الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Erza Scarlet
محقق مميز
محقق مميز


المسآهمآت . : 3890

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 6:44 pm

اللغز الكبير كتب:
ليش ما بتأيدوا
عادي
خلي البنت تتعلم
انا كمان نفسي اتعلم
عادي عشان دافع عن فسها

لآ مو حلو .. اجل انتي تخيلي بنت تتضارب وتتقشع ومدري ايش ؟! ..
مررة شكلهآ مآ يكون حلوو .. البنت تمتآز بدلعهآ ونعومتهآ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambo balboa
محقق مشارك
محقق مشارك


الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 510
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 6:54 pm

هذه قصص عن لاعبات فنون القتالية
قصة لاعبة الكراتية خلود كيف تحولت من ربة بيت إلى بطلة في الكراتية



أجرت مجلة رؤى حواراً مع معلمة سعودية حول العنف الأسري وتجربتها التي تقول فيها....
(اسمي خلود ج 32 سنة متزوجة وعندي طفلين، منذ زواجي وأنا أتعرض للضرب المبرح من زوجي بسبب أو بدون سبب، مع أني كنت البنت المدللة في بيت أهلي،هذا اضافة انه يستولي على أغلب راتبي ولا يترك لي إلا القليل، وكل ماعترضت لا يتردد في ضربي سواء بيده أو بالعقال أو بالخيزرانة أو حتى بالحذاء وأنتم بكرامة،وكل ماشتكيت لأهلي أو لصديقاتي قالوا لي اصبري وهذا نصيبك،وتحملي لأجل عيالك،وأغلب الرجال كذا.عندها فكرت في أن أغير طريقة تعاملي مع زوجي، فلم أعد أتحمل السكوت على اهاناته أكثر من ذلك،وقررت أن أمنعه من ضربي وأفرض عليه احترامي إذا موب بالذوق بالقوووة.استأنت منه أن أشترك في نادي نسائي.فرفض بشدة.فطلبت منه أن يسمح لي أن أستقدم مدربة خاصة في البيت،وأخبرته أني سأتولى كافة المصاريف.فوافق بعد أن علم أنه سيرتاح من طلبي المستمر بالخروج وسيضمن بقائي بالمنزل دون أن أكلف عليه بتوصيلي. لم تكن مدربة لياقة كما ادعيت. بل كانت مدربة كراتيه محترفة حاصلة على الحزام الأسود.وكذلك على بطولات وميداليات وشهادة خبرة من بلدها.بدأت المدربة بتدريبي على الكراتيه.وطلبت منها أن تعطيني ساعات اضافية ولا تتساهل معي.ومع أني تكلفت وصرفت الكثير من الأموال.إلا أن الفائدة كانت كبيرة ولم أندم أبداُ.ساعدني التدرب على الكراتيه على زيادة ثقتي بنفسي وعلى شغل وقت فراغي بما يفيد.كما ساهمت في تقوية شخصيتي.وتفريغ شحناتي السالبة.وكنت قد نويت أن أجعل زوجي يندم إذا فكر يمد ايده علي مرررة ثانية.وذلك بعد أن سمعت فتوى من أحد المشايخ تبيح دفاع المرأة عن نفسها.وجاء اليوم الذي لن ينساه زوجي أبداً.رجع من العمل مكشراً كعادته.وطلب الغداء.وبعد أن جلسنا على المائدة.أخذ ينتقد في طبخي.ويقول أنني لا أنفع بشئ.فقلت له:إذا لم يعجبك الأكل اطلب من برااا..أنا تعبت وأنا أطبخلك..وأنا وراي دوام وأطفال..استااهل منك كلمة شكر..موو فلسفة وكلام فاضي..فغضب زوجي وقام بضربي..ولكني هذه المرة لم أسكت وأستسلم للبكاء..بل بدأت بالهجوم عليه بكل ماتعلمته من فنون الكراتيه.من ضرب وركل ورفس ومسكات..حتى تعب زوجي وامتلأ وجهه بالكدمات..وصار يرجوني أن أتوقف عن ضربه..ولكني لم أتوقف..كنت أريد أن أذيقه من الكأس الذي أذاقنيها منذ سنوات..ولم أتركه إلا بعد أن تعبت..وكان ممدداً على الأرض من كثرة الضرب الذي ناله.أعترف أني شعرت بالذنب خاصة أني ضربته أمام الخادمة والأطفال.وجعلته يذهب إلى العمل في اليوم التالي ووجهه ملئ بالكدمات..ولكني لم أرد ذلك..هو من أجبرني عليه..لو أنه احترمني كانسانة أولاً وكزوجة وأم لعياله..ماكان صار الي صار..
تغيرت معاملته لي للأفضل ولم يعد يجرؤ أن يهينني أو يمد يده عليه..ولكنه منعني من التدرب على الكراتيه بعد ذلك..وهذا لا يهمني..لأنني حصلت عالاحترام الذي استحقه.ومن لا يحترم المرأة بالأدب والذوق عليه أن يحترمها بالقووة!!!!!!!!!!!!
لو رجل أو كان تشبه بالرجال وصفات الرجولة ما بادر أم عياله بلإهانه والضرب من الأصل)




وقصة آخرى لاعبة كاراتيه سعودية ، تلقن شابين حاولا معاكستها درسا في الأخلاق لن ينسوه أبدا !!
لقـنت فتاة في الثلاثين من عمرها شابين ، درساً في الأخلاق ، لن ينسياه أبداً ، خصوصاً مع كثرة الشهود عليهما ، بعد قيامهما بالتحرش بها ومغازلتها في مركز تجاري في مدينة الجبيل الصناعية .. فما كان منها إلا أن إنهمرت عليهما بوابل من ( الركلات واللكمات العنيفة ) وأظهرت تفنناً في القتال والدفاع عن النفس ، ومن دون أن تطلب المساعدة من أحد ، وكان في دروس الكاراتيه التي تلقتها في وقت سابق ، عوناً لها مما جعل الشابين يحاولان الفرار منها ولكن من دون جدوى !!
وغيرت الفتاة بـ ( لكماتها وتسديداتها القوية ) الصورة النمطية ، والتي دائما ماتهرب فيها الفتاة من المتحرشين بها .. إلا أن هذه الفتاة ، جعلت الشابين ( يبحثان عن مكان يختبئان فيه ) من هول ما وجدا منها إضافة إلى إستهزاء المتسوقين في المركز والضحك والتفرج عليهما .
وحاول أحدهما بعد أن ( أفلت من قبضتها ) أن ينقذ زميله منها ، إلا أن محاولته باءت بالفشل ، فتلقى كماً آخر من الضرب واللكمات ، ووجد نفسه طريحاً وهي تدوس عليه بقدميها !!!
.. وبعد محاولات وتوسطات من متسوقين شهدوا الحادثة ، أخلت الفتاة سبيل الشابين ، ومضت ( رافعة رأسها من دون أن تظهر عليها علامات الضعف ) .. فيما حاول الشابان درء الإهانة بالتستر على وضعهما !!

شجاعة هذه الفتاة ، تركت دهشة على وجوه المتسوقين ..
ويقول إبراهيم بلغيث : كنت في الممر القريب من المحل الذي حدثت فيه ( المعركة ) بين الفتاة والشابين ، وتوجهت إلى داخل المحل بسرعة بعد سماعي صراخ الفتاة والشابين ، ولكن شد انتباهي أن الفتاة هي من كانت تطلق صيحات الكاراتيه ، أثناء ضربها للشابين، وهي صرخات لا يطلقها إلا لاعبو الكاراتيه لإخافة خصومهم وشحن قواهم الباطنة .. مضيفاً لقد هالني حقا ما رأيته ، فكان أحد الشابين مستلقياً على بطنه ، بعد أن وضعت الفتاة قدمها فوقه مانعة إياه من الحركة ، والآخر يحاول تحرير يده من قبضتها بعد أن لوتها نحو الخلف !!
ويضيف إبراهيم بلغيث .. صراحة لم أتمالك نفسي من الضحك ، من رؤية الشابين وحظهما التعيس الذي رمى بهما على هذه الفتاة ليتحرشا بها .. وقال ايضا أن هذه الفتاة الشجاعة ، بعد أن ( أطلقت سراح الشابين ، إتجهت نحو مخرج المحل بكل شموخ وكبرياء متباهية بما فعلته بالشابين )
:Icon209:

يذكر أن أحد الشابين حاول تجاوز الإحراج أمام الحاضرين ، وهو يجمع أغراضه التي سقطت - بعد إنصراف الفتاة - ولحفظ ماء وجهه مما تلقاه من ضرب ، ومن قسوة نظرات المتجمهرين الممزوجة بالشماتة والإستهزاء عليه .. حاول تحويل ما حدث إلى موقف فكاهى بقوله :
« ياشين البنت إذا كانت قوية » !!!
.. إلا أن أحد المتسوقين الموجودين في المكان رد عليه ، بخبث « ليس عليك ملام فقد كنت أنت وزميلك مجردين من الأسلحة » !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saso
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3873
شهرة العضو : 9
المـوقـع . : ح.ــيراآأإنــة <^>
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:07 pm

احم احم
ممكن يكوون فن الدفاع عن النفس مفييد
لكن أعتقد هيكـ تتخلى عن كونها أنثى ـآ
يعني الطبيعي تكون رقيقة حنوونة تحب الأناقة والجمال
وليس القتال !!!
وبعدين ليه الإخوة والأب و الأقرباء انوجدوا؟؟
طبعا واجبهم حمايتها والدفاع عنها
وو هيا مو مجبوورة تتعب نفسها بهيكـ أموور خطييرة
........
مج.ـرد رأي


عدل سابقا من قبل saso في الجمعة أبريل 13, 2012 7:17 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambo balboa
محقق مشارك
محقق مشارك


الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 510
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:10 pm

رأيك على عيني وراسي ياساسو شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saso
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3873
شهرة العضو : 9
المـوقـع . : ح.ــيراآأإنــة <^>
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:22 pm

[center]حااولت أبحث عن الإجابة من جآنب شرعي
ووو النتيجة تتبع
...
[لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإذا أمكن للمرأة أن تتعلم فنون الدفاع عن النفس من غير أن يعرضها ذلك للاختلاط بالرجال، أو كشف العورة أو تضييع حق واجب عليها، فلا نرى مانعاً شرعياً يمنعها من ذلك.

مع أننا ننصح الأخوات بأن يصن أنفسهن ويحرصن على الجلوس في البيوت والاشتغال بالأعمال الصالحة والتحصن بالتحصينات الربانية والتعوذات المأثورة. فالمرأة صيانتها وحمايتها تكمنان في التزام الأوامر الشرعية، والتأدب بآداب نساء السلف الصالح، والتي من أهمها وأوكدها القرار في البيوت، وعدم الخروج منها لغير حاجة امتثالاً لقوله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ. {الأحزاب:33}.
وإذا اعتدى عليها معتد يريد نفسها أو عرضها ولم يمكنها الفرار فيجوز لها أن تدفعه عنها بعد التحذير وإعلامه بقدرتها ومهارتها القتالية، فان لم ينزجر ولم يمكن دفعه إلا بقتله فلا إثم عليها في ذلك.
ويدل لهذا ما رواه الإمام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي؟ قال: فلا تعطه مالك. قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال: قاتله، قال: أرأيت إن قتلني؟ قال: فأنت شهيد، قال: أرأيت إن قتلته؟ قال: هو في النار.
وفي صحيح البخاري عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من قتل دون ماله فهو شهيد.
قال الإمام النووي في شرحه على مسلم: فيه جواز قتل القاصد لأخذ المال بغير حق سواء كان المال قليلاً أو كثيراً لعموم الحديث. وهذا قول جماهير العلماء. وقال بعض أصحاب مالك لا يجوز قتله إذا طلب شيئاً يسيراً كالثوب والطعام وهذا ليس بشيء، والصواب ما قاله الجماهير، وأما المدافعة عن الحريم فواجبة بلا خلاف وفي المدافعة عن النفس بالقتل خلاف في مذهبنا ومذهب غيرنا، والمدافعة عن المال جائزة غير واجبة. والله أعلم. انتهى.
وقال القرطبي في التفسير: مذهب ابن عمر والحسن البصري وإبراهيم النخعي وقتادة ومالك والشافعي وأحمد وإسحاق والنعمان، وبهذا يقول عوام أهل العلم أن للرجل أن يقاتل عن نفسه وأهله وماله إذا أريد ظلما، للأخبار التي جاءت عن النبي صلى الله عليه وسلم لم يخص وقتاً دون وقت، ولا حالاً دون حال إلا السلطان. فإن جماعة أهل الحديث كالمجتمعين على أن من لم يمكنه أن يمنع عن نفسه وماله إلا بالخروج على السلطان ومحاربته أنه لا يحاربه ولا يخرج عليه. انتهى.
وقال الشيخ خليل بن إسحاق رحمه الله تعالى: وجاز دفع صائل بعد الإنذار للفاهم وإن عن مال، وقصد قتله إن علم أنه لا يندفع إلا به.
وفي شرح مختصر خليل للخرشي: الصائل سواء كان مكلفا, أو لا إذا صال على نفس أو مال أو حريم, فإنه يشرع دفعه عن ذلك بعد الإنذار إن كان يفهم بأن يناشده الله بأن يقول له: ناشدتك الله إلا ما خليت سبيلي ثلاث مرات.. ويدفعه بالأخف فالأخف فإن أدى إلى قتله قتله. انتهى.
والله أعلم.
/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambo balboa
محقق مشارك
محقق مشارك


الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 510
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:29 pm

اهلا بك مرة آخرى سررت بمرورك الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shizuka
ترجــمـة المنتـدى
ترجــمـة المنتـدى


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 30
القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 449
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الاحلام المنسية و الذكريات الحزينة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:45 pm

انا سوف اقول رايي بصراحة و انا لا اقصد ان انتقد احد لكن ما في ولا عيب ان البنت تمارس فنون قتالية فهذا لا يجعل منها رجل بالضرورة و هي بذلك تستفيد كثيرا فهي تتعلم الدفاع عن نفسها و كذلك تحافظ على رشاقتها
و لكل من يقول ان البنت يجب ان تبقى في المنزل و انو هادي رياضة رجالية فهو مخطئ للاننا في عصر يحتم على المراة ان تتعلم كيفية حماية نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambo balboa
محقق مشارك
محقق مشارك


الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 510
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:50 pm

شكرا لك ياشيسوكا على لمرور الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shizuka
ترجــمـة المنتـدى
ترجــمـة المنتـدى


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 30
القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 449
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الاحلام المنسية و الذكريات الحزينة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:57 pm

لا شكر على واجب و الاسم ينطق شيزوكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shizuka
ترجــمـة المنتـدى
ترجــمـة المنتـدى


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 30
القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 449
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الاحلام المنسية و الذكريات الحزينة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:57 pm

او شيزكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rambo balboa
محقق مشارك
محقق مشارك


الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 510
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟   الجمعة أبريل 13, 2012 7:58 pm

ههههههههههههه حاضر ياشيزوكا ^__^"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مارأيكم في المرأة تمارس فنون القتالية؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..