الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أجمل نساء فى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
شاعرة الاندلس
محقق ذهبي
محقق ذهبي


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 3
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1134
شهرة العضو : 15
المـوقـع . : فى الدموع الدافئة
العـمــر . : 22

مُساهمةموضوع: أجمل نساء فى العالم   السبت أغسطس 28, 2010 8:53 pm

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلامى على سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم وحرمة الله تعالى وبركاته
لقد بحثت عن اجمل نساء العالم..
ووجدت أن الصحابيات اللواتي كن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم هن اجمل نساء العالم
فما رأيكم أن نتعرف عليهن ؟
واحدة واحدة ...
*مع اول مصباح*
*
تعريفها :
خديجة بنت خويلد
سيدة نساء العالمين
*صفاتها *
إنها العاقلة اللبيبة المصونة الكريمة التي كانت تدعى في الحاهلية*الطاهرة* فكيف بها في ظل الإسلام؟.إنها سكن النبي صلى الله عليه وسلم التي آزرته ووقفت بجواره ليبلغ دعوة ربه –جل وعلا- وهيأت للحبيب صلى الله عليه وسلم كل اسباب السعادة والنعيم ،وساندته في احلك اوقاته المحنة حتى استحقت بكل جدارة أن يأتيها السلام من عند السلام –جل وعلا- من فوق سبع سماوات بل وتأتيها البشرى ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب .
*ابرزحادث *
ورأت فيما يرى النائم شمسا عظيمة تهبط من سماء كة لتستقر في دارها وتملأ جوانب الدار نورا وبهاء ،ويفيض ذلك النور من دارها ليغمر كلما حولها بضياء بهر النفوس ، قبل أن يبهر الأبصار بشدةضيائه.
هبت خديجة من نومها وراحت تدير عينيها فيما حولها بدهشة ، فإذا بالليل ما يزال يسربل الدنيا بالسواد ،ويجثم على الوجود والموجودات ، بيد أن ذلك النور الذي بهرها في المنام لا يزال مشرقا في وجدانها ساطعا في اعماقها .
كانت خديجة –رضي الله عنها –إذا تقدم اليها سيد من سادات قريش لخطبتها تقيسه بمقياس الحلم الذي رأته والتفسير الذي سمعته من ابن عمها الشيخ الوقور ورقة بن نوفل ...ولكن –الى الآن- لم تنطبق صفات خاتم النبيين على الذين تهافتوا على خطبتها والإقتران بها ،فكانت تردهم ردا جميلا ،وتخبرهم انها لا تود الزواج ، فقدكانت تحس إحساسا غامضا أن القدر الإلهي يخبئ لها شيئا رائعا لا تدري ما هو،لكنها تستشعر أن منه ما يدخل الطمأنينة الى قلبها .
*صفاتها *
إنها امرأة عريقة النسب ممدودة الثروة ،وقد عرفت بالحزم والعقل ،ومثلها مطمح لسادة قريش لولا أن السيدة كانت تحقر في كثير من الرجال أنهم طلاب مال لا طلابنفوس . وأن أبصارهم ترنو إليها بغية الرفادة من ثرائها وإن كان الزواج عنوان هذا الطمع ا.
*حدث بارز*
في ذلك المجلس اللطيف ، قام ابوطالب يخطب ، ذكر ابوالعباس المبرد –رحمه الله-وغيره ، أن أبا طالب خطب خطبة الإملاك فقال:
الحمد لله الذي جعلنا من ذرية ابراهيم وزرع اسماعيل وضئضئ-اصل-معد وعنصر مضر ،وجعلنا جضنة بيته،وسواس حرمه ،وجعل لنا بيتا محجوبا ،وحرما آمنا ،وجعلنا الحكام على الناس ، ثم إن إبن أخي هذا محمد ا بن عبد الله لا يوزن برجل إلا رجح عليه برا وفضلا ،وشرفا وعقلا ، ومجدا ونبلا .
فإن كان في المال قل –قلة-فإن المال ظل زائل ، وأمرحائل ،وعارية مسترجعة ،ومحمد من قدعرفتم قرابته ،وقدخطب خديجة بنت خويلد ،وبذل لها ما آجله وعاجله من مالي عشرين بكرة ، وفي رواية :وقد بذل لها من الصداق اثني عشرأوقية ذهبا ونشا -أي نصف اوقية- ثم قال ابو طالب: هووالله بعد هذا له نبأ عظيم وخطر جليل فزوجها .
ولما تم العقد نحرت الذبائح ،ووزعت على الفقراء وفتحت دار خديجة للأهل والأقارب .
كانت الطاهرة خديجة رضي الله عنها –بنت اربعين في سن اكتمال الأمومة ،أما محمد صلى الله عليه وسلم ففي سن إكتمال الشباب ابن خمس وعشرين سنة .
*صفاتها*
وفي هذا الزواج كانت الطاهرة خديجة هي الزوجة الوفية في حبها ،وهي الأم الرؤوم في حنانها وعطفها وبرها – رضي الله عنها.
*دورها القيادي*
فرجع بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ترتجف بوادره حتى دخل على خديجة بنت خويلد قال :*زملوني،زملوني* فزملوه حتى ذهب عنه الروع ، ثم قال لخديجة : *أي خديجة ،مالي؟* وأخبرها الخبر : ثم قال : *لقد خشيت على نفسي * قالت له خديجة : كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا ، إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث ،وتحمل الكل وتكسب المعدوم ،وتقري الضيف ،وتعين على نوائب الحق .
فانطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل –وهو ابن عم خديجة –وكان امرأ تنصر في الجاهلية ،وكان يكتب الكتاب العبراني ، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله انيكتب ،وكان شيخا كبيرا قد عمى ، فقالت له خديجة : أي ابن عم: اسمع من ابن اخيك ا فقال له ورقة: يا ابن اخي ما ترى؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رأى . فقال ورقة له : هذا الناموس الذي نزل الله على موسى ، يا ليتني فيها جذعا ، ليتني أكون حيا إذ يخرجك قومك ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم*اومخرجيهم؟* قال : نعم ا لم يات رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي ،وإن يدركني يومك حيا أنصرك نصرا مؤزرا ، ثم لم يلبث ورقة أن توفي وفتر الوحي.
*دورها القيادي*
ومع ما سمعته ام المؤمنين السيدة خديجة – رضي الله عنها –من ان قوم الرسول صلى اله عليه وسلم سيحاربونه ويخرجونه وهي تعرف صلابته قريش وقوتها ... مع هذا قررت الوقوف في وجه العاصفة المتوقعة وقبلت في سبيل الله أن تتحمل الأذى والمشقة وأن تقبل هذه المهمة الصعبة وهي الوقوف في وجه قريش فهذا من أعظم الأمثلة للمؤمنات الصادقات ليقتدين بأم المؤمنين-رضي الله عنها –.
*تعليق *
قال الإمام عزالدين بن الأثير –رحمه الله تعالى -:خديجة أول خلق الله أسلم بإجماع المسلمين *.
وما كانت تلك المرأة في سواء النساء ، بل لقد هيئ لها من جلال الحكمة ،وبعد الرأي ، إلى زكاء الحسب ،وذكاء القلب ،ما عز على الأكثرين من الرجال ، فلم تأخذ الدين مشايعة ، ولم تتلقه مجاملة ، بل أخذته عن تأثر به وظمأ إليه .
*حدث بارز*
وبدأ النبي صلى الله عليه وسلم يدعو قومه وعشيرته الى الإسلام والى التوحيد.
فعن ابي هريرة رضي الله عنه قال : لما نزلت هذه الآية *وانذر عشيرتك الأقربين* دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم قريشا فاجتمعوا فعم وخص فقال : يا بني كعب بن لؤي أنقذوا انفسكم من النار ... يا بني مرة بنكعب انقذوا انفسكم من النار ... يابني عبد شمس انقذوا انفسكم من النار ... يابني عبد مناف انقذوا انفسكم من النار ... يابني هاشم انقذوا انفسكم من النار ... فإني لا أملك لكم من الله شيئا غير ان لكم رحما سأبلها ببلالها*أي ساصلها بصلتها*.
*هنا قرر المشركون ألا يألواجهدا في محاربة الإسلام وإيذاء الداخلين فيه والتعرض لهمب ألوان النكال والإيلام .
*ابرزحادث *
فلقدكانت بداية الإضطهاد في اواسط اواواخر السنة الرابعة من النبوة بدأت ضعيفة ، ثم لمتزل يوما فيوما وشهرا فشهرا حتى اشتدت وتفاقمت في اواسط السنة الخامسة ، حتى نبا بهم المقام في مكة وأوعزتهم أنيفكروا في حيلة تنجيهم من هذا العذاب الأليموفي هده الساعة الضنكة الحالكة نزلت سورةالكهف ،ردودا على اسئلة ادلى بها المشركون الى النبي صلى الله عليه وسلم ولكنها اشتملت على ثلاث قصص فيها إشارت بليغة من الله تعالى الى عباده المؤمنين فقصة اصحاب الكهف ترشد الى الهجرة من مراكز الكفر والعدوان حين مخافة الفتنة على الدين متوكلا على الله .
*ابرزحادث *
ثم نزلت سورة الزمر تشير الى الهجرة ،وتعلن بأن ارض الله ليست بضيقة* للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة وأرض الله واسعة إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب10* الزمر.
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد علم ان أصحمة النجاشي ملك لحبشة ملك عادل لا يظلم عنده احد ، فأمر المسلمين ان يهاجروا الى الحبشة فرارا بدينهم من الفتن .
*صفاتها*
ووقفت أمنا خديجة رضي الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم تودع ابنتها رقية وزوجها عثمان رضي الله عنهما ودموعها تقطر على وجنتيها ... ولكنها مع كل هذا تصبر وتحتسب لأنها كانت تتمنى من أعماق قلبها أنتضحي بكل شيء في سبيل نصرة هذا الدين العظيم مهما كان الثمن ، فكل شيء يهون ما دام في طلب مرضاة الله .
*ابرز حادث *
قال الإمام محمد بنيوسف الصالحي الشامي : قال الأسود والزهري وموسى ابن عقبة وابن اسحاق : إنقريشا لما رأت أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نزلوا بلدا أصابوا فيه أمنا وقرارا ،وأن النجاشي قدمنع من لجأ اليه منهم ،وأن عمر قد اسلم وكان رجلا ذا شكيمة لا يرام ما وراءظهره ، امتنع به اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبحمزة حتى عازوا قريشا فكان هو وحمزة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم واصحابه ،وجعل الإسلاميفشوا في القبائل ، فاجمعوا رأيهم واتفق رايهم على قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وقالوا : قد أفسد علينا أبناءنا ونساءنا ،فقالوا لقومه: خذوا منا دية مضاعفة وليقتله رجل من غير قريش وتريحون أنفسكم ، فأبى قومه بنو هاشم منذلك ،وظاهرهم بنو عبد الطلب بن عبد مناف .
فلما عرفت قريش انرسول الله صلى الله عليه وسلم قدمنعه قومه ، فأجمع المشركون من قريش على منابذتهم وإخراجهم من مكة الى الشعب ،واجمعوا وائتمروا أن يكتبوا كتابا يتعاقدون فيه على بني هاشم وبني عبد المطلب على أن لا ينكحواهم ولا ينكحوا اليهم ،ولا يبيعوهم شيئا ولا يبتاعوا منهم ،ولا يقبلوا منهم صلحا ولا تأخذهم بهمرأفة حتى يسلموا رسول الله صلى الله عليه وسلم للقتل.
... وكان ابوطالب يخاف على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان إذا أخذ الناس مضاجهم يمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يضطجع على فراشه ،حتى يرى ذلك من اراد إغتياله ، فإذا نام الناس امر احد بنيه اوإخوانه أو بني عمه فاضطجع على فراش رسول الله صلى الله عليه وسلم وامره ان ياتي بعض فرشهم.
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمون يخرجون في ايام الموسم ، فيلقون الناس ويدعونهم الى الإسلام ا.
*تعليقات*
قال ابن كثير رحمه الله : ثم سعى في تقض تلك الصححيفة أقوام من قريش ، فكان القائم في امرذلك هشام بنعمروبن ربيعة بن الحارث بن حبيب ابن جذيمة بن مالك بنحسل بنعامر بن لؤي ،مشى في ذلك الى مطعم بن عدي وجماعة من قريش فأجابوا الى ذلك ،وأخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم قومه أن الله ارسل على تلك الصحيفة *الأرضة* فأكلت جميع ما فيها إلا ذكر الله عزوجل ، فكان كذلك ، ثمرجع بنو هاشم وبنو عبد المطلب الى مكة وحصل الصلح برغم من أبي جهل عمروبن هشام .
*دورها القيادي *
وظلت الطاهرة امنا خديجة رضي الله عنها من وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم تشد أزره وتشاركه في حمل الأذى منقومه بنفس راضية صابرة محتسبة حتى قضى الله تعالى قضاءه في هذه المقاطعة المريرة الت ي مكثت سيفا مصلتا على اعناق المحاصرين المؤمنين برسالةمحمدصلى الله عليه وسلم.
*عرفان*
عن انس قال : جاء جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم وعنده خديجة فقال : إن الله يقرئ خديجة السلام فقالت : إن الله هوالسلام ،وعلى جبريل السلام وعليك السلامورحمة الله وبركاته..
*صفاتها*
فيا لها من أم فقيهة ذكية تعلمت الأدب كله وتعايشت معه في بيت النبي صلى اله عليه وسلم الذيجمع الله له كل الفضائل والمناقب والمكارم فقال جل وعلا:* وإنك لعلى خلق عظيم.1. *القلم .
*حدث بارز*
انطلق المسلمون من الشعب يستأنفون نشاطهم القديم بعد ما قطع الإسلام في مكة قرابة عشرة اعوام مليئة بالأحداث الضخمة ،وما إنتنفس المسلمون من الشدة التي لاقوها حتى أصيب الرسول صلى الله عليه وسلم بوفاة خديجةثم بوفاةعمه أبي طالب .
*صفاتها*
إن خديجة رضي الله عنها من نعم الله الجليلة على محمد عليه الصلاة والسلام فقدآزرته في أحرج الأوقات وأعانته على ابلاغ رسالته ،وشاركته مغارم الجهد المر،وواسته بنفسها ومالها ،وإنك لتحس قدر هذه النعمة عندما تعلم أن من زوجات الأنبياء من خن الرسالة وكفرن برجالهن ،وكن مع المشركين من قوهن وآلهن حربا على الله ورسوله .
أما خديجة فهي صديقة النساء ،حنت على رجلها ساعة قلق ،وكانت نسمة سلام وبر ، رطبت جبينه المتصبب من آثار الوحي ، وبقيت ربع قرن معه تحترم قبل الرسالة تأمله وعزلته وشمائله ،وتحمل بعد الرسالة كيد الخصوم وآلام الحصار ومتاعب الدعوة وماتت والرسول صلى الله عليه وسلم في الخمسين من عمره وهي تجاوزت الخامسة والستين ،وقد أخلص لذكراها طول حياته .
*عرفان *
فها هوالحبيب صلى الله عليه وسلم يثني عليها ويقول: كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا آسية امرأة فرعون ومريم بنت عمران وخديجةبنت خويلد ،وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سار الطعام.*.
*عرفان*
هكذا رحلت أمنا الغالية خديجة رضي الله عنها لتي لا ينتهي ابدا عبير سيرتها ... فلو استطردنا في الكلام عنها لنفد القرطاس قبل ان نذكر نبذة يسيرة من مكارمها وفضائلها التي فاح عبيرها فملأ الكون كله.
فرضي الله عنها وأرضاها وجعل جنة الفردوس مثواها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كونان2010
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : القسم الاسلآمي ♥
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 644
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : اليمن-الأردن
العـمــر . : 25

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 11:46 am


موضوع رائع جدا .................
وجزاك الله خير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعرة الاندلس
محقق ذهبي
محقق ذهبي


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 3
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1134
شهرة العضو : 15
المـوقـع . : فى الدموع الدافئة
العـمــر . : 22

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 11:56 am

شكرررررررا على الرد الاكثر من رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AKASHI
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


نـقــــآط الإشرآف . : 200
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 100
نقاطي . : xxx
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 7497
شهرة العضو : 71
المـوقـع . : xxx
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 1:47 pm



+

ينقل من قبل اللجنة المسؤولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vermouth xxx
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1885
شهرة العضو : 6
المـوقـع . : المنظمة السوداء
العـمــر . : 25

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 1:51 pm

بـــــارك اللــــــه فيـــــــك

على الموضوع الراائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شاعرة الاندلس
محقق ذهبي
محقق ذهبي


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 3
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1134
شهرة العضو : 15
المـوقـع . : فى الدموع الدافئة
العـمــر . : 22

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 5:02 pm

ينقل لفيييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AKASHI
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


نـقــــآط الإشرآف . : 200
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 100
نقاطي . : xxx
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 7497
شهرة العضو : 71
المـوقـع . : xxx
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة سبتمبر 10, 2010 5:27 pm

لقسم المعلومات العامة..أنتظر الهيئة المختصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق كاكاشي
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 1
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 6133
شهرة العضو : 21

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة يوليو 15, 2011 6:42 pm

مشكورررررررررررررررررررررررررررررة
الموضوع
رائع جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
{(Yokiko kodo)} يوكيكو
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم الترفيه والتسلية ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1014
شهرة العضو : 3

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة يوليو 15, 2011 9:42 pm

موضوع قمة في الروووعة والاستمتاع
مشكوووووورة اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..[محبة سينشي وران
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2475
شهرة العضو : 9
المـوقـع . : IN SAUDI <3

مُساهمةموضوع: رد: أجمل نساء فى العالم   الجمعة يوليو 15, 2011 9:51 pm

الســلام عليــكم..
مشـــكوره أختــير عً الطــرح المميز..
ســلمت أناملكـ..
بــس القسم خــاطيء..
دمتــي بــود..
ودي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أجمل نساء فى العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •◣ المنـزل الإســـلامـــي ◢• :: ♣ قســـم السنة النبوية الشريفة ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..