الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مقتطفات نافعة للهمم دافعة 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمتى عزتى
محقق جديد
محقق جديد


الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 6
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : فى قلوب المحبين
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: مقتطفات نافعة للهمم دافعة 1   الأربعاء يونيو 06, 2012 1:18 am

مقتطفات نافعة للهمم دافعة


حتي تكون عادلا قارن بين تفاحتين .. وعندها تستطيع أن تحصل علي النتيجة العادلة التي يرضاها الجميع .. أما إذا قارنت بين تفاحة وبرتقالة سوف تخلص إلي نتيجة مغايرة تماما لما تريد الوصول إليه أنت والجميع ألا وهي العدل في الحكم علي الناس والأشياء والأحداث من حولنا ..

حياتك مسئوليتك , ومسئوليتك هي أن تبنيها وتطورها وتجددها وتحسنها باستمرار , فالحياة كالبناء إما أن يكون عاليا متطلعا إلي أعلي شامخا ومخترقا عنان السماء , وإما أن يكون متواضعا هاشا باليا لا يصمد أمام التحديات والعقبات , ويسقط ويتهاوي عند أول إختبار .


وقفة مع المثل القائل:

"لاتضع البيض كله في سلة واحدة "
والسبب حتي لا تخسرها جميعا , لأن نسبة المخاطرة ترتفع بوضع البيض كله في سلة واحدة وتنخفض بوضع البيض في عدد من السلال .. هذا المثل ينطبق علي الإستثمار والإدخار والحسابات البنكية وغيرها من التعاملات والأمور الحياتية .. بحيث يكون أحد أهدافنا المهمة جدا هو تقليل المخاطر في كافة جوانب الحياة ..



تحديد المخاطر هي الخطوة الأولـــــــي التي نحتاج إليها علي مستوي الفرد والمجتمع , ويجب علينا ان نوليها الأهمية اللازمة حتي نستطيع الإنتقال للخطوة التالية وهي التحكم فيها بإزالتها أو السيطرة عليها وتقليل آثارها .. وهذا يتطلب منا الوعي بالذات والمحيط ..



تستطيع أن تضئ حياتك وحياة الآخرين بما لديك من طاقة إيجابية , فقط تعرف علي موضع الزر الرئيسي للطاقة بداخلك , فقط اضغط عليه ثم افتح باقي الأزرار الفرعية , ومفتاح النجاح أحد الأزرار الفرعية ..



املأ الدنيا كلاما أو ضجيجا أو عويلا أو صراخا ***


------------ لن يكون لك منها إلا عملا أو فعلا فيها عيانـــــا


لا تسلني عن قليل أو كثير أو حروبا أو سلاما ***


------------- إنها دنيا ستمضي ولن يطيب بها العيش مقاما


وتطلع بيقين إلــي ما هـي خير السكني دارا ***


------------ جنة الخلد للتائبين واستبدلها الله للكفار نــــارا



هل كل من افتقد الحنان يفقده ؟ هل كل من عاني القسوة يقسو ؟ هل كل من حرم الحب يكره ؟

فالحنان والحب والرحمة أحاسيس ومشاعر داخلية يضعها الله في قلب من يحب من عباده والسعيد من وفقه الله لكل خير , والجزاء يكون من جنس العمل , يقول الله تعالي:{ وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ } سورة العنكبوت 69".. لذا فالقول المشهور فاقد الشئ لا يعطيه يعبر عن فقدان الإنسان للأحاسيس والمشاعر والعادات الإيجابية ونقاط القوة والمهارات (منها ما هو فطري ومنها ما هو مكتسب) , والتي إذا فقدناها فقدنا الخير الكثير وحرمنا العطاء الوفير ...

والموفق من وفقه الله



متي تسقط الأقنعة , وتتهاوي الأكاذيب وتتعري الحقائق من كل زيف وضلال ؟! ..
حتما سوف يحدث وتسقط الأقنعة مع مرور الوقت وقليل من الصبر .. سوف يظهر الحق واضحا جليا .. فقط كن في جانب الحق , فتش عنه أينما كان وتبناه سلوكا وشعورا وتفكيرا , واصبر فإن الله مع الصابرين , وتدبر وعد الله في كتابه العزيز وقـل جـاء الـحـق وزهـق البـاطـل إن البـاطـل كـان زهـوقا) الإسراء:81.


عندما تذهب بعيدا في ظلم نفسك والآخرين , لا تتمادي في ذلك واجعل للرجوع مجالا .. عد من جديد فهناك من ينتظر عودتكم ويتمني لكم الخير ويلتمس لكم العذر.


إذا كنت تعتقد أنك لن تعتقد ما كنت تعتقد فقد اعتقدت ما يجب عليك ألا تعتقد ويمكنك حينئذ تغيير ما اعتقدت وتعديل ما كنت تعتقد وهذا ما اعتقدت أنني أعتقد !!!


أكتب واقرأ واسمع وشوف وفكر وحاول تفهم , وارجع ثاني , أكتب واقرأ واسمع وشوف وفكر وحاول تفهم , وكرر العملية , فالحياة لا تتوقف والأحداث لا تنتهي , والحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها فهو أحق الناس بها , وتفاعل مع القاعدة الذهبية التي تقول " إذا سمعت فسوف أنسي وإذا رأيت فسوف أتذكر وإذا طبقت ما تعلمت فسوف أفهم .


يعجبني فيك !
التفاؤل ..
الإبتسام الدائم ..
الصمت الهادف ..
الكلام المفيد ..
الرأي السديد ..
القلب الودود ..


أخي الحبيب ...أنت في كل هذا لست بدعا من الناس ... إنما هو ما أمرنا به الدين ...


" تفاءل بالخير تجده ", "ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت" , " من كان يؤمن بالله تعالي فليحب لأخيه ما يحب لنفسه " , " تبسمك في وجه أخيك صدقة "


كن زاجرا لنفسك ..
كن نافعا لغيرك ..
كن مبدعا في عقلك ..
كن واثقا من نفسك ..
كن هادئا في طباعك ..
كن صادقا في مشاعرك ..
كن صبورا علي الأذي ..
كن للناس كالشجر يرمونه بالحجر فيأتيهم بالثمر ..
كن مع الله.
اتمنى الافادة
انتظرو الجزء الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shinchi san1
محقق مشارك
محقق مشارك


الآنمي المـفضل . : Death Note
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 133
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات نافعة للهمم دافعة 1   الأربعاء يونيو 06, 2012 1:43 am

مشكوره طرح جميـــــــــــــــــــل
8)-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات نافعة للهمم دافعة 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..