الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 انتبهوا: إنه محمد رسول الله.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نَسيم القااسم
محقق ذهبي
محقق ذهبي


الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1785
شهرة العضو : 52
المـوقـع . : فى قلبِ حمامه بيــضاء..

مُساهمةموضوع: انتبهوا: إنه محمد رسول الله.   الخميس يناير 29, 2015 6:40 pm

حذر الله عز وجل تحذيراً شديداً من إيذاء سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم بأي صورة من صور الإيذاء،
فقال تعالى مخاطباً المؤمنين: {وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ} (الأحزاب:53)،
وقال مخاطباً المنافقين: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ
لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
(التوبة:61)، بل توَّعد الله كل من أساء لنبيه صلى
الله عليه وسلم بالعذاب في الدنيا والآخرة، فقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} (الأحزاب:57). قال ابن كثير: "والظاهر أن الآية عامة في كل من آذاه بشيء، ومن آذاه فقد آذى الله، ومن أطاعه فقد أطاع الله".

تحت دعوى باطلة أسموها حرية التعبير ما زالت الإساءات لنبينا صلى الله عليه وسلم مستمرة، ولن تنتهي طالما هناك من يبغض الإسلام ويحقد على
نبيه عليه الصلاة والسلام، فعداوة الكافرين لنبينا ولدينه عداوة قديمة منذ بعثته، وهي مستمرة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وقد بين الله تعالى أن
هؤلاء الحاقدين لن يرضوا عن المسلمين حتى يتبعون ملتهم، ويسيرون سيرتهم، قال الله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا
النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ}
(البقرة:120).

ورغم البعد عن الإنصاف وحملات التشويه والإساءات المتكررة لنبينا صلى الله عليه وسلم، فالمتأمل في التاريخ يدرك أنه لم تحظ شخصية بمثل ما
حظيت به شخصية نبينا صلى الله عليه وسلم من الاهتمام والإشادة، والثناء والتمجيد من العدو والصديق، والمؤمن والكافر، وإذا كان من الطبيعي أن
يثني التابعون على متبوعهم، فإنه من غير الطبيعي ثناء الأعداء والمخالفين، ففي عصر الرسالة قال عنه كفار مكة الذين لم يؤمنوا به: "ما جربنا عليك إلا صدقاً"،
وأسموه: " الصادق الأمين". وفي العصر الحديث جرت أقوال كثيرة لعلماء ومفكرين وأدباء فلاسفة غربيين ـ منصفين ـ تدل على عظمة النبي
صلى الله عليه وسلم، فهذه هي الحقيقة التي لا مفر منها، والتي نطقت بها ألسنتهم؛ لتكون حجة عليهم وعلى أقوامهم ممن يكابر ويعاند، ويأبى إلا
الكذب والتزوير، وقلب الحقائق، قال الله تعالى: {فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ} (الأنعام:33).

وفيما يلي نسوق بعض الأقوال الصادرة عن ألسنة علماء ومفكرين غربيين، تحدثوا بإنصاف عن نبينا صلى الله عليه وسلم:

ـ جوستان لوبون: باحث فرنسي شهير يتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم في كتابه "الدين والحياة" فيقول: "لقد كان محمد ذا أخلاق عالية
وحكمة ورقة قلب، ورأفة ورحمة، وصدق وأمانة"، ويقول أيضاً: "إذا ما قيست قيمة الرجال بجليل أعمالهم، كان محمد من أعظم من عرفهم التاريخ،
وقد أخذ علماء الغرب ينصفون محمداً، مع أن التعصب الديني أعمى بصائر مؤرخين كثيرين عن الاعتراف بفضله".

ـ كارديفو: فيلسوف فرنسي مشهور يقول: "إن محمداً كان هو النبي المُلْهَم والمؤمن، ولم يستطع أحد أن ينازعه المكانة العالية التي كان عليها،
إن شعور المساواة والإخاء الذي أسسه بين أعضاء الكتلة الإسلامية كان يطبق عمليًّا حتى على النبي نفسه".

ـ لامارتين: الشاعر الفرنسي العالمي الشهير يشهد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فيقول: "من ذا الذي يجرؤ من الناحية البشرية على تشبيه
رجل من رجال التاريخ بمحمد؟ ومن هو الرجل الذي ظهر أعظم منه عند النظر إلى جميع المقاييس التي تقاس بها عظمة الإنسان؟! فأعظم حب في
حياتي هو أنني درستُ حياة محمد دراسة وافية، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود". وأضاف: "أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدركه محمد؟!
وأي إنسان بلغ؟! لقد هدم المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق، وإذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية
والنتائج المذهلة؛ لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيًّا من عظماء التاريخ الحديث بمحمد في عبقريته؟!".

إن المنصفين والعقلاء، ولو كانوا مخالفين للنبي صلى الله عليه وسلم، عندما اطلعوا على شمائله وسيرته صلى الله عليه وسلم الصحيحة، لم يملكوا إلا
الاعتراف له بالفضل، وحُسن الخُلق، بخلاف من أعمى الله بصره وبصيرته، فراح يهجوه ويتهمه بتهم وصفات باطلة، فمثل هؤلاء كمن يُنكر ضوء
الشمس في رابعة النهار

                  قدْ تُنْكِرُ العينُ ضوءَ الشمسِ مِنْ رمدٍ     ويشتكي الفمُ طعْمَ الماء مِنْ سِقم


إن عظمة نبينا صلى الله عليه وسلم ومنزلته لن ينالَ منها قول حاقد، أو رسم عابث، أو فيلم مستهتر، فلن يضرّ السحابَ نباحُ الكلاب، ولن تصل
إلى السماء يدٌ شلّاء، ولكنّ الذي يعنينا هو واجبُنا تجاه نبينا صلى الله عليه وسلم، والانتصار له والدفاع عنه من كل أذى يراد به، أو نقص ينسب إليه،
فذلك حقٌ من حقوقه علينا، كما قال تعالى : {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ} (الفتح:9)، ولن يعدم
المسلم وسيلة ـ بل وسائل ـ ينصر بها نبيه وحبيبه صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الوسائل:

ـ اتباعه وطاعته، والرضى بحكمه، والتسليم له، والانقياد لسنته والاقتداء بها، ونبذ ما سواها:
قال الله تعالى: {قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} (آل عمران:31).

ـ التعرف على شمائله العطرة، وكريم صفاته الخَلقية والخُلقية، وسيرته الشريفة، مع الوقوف عند حوادثها موقف المستفيد من حِكَمِها وعبرها،
ودحض وتفنيد الشبهات والأباطيل التي تثار حوله صلى الله عليه وسلم وحول سيرته وحياته، والتصدي للإعلام الغربي وغيره، والرد على
ما يثيرونه عن ديننا ونبينا، وإبراز شخصيته صلى الله عليه وسلم وأخلاقه وخصائص دينه من خلال نشر ذلك والتحدث عنه.

ـ الالتزام بأمر الله تعالى لنا بالتأدب معه صلى الله عليه وسلم ومع سنته لقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لا تَشْعُرُونَ}(الحجرات:2).

ـ تربية أبنائنا على محبة النبي صلى الله عليه وسلم، والاقتداء به في أخلاقهم ومعاملاتهم وجميع أحوالهم.

ومن وسائل نصرته صلى الله عليه وسلم: المقاطعة ـاقتصاديًّا وسياسيًّاـ لهؤلاء الذين يسيئون إليه بقول أو رسم أو فعل، وتعدُّ هذه الوسيلة وسيلة ناجحة وفعالة،
ولا يستطيع أَحَدٌ أن يلومَنا عليها، أو يتذرع بالاتِّفاقيات التجارية الدولية ليثنينا عنها، وهذا ليس تحريماً للحلال، كما يتوهم ويزعم البعض، بل إنها وسيلة
حضارية ومشروعة، إذا أحسنا استخدامها، ووضعها في سياقها الصحيح، وقد تكون واجبة إذا تعينت طريقاً لمنع تطاولهم على نبينا صلى الله عليه وسلم؛
لأن ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، كما هو مقرر شرعاً، ومن الأدلة على جواز ذلك ما رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه من أن ثمامة
بن أثال رضي الله عنه لما أسلم سافر إلى مكة للعمرة، وقال لأهل مكة: "والله لا يأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن فيها النبي صلى الله عليه وسلم".
وقد دعا صلى الله عليه وسلم على قريش أن تضيق عليهم معيشتهم، فعن ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم
قال: (اللهم أعني عليهم (قريش) بسبعٍ كسبعِ يوسُف) رواه البخاري، ومعلوم أن الاقتصاد في زماننا هذا ذو تأثير كبير وفعال على مواقف
الدول والشعوب واتجاهاتها، وقد يكون هذا الأسلوب من الأساليب القوية والناجحة في أيدي المسلمين اليوم للضغط على هؤلاء المسيئين؛
ليوقفوا إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم والإسلام والمسلمين.

انتقام الله لنبيه:


إذا تخاذل المسلمون أو ضعفوا عن نصرة نبيهم صلى الله عليه وسلم ممن يؤذيه ويستهزئ به، فإن الله ناصره وكافيه ومنتقم له، قال الله تعالى: {إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه} (التوبة:40)، وفي ذلك يقول ابن تيمية: "وإنَّ الله منتقمٌ لرسوله صلى الله عليه وسلم ممن طعن عليه وسَبَّه،
ومُظْهِرٌ لِدِينِهِ ولِكَذِبِ الكاذب، إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد، ونظير هذا ما حدثناه أعداد من المسلمين العدول أهل الفقه والخبرة عما جربوه
مرات متعددة في حصر الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر(الروم) في زماننا، قالوا: كنا نحن نحصر
الحصن أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر، وهو ممتنع علينا حتى نكاد نيأس منه، حتى إذا تعرض أهله لسب رسول الله صلى الله عليه وسلم،
والوقيعة في عِرضه، تعجلنا فتحه وتيسر، ولم يكد يتأخر إلا يوماً أو يومين، أو نحو ذلك، ثم يُفتح المكان عنوة، ويكون فيهم ملحمة عظيمة،
قالوا: حتى كنا لنتباشر بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه مع امتلاء القلوب غيظاً عليهم بما قالوا فيه".

وهذا ماض إلى قيام الساعة دائماً وأبداً مصداقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ} (الحجر:95)،
قال السعدي في تفسيره لهذه الآية: "وهذا وعْدٌ من الله لرسوله صلى الله عليه وسلم أنْ لا يضره المستهزئون، وأنْ يكفيه الله إياهم بما شاء من
أنواع العقوبة، وقد فعل الله تعالى، فإنَّه ما تظاهر أحدٌ بالاستهزاء برسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أهلكه الله وقتله شر قتلة".

والأمثلة على انتقام الله عز وجل لرسوله صلى الله عليه وسلم ممن آذاه أو استهزأ به في حياته كثيرة، وفي قصة كسرى وقيصر المشهورة
مع رسائله صلى الله عليه وسلم لهما جديرة بالتأمل، فقد كتب إليهما النبي صلى الله عليه وسلم، فامتنع كلاهما عن الإسلام، لكن قيصر أكرم
كتاب النبي صلى الله عليه وسلم، وأكرم رسوله، فثبت الله ملكه، وكسرى مزق كتاب رسول الله صلى الله عليه وسلم،
واستهزأ برسول الله صلى الله عليه وسلم، فقتله الله بعد قليل، ومزق ملكه كل ممزق، ولم يبق للأكاسرة ملك.

لقد حفظ الله مقام نبيه صلى الله عليه وسلم مِنْ سب وإيذاء كفار قريش وغيرهم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ألا تعجبون كيف يصرف الله عنّي شتم قريش ولعنهم! يشتمون مُذمّماً، ويلعنون مذمّماً، وأنا محمّد) رواه البخاري،
قال ابن حجر: "قوله: (يشتمون مُذَمَّمَاً) كان الكفار من قريش من شدة كراهتهم في النبي صلى الله عليه وسلم لا يسمونه باسمه الدال على المدح،
فيعدلون إلى ضده، فيقولون: مُذَمَّم، وإذا ذكروه بسوء قالوا: فَعَلَ الله بمذمم، ومُذَمَّم ليس هو اسمه عليه الصلاة والسلام ولا يُعرف به، فكان الذي
يقع منهم في ذلك مصروفاً إلى غيره".. وهكذا تلك الرسوم والعبارات وغيرها من إساءات فإنها قطعاً لا تمثل من قريب
ولا من بعيد نبينا صلى الله عليه وسلم، لا في خَلْقه ولا في خُلُقه، فهو أعظم الناس خُلُقاً، وأجملهم خَلْقاً، فوجهه الطُهر والضياء،
والجمال والبهاء، أعظم ضياء من القمر المسفر ليلة البدر، يفيض سماحةً وبِشراً وسروراً، له طلعةٌ آسرة، تأخذ بلب كل من رآه إجلالاً
وإعجاباً وتقديراً...وأما خُلُقه صلى الله عليه وسلم: فقد كان سَمْحاً كريماً، رؤوفاً رحيماً، وما كان عابساً ولا مكشراً، ولا فظاً، ولا غليظاً،
وما ضرب أحداً في حياته، وما خُيِّرَ بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن إثماً، وما انتقم لنفسه إلا أن تُنتهك حرمةُ الله فينتقمُ لله بها،
وأوصى في وصاياه الكثيرة بالمرأة والطفل واليتيم، والأسرى والخدم والعبيد، بل وأوصى بالحيوان، وجعل الرحمة به طريقاً إلى الجنة، وقد قال الله تعالى عنه: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} (القلم:4)، وعن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسنَ الناسِ وجهاً، وأحسنهم خَلقاً) رواه البخاري.

إنه محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، سحابٌ لا يضره نباح المرجفين والحاقدين، وقمة لا تنالها سهام المفترين والمشككين، يقول حسان بن ثابت رضي الله عنه:

                 هجوتَ محمداً وأجبتُ عنه  *  وعند الله في ذاك الجزاءُ

                 أتهجوه ولست له بكفءٍ    *      فشرُكما لخيرِكما الفداءُ

                 هجوت مباركاً براً حنيفاً    *     أمينَ الله شيمتُه الوفاءُ

                 أَمّنْ يهجو رسولَ الله منكم    *   ويمدحُه وينصرُه سواءُ؟

                فإن أبي ووالدَه وعرضي   *    لعِرْضِ مُحمدٍ منكم وِقاءُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روينا
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 50
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 117
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Kaichou wa Maid-sama
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 11512
شهرة العضو : 72
المـوقـع . : آلمرييخ :)

مُساهمةموضوع: رد: انتبهوا: إنه محمد رسول الله.   الخميس يناير 29, 2015 9:59 pm

اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد16030

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..~
كييفك يا وزييره نسييم .. ان شااء الله اتكوني بخيير واموورك جيدة :).!؟

بصرآحة مثل هذي الموآضييع تستحق التأمل والتفكيير 330167
من يرى ان نبينا هو اعلى شأنا من جمييع الخلق فلقد هدااه الله .. اما الذي يرى عكسس ذلك ..:$
فلم يرد الله له الهدايه ....171
نحن وعلى اننا مسلمين .. نحمد الله حمدا كثثيرا على نعمة الاسلام ..149332
وعلى ان يكون نبينا محمد سيدنا ورسولنا وقدوتنا وحبيبنا ...سنحمييه وندافع عننه 
فلولاه قبل فضل الله ... لما وصلتنا رساله الاسلآم .. وما كنا لنهتدي لولا ان الله بعثه الينا هنا في بلادنا العربيه الاسلاميه ..
نحنن معكك يا نبيناا محمد وسندآفع عننك مثلما دافعت عنا .. وبكييت من اجل لقائنا ..~
من يبغض دييننا الحنييف قلوبهم قد غشيت بطلاء اسووود .. وهو عقآب من الله وسينتقم من كل من يسب رسولنا الكريم وبإذن الله 330

شكرا يا نسسيم ع الموضوع المهم والجديير بالقراءة ..~
جزاكِ الله الف خيير وفي ميزان حسناتك بإذن الله 170149
واللهم صل وسلم على سيدنا محمد 332
والسلآم مسسك الختآم ..~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
عضو شرف مميز VIP
عضو شرف مميز VIP


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
نقاطي . : 35
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الآنمي المـفضل . : Death Note
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 3444
شهرة العضو : 67
المـوقـع . : هناك
العـمــر . : 14

مُساهمةموضوع: رد: انتبهوا: إنه محمد رسول الله.   الجمعة يناير 30, 2015 10:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك نسيم؟

ندخل في الموضوع:

نسيم القاسم كتب:
حذر الله عز وجل تحذيراً شديداً من إيذاء سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم بأي صورة من صور الإيذاء،
إلا أنهم لا يفهمون ويلا يستمعون لا لله ولا لديننا وقد قال تعالى في سورة يس:(وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون) متأسف أنا حافظ الأية وتفسيرها ولكن مو حافظ قمها ولكن هي على الأغلب رقم 8 لأني شبه ناسي
ما معنى أغشيناهم؟
معنى أغشيناهم جعلنا على عيونهم غشواة
ولقد شبههم الله بالناس المحاطون بسدود التي تمنعهم من الدخول إلى الأسلام والسبب في ذالك محاولتهم إيذاء الرسول وشدّة كفرهم
نسيم القاسم كتب:

فقال تعالى مخاطباً المؤمنين: {وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ} (الأحزاب:53)،
وقال مخاطباً المنافقين: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ
لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
(التوبة:61)،
الأن عرفنا أن لا مؤمن ولا منافق يحق له بأن
وبنسبة لخطاب المؤمنين:خليني أكمل الأية لأخرها بعد منع نكح زوجاته من بعده
قال تعالى:(إن ذلك كان عند الله عظيماً)
وبعدها أنا كملت الأية وما لقيت العقاب للذين لم يطبقوا
وفقط وضع الذي سيكتسبونه لا أكثر
إذا الأمر بين شيئين
أن الله يثق بالمؤمنين لدرجة أنه يعلم أن لم يخالفوا أشياءً طلبها منهم
أو أنه أنزل العقاب بأية أخرى
أما منافقين : أنا متأكد انه يلي في الأية بس عقاب المنافقين رغم أنه ذكر الإيمان إلا أن المنافقون يتظاهرون بالإيمان
أو أنني مخطئ أتمنى تردي عليا على هاذي النقطة


نسيم القاسم كتب:
فقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} (الأحزاب:57)
أبن كثير كتب:

"والظاهر أن الآية عامة في كل من آذاه بشيء، ومن آذاه فقد آذى الله، ومن أطاعه فقد أطاع الله
أوه إذاً ها هو عقاب المؤمنين وغيرهم ما شاء الله موضوع متكامل 100%


تعالى (الله) كتب:

وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا
النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ

هذا الأمر يجب أن لا نفرط به ويجب أن نفكر به بتمعن
ماذا قال حذيفة بن اليمان لعثمان بن عفان عندما خافة من إنتشار الفتنة بسبب تخاصب الكثير ن الناس على الأيات الصحيحة وغير اصحيحة
قال حذيفة رضي الله عنه: أدرك قومك قبل أن يختلفوا في كتابهم أختلاف اليهود والنصارى
وما كان من عثمان إلا أن نسخ المصحف الذي عند حفصة(أو إنها عائشة ما أتذكر ولكن 70% حفصة)
لأنه كان عند أب بكر ثم عمر ثم حفصة او عائشة
وبعد أن أخذه عذمان امر زيد بن ثابت وبعذ الرجال لنسخ القراّن 7 نسخ
وأرسل لكل قبيلة واحد وأمر بحرق جميع المصاح ما عاداهم وطبعاً وضع مصحفاً عنده
ألاحظتم شيءً أن الصحاة كان يودون لو أن اليهود والنصارى لا يوجد لو وجه شبه صغير بين أديانهم الباطلة
ودينناالذي هو  دين الحق
وهناك الكثير من القصص

ولكن في النهاية سمعت اًن بعض الناس المسلمين دخلو إلا الدين المسيحي بسبب فقرهم و وقيام المسيح بدعمهم بالأموال للأسف

...................................

وأن المتحديثن عن الرسول من فرنسا <<<طيعاً في غيرهم
ولكن وجد متحدثين من فرنسا هذا دليل علىفرصة كبيرة جدأ في أنتشار الفتنة
فعاصمة فرنسا (باريس) كانت تحتوي على مجلة بأسم مجلة .... شارلي<<معلش الذاكرة مو قوية
تم قتل جميع أعضاءها علناً دون سابق أنذار ومع تدخل الشرطة قتل البع المن الشرطة
رغم أنهما إثنين فلا تنسي أنهم أذو الرسول وأذو الكثير من الحركات الإسلامية ومنها حماس
وهناك حركة أخرى بسس يمنع أني أقولها بس أعتقد أنك تفهمتي عن مين بتكلم
وأما من يستحق أن يشبه فالرسول هو الرسول صلى الله عليه وسلم فقط
حتى جبريل وحتى ادم وحتى أبو الأنبياء إبراهيم
تحتاجي دليل:
الرسول أم بالأنبياء في المسج الأقصى هع
ولما وصلو عند درجة معينة قبل أن تفرض الصلاة مباشرة
وقف جبريل عند حد معين وقال للرسول أنه وصل عند حده
وإنما الرسل صل ى الله عليه وسلم وحده يستطيع الذهاب إلا تلك المرتبة

إذن هو سيد الخلق أجمعين


وسائل المسلم لينصر الرسول كتب:
 
أتباعه وضاعته.
التعرف على شمائله العطرة
المقاطعة ـاقتصاديًّا وسياسيًّاـ
الالتزام بأمر الله تعالى لنا بالتأدب معه صلى الله عليه وسلم ومع سنته

الحمد لله الأن أنا بشر إني قمت بالي عليا لحماية الرسول عدا واحدة وهي تربية الأنبناء على حبه <الله يكرمنا


نسيم كتب:
قال الله تعالى: {إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه} (التوبة:40)
لا لا لا لا
إن شاء الله ما يصير كذا أبداً
ولكن هل يمكن انه نزلت هذه الأية لأن الصحابة الكرام لم يدافعوا عن الرسول في إحدى المرات
   لا لا لا لا لا لا مو معقول أنا بس مزودها شوي




نسيم كتب:
ابن تيمية: "وإنَّ الله منتقمٌ لرسوله صلى الله عليه وسلم ممن طعن عليه وسَبَّه،

وإن شاء الله نحنى نعمل كذا برضو

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وأما الفتح فما أدري ولكن شعرت بشيء غريب وأنا أقرء  فيه مدري شو هو

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وبنسبة لكسرى و قيصر
قصة جميلة وأعجبتني براحة
ولو بتذكر لما هرب الرسول وأبو بكر من مكة ذهاباً ليثرب(المدينة)
في رجل من قريش واعي راّهم <<نسيت أقول أنه قريش عرضت جائزة 100 ناقة لمن يحضره حياًّ أو ميتاً
كان حصانه يتعثر بالتراب وكان يصقط ويعيد النوض فهدفه ال100 ناقة التي هي ثروة عظيمة
ولأنه إنسان واعي فهم أن حماية الرسول كانت ليست بفعل بشر وأعترف بذلك ومن ثم قال له الرسول عد ولك سواري كسرى
ويقال ان هذين السوارين يستطيعين شراء أضعاف ال100 ناقة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


بالنسبة للشتم وتغيرهم لأسمه الصالح (الصادق الأمين) ما لاقو غير أن يتهموه
بأشياء باطلة على أنها حجة !!!!!
كالمشعوذ كالساحر كالشاعر كالكاذب والكثير



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,..............

وفي النهاية أتمنى انه يكون ردي كافي ووافي لا اتعبت نفسك بكاتبته
وأنا بصراحة أح أني أضع شيئ كنكهة ضحك أو بنتسامة
ولكن هذا الموضوع أكبر بكثير

ولا تنسي تنظري للأمر بإجابية فعندما شتموا وسبوا على ارسول
كان هذا سبباً لتوحيد الأمة (طلعت عندنا مسيرة يوم لجمعة فائت نصرة للرسول فقط)

وفي أمان الله وتقبلي مروري السطحي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتبهوا: إنه محمد رسول الله.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •◣ المنـزل الإســـلامـــي ◢• :: ♣ قســـم السنة النبوية الشريفة ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..