الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ْ~CONAN2011~ْ
محقق لامع
محقق لامع


المسآهمآت . : 625

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الأربعاء نوفمبر 16, 2011 2:09 pm

جزآك الله عنا كل خير .~

وجعله في موازين حسناتك .~|

موضوع يحتوي على كلام جليل ومهم لنآ جميعا".~

فـ شكرا" لك على جهدك لطرحه لنا .~

موفق بإذن الكريم .~|
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الجمعة نوفمبر 25, 2011 2:58 am

السؤال: من الطائف من س. ع. يسأل عن قصر الصلاة والوضوء يقول أنا أريد أن أسافر إلى لندن وسوف أمكث هناك عشرين يوماً فهل يجوز لي تقصير الصلاة هناك أم لا؟

الجواب
الشيخ: الجواب نعم، يجوز لك أن تقصر الصلاة ما دمت قد حددت الإقامة لأن النبي صلى الله عليه وسلم أقام في تبوك عشرين يوماً يقصر الصلاة، وأقام في مكة عام الفتح تسعة عشر يوماً يقصر الصلاة، وأقام في مكة عام حجة الوداع عشرة أيام يقصر الصلاة، كما سئل أنس بن مالك كم أقمتم بمكة عام حجة الوداع قال أقمنا بها عشراً، وأقام أنس بن مالك في الشام سنتين يقصر الصلاة، وأقام ابن عمر باذريبيجان ستة أشهر حبسه الثلج يقصر الصلاة، فأنت لك أن تقصر الصلاة ولو كنت تريد الإقامة عشرين يوماً، ولم يرد في السنة دليل على أن المدة التي تقطع حكم السفر محددة بأربعة أيام، أو بخمسة عشر يوماً كما قاله أبو حنيفة وأصحابه، أو بتسعة عشر يوماً أو بعشرين يوماً، إنما هي وقائع أعيان وقعت اتفاقاً، وما وقع اتفاقاً فإنه لا يدل على التشريع، ولهذا لو أن الرسول عليه الصلاة والسلام قدم في حجة الوداع يوم الثالث من ذي الحجة لما تغير الحكم لأنه قدم في اليوم الرابع، ولو قدم في اليوم الثالث لما تغير الحكم بدليل أنه لو كان يتغير الحكم بذلك لنبه الأمة عليه لأن الرسول عليه الصلاة والسلام يعلم أن من الحجاج من يقدم قبل اليوم الرابع، على كل حال القول الصحيح في هذه المسألة الذي اختاره شيخ الإسلام ابن تيمية وهو الذي ظهر لنا بتتبع الأدلة أنه يجوز لك أن تقصر ولو كنت تريد القيام عشرين يوماً لأنك على سفر في الواقع ما حبسك إلا حاجتك فمتى انتهت رجعت إلى بلدك.

السؤال: سؤاله الأخير يقول إذا ركبت الطائرة وسافرت إلى أحد البلاد البعيدة وجاء وقت إحدى الصلوات ولا يوجد لدي ماء في الطائرة فما هي الطريقة لأداء الصلاة والوضوء ودمتم؟

الجواب
الشيخ: إن كنت تعرف أن الطائرة تصل إلى المطار وتهبط على الأرض قبل خروج وقت الصلاة فانتظر حتى تهبط وتصلي الصلاة بوضوء وباستقبال القبلة وقيام وركوع وسجود وطمأنينة، وإن كنت تعرف أنها لا تصل إلى المطار إلا بعد خروج الوقت فصل على حسب حالك، صل بوضوء إن أمكن، وبتيمم إن أمكن، فإن لم يمكن لا هذا ولا هذا، فصل بدون وضوء ولا تيمم واستقبل القبلة وقم وأركع واسجد إذا أمكن ذلك فإن لم يمكن فقد قال الله تعالى فاتقوا الله ما استطعتم، وقال لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، وقال تعالى (أولئك يسارعون بالخيرات وهم لها سابقون ولا نكلف نفساً إلا وسعها).

السؤال: من القصيم عنيزة ع. ع. ب. يقول فيه ما حكم قراءة الفاتحة على المأموم وهل يشترط للقارئ أن يسمع نفسه في قراءة الفاتحة في الصلاة أم لا؟

الجواب
الشيخ: الصحيح أن قراءة المأموم للفاتحة واجبة لقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا صلاة لمن لم يقرأ بأم القرآن) وهو حديث ثابت صحيح وهو عام لم يستثن منه النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً، وكذلك في السنن من حديث عبادة بن الصامت صلى بهم النبي صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح ثم انصرف فقال لعلكم تقرؤون خلف إمامكم قالوا نعم، قال لا تفعلوا إلا بأم القرآن، فإنه لا صلاة لمن لم يقرأ بها، وأما إسماع القارئ نفسه فإنه لا يجب على القول الراجح إذا أبان الحروف، متى أبان الحروف ونطق بالحرف كاملاً فإنه يكون قد قرأ وتصح قراءته وإن لم يسمع نفسه، بل إنه إذا كان مأموماً وحاول أن يسمع نفسه فربما يشوش على غيره أحياناً، لأن بعض الناس عندما يقول أريد أن أسمع نفسي تجده يسمعه من بجنبه وهذا يشوش على إخوانه فقد خرج النبي عليه الصلاة والسلام على أصحابه وهم يصلون ويجهرون بالقراءة فقال صلى الله عليه وسلم كلكم يناجي ربه فلا يجهر بعضكم على بعض في القراءة أو قال في القرآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~AI-CHAN~
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : shingeki no kyojin
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1339
شهرة العضو : 17

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   السبت نوفمبر 26, 2011 2:39 pm



استفدت كثيراً من الموضوع

جزاك الله خيراً على الطرح

و جعله في ميزان حسناتك إن شاءالله

و بانتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الأحد نوفمبر 27, 2011 1:52 am

خيوط الشمس كتب:
حلو متااابعه انتظر المزيييد من الفتااااوى

الأميرة الحسناء كتب:
موضوع راااااااااااااائع يجنن
يعجز لساني عن وصفه
بااااااارك الله فيك
و جزاك الله خيرا
و الى الامام دوما
+
بنقل لقسم
قسم التوجيهات والنصائح الإسلامية

~AI-CHAN~ كتب:

Scorpion كتب:
جزاك الله خير واثابك واحسن الله اليك

الله يرزقك الجنة على ماتقدمه انت والمسلمين والمسلمات



عـوآفي..

ْ~CONAN2011~ْ كتب:
جزآك الله عنا كل خير .~

وجعله في موازين حسناتك .~|

موضوع يحتوي على كلام جليل ومهم لنآ جميعا".~

فـ شكرا" لك على جهدك لطرحه لنا .~

موفق بإذن الكريم .~|





نورتو موضوعي شكرا لكم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الجمعة ديسمبر 30, 2011 9:14 am

السؤال: من العراق يقول مرسلها سلام غشام نيزر السعدون العراق كوت محلة أربعة عشر تاموز يقول فيها في إحدى المرات صليت صلاة الظهر قبل موعدها بخمس دقائق لعدم علمي بالوقت فهل صلاتي مقبولة أم لا


الجواب

الشيخ: الصلاة قبل وقتها لا تجزيء حتى ولو كانت قبل الوقت بدقيقة واحدة ولو كبر للإحرام قبل الوقت فإنه لا تصح الصلاة لأن الله تعالى يقول (إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَوْقُوتاً) يعني موقتاً محدداً فلا تصح الصلاة قبل وقتها وعلى هذا فيجب عليك إعادة الصلاة التي صليتها قبل الوقت بخمس دقائق.



السؤال: لديه سؤال آخر يقول فيه في بعض المرات يصادف صلاة العصر وأنا في المدرسة ولا يسمح لي الوقت أن أصليها في وقتها وأن الجامع بعيد عن المدرسة فهل أصليها مع المغرب؟


الجواب

الشيخ: لا يجوز أن تصليها مع المغرب بل الواجب عليك أن تصليها في وقتها لما أشرنا إليه سابقاً في قوله تعالى (إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَوْقُوتاً) وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (وقت العصر ما لم تصفر الشمس) وقال (من أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر) لأن ذلك يدل على أن تأخيرها إلى ما بعد الغروب لا يجوز ولا تصح.





السؤال: أيضاً يقول في رسالته عبد الرحمن محمد العسيري من فرنسا يقول هل يجوز لنا الجمع بين الصلوات لأننا لا نستطيع أن نصلي في أي مكان للبلد عندما نذهب لقضاء بعض الحاجات أم نقضيها قضاء لأنه قد تمر ثلاثة فروض دون أن نجد مكاناً نستطيع فيه أداء الفرائض؟


الجواب

الشيخ: إذا كنت لا تتمكن من الوقوف والصلاة في وقتها فإنه يجوز لك أن تجمع بين الصلاتين اللتين يصح الجمع بينهما وهما صلاة الظهر مع العصر أو صلاة المغرب مع العشاء وأما جمع ثلاث صلوات فلا يجوز وعلى هذا فإذا قدر أنه ضاق عليك الوقت في صلاة العصر حتى كادت الشمس تغرب فإن الواجب عليك أن تصلي ولو كنت في السيارة وعلى حسب حالك لأن تأخير الصلاة عن وقتها محرم قال الله تعالى (فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالاً أَوْ رُكْبَاناً) ولم يقل فأخروها فتأخير الصلاة عن وقتها لا يجوز إلا ما كان يجمع إلى ما بعده فإنه يؤخر ليجمع مع ما بعده حيث يجوز الجمع أما تأخير الصلاة عن وقتها بدون جمع فهذا لا يجوز بل تصلى كما قلت على حسب الحال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الجمعة يناير 20, 2012 5:43 pm

السؤال: فضيلة الشيخ في لقاءنا في الأسبوع الماضي معكم عرضنا رسالة المستمع ضاوي معيض العتيبي من بقيق لكن لم نتمكن إلا من عرض سؤاله الأول الذي يتعلق بالدعاء قبل الصلاة ووعدنا المستمع بأننا سنجيب على بقية الأسئلة يقول في رسالته هل يجوز الدعاء في الوتر بعد الرفع من الركوع من غير شهر رمضان؟

الجواب

الشيخ: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين نعم يجوز الدعاء بعد الركوع ويسمى القنوت حتى في غير شهر رمضان ولكنه هل هو من السنن الدائمة التي ينبغي المحافظة عليها دائماً أو من السنن العارضة التي يفعلها الإنسان أحياناً من تتبع فعل الرسول صلى الله عليه وسلم وجد أنه لم يقنت بنفسه أعني لم يقنت عليه الصلاة والسلام في نافلة الوتر حتى قال الإمام أحمد إنه لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في قنوت الوتر شيء يعني أنه قنت بنفسه ولكن الحديث المشهور في السنن أن النبي صلى الله عليه وسلم علم الحسن بن علي رضي الله عنه القنوت في الوتر اللهم اهدني فيمن هديت هذا مشهور والعلماء مختلفون فيه أي في القنوت في الوتر هل هو مشروع دائما أو في رمضان فقط أو في النصف الأخير منه والذي يظهر لي ما أسلفت أنه ينبغي للإنسان أن يفعله أحياناً ليكون أتياً بالسنتين الفعلية والقوليه نعم.



السؤال: نعم أيضاً تقول في رسالتها المدرسة تأمر الطالبات بالصلاة في المدرسة ويجعلون مدرسة تأمنا بالصلاة وهي تجهر بالقراءة علماً أنها صلاة الظهر وهي تجهر بجميع الركعات ماذا نفعل هل نصلي معها وصلاتنا صحيحة أم نعيد الصلاة في المنزل أرشدونا أرشدكم الله؟

الجواب

الشيخ: صلاتكم معها صحيحة ولكن يجب أن تنصحوها عن الجهر بالقراءة فإن المشهور في صلاة الظهر وفي صلاة العصر أن يسر المصلي بقراءته فهنا نقول ينبغي أن تنصح وتبلغ بالسنة وهو أن لا تجهر وحتى لو جهرت فصلاتها هي صحيحة وصلاة من خلفها صحيحة أيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~AI-CHAN~
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : shingeki no kyojin
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1339
شهرة العضو : 17

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   السبت يناير 21, 2012 11:20 pm



جــزاكـ اللـه خير الجـزاء على كـل ما تقـدمـه

استفـدت الكثيـر من موضووعـكـ

جعلـه اللـه في ميزان حسنـاتكـ

وأنـا في انتظـار المـزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الحنون
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


نـقــــآط الإشرآف . : 4
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2768
شهرة العضو : 12

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الأحد يناير 22, 2012 12:36 am


جزااك الله خير .....

استفدت كثيير ..حتى امي كانت جالسه معي....واقرأ عليها الفتاوى....

ومتااابعه لك بإذن الله.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   الأحد يناير 22, 2012 1:08 am

~AI-CHAN~ كتب:


جــزاكـ اللـه خير الجـزاء على كـل ما تقـدمـه

استفـدت الكثيـر من موضووعـكـ

جعلـه اللـه في ميزان حسنـاتكـ

وأنـا في انتظـار المـزيد

القلب الحنون كتب:

جزااك الله خير .....

استفدت كثيير ..حتى امي كانت جالسه معي....واقرأ عليها الفتاوى....

ومتااابعه لك بإذن الله.....



تسلموا على رد نورتو موضوعي شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҒĄĭŠĻǿ
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 80
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
نقاطي . : 2
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4494
شهرة العضو : 10
المـوقـع . : جدة

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   السبت يناير 28, 2012 11:34 am

السؤال: طيب بالنسبة لصلاة النساء في هذا هل يلزمهن إقامة أم لا؟


الجواب


الشيخ: هذه فيها خلاف بين العلماء هل تشرع الإقامة لجماعة النساء أو لا والأقرب أنها تشرع لأنها إعلام بالقيام بالصلاة ومتى صلين جماعة فهن محتاجات إلى الإعلان للقيام إلى الصلاة.






السؤال: أيضاً يقول المستمع من القنفذة في ليلة من ليالي رمضان المبارك جونا ناس فصليت بهم الفرض وجلسنا قليل وجاءوا ناس وقالوا لم يستطع أحد منا يصلي فصليت بهم الفرض مرة ثانية وأنا إمام مسجد ثم قمنا لصلاة التراويح هل جاز لي الصلاة مرة ثانية في الفرض أم لا أفيدوني ولكم الشكر؟

الجواب


الشيخ: الجواب نعم يجوز لك أن تصلي بهؤلاء إماماً وإن كنت قد صليت من قبل ودليل ذلك أن معاذ بن جبل رضي الله كان يصلي مع النبي صلى الله عليه وسلم صلاة العشاء ثم يرجع إلى قومه فيصلي بهم تلك الصلاة له نافلة ولهم فريضة فهذا العمل لا بأس به بل هو عمل جائز







السؤال: هذه رسالة من سوريا من محمد الأحمد يقول في رسالته بعد شكر والثناء على البرنامج والمشايخ الذين يجيبون على أسئلة المستمعين يقول وإني أدخل على بعض المساجد في أوقات الصلاة وأصلي خلف الإمام مع الأخوة المسلمين وأجد أن الإمام يتحرك في بعض الأحيان بغير عذر وعندما أرى ذلك يضيق صدري ويدور التفكير في رأسي هل يجوز التحرك له في الصلاة أم التحرك غير شرعي أفيدوني جزاكم الله خيراً؟

الجواب

الشيخ: الحركة في الصلاة تنقسم إلى خمسة أقسام حركة واجبة وهي التي يتوقف عليها فعل واجب في الصلاة كما لو كان الإنسان يصلي إلى غير قبلة مثلاً فجاءه من أخبره بأنه القبلة عن يمينه أو شماله وجب عليه أن يتحرك إلى القبلة ومن ذلك ما فعله أهل مسجد قباء حين أتاهم آتٍ في صلاة الصبح فأخبرهم بأن القبلة قد حولت من بيت المقدس إلى الكعبة فاستداروا إلى الكعبة وكانت وجوههم إلى الشام هذه الحركة الواجبة وحركة مستحبة وهي ما يتوقف عليها فعل مستحب في الصلاة كما لو تحرك إلى سد فرجة في الصف سواء كانت الفرجة أمامه أو عن يمينه أو عن يساره فإنه يقرب من جاره ويتقدم إلى الصف الذي أمامه لسد الفرجة فهذه مستحبة والثالث المباحة وهي الحركة اليسيرة إذا كانت للحاجة مثل ما فعل النبي صلى الله عليه وسلم حين صلى بأصحابه وهو يحمل أمامة بنت زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبوها أبو العاصي بن الربيع فإنه كان عليه الصلاة والسلام يصلي وهو حامل هذه البنت فإذا قام حملها وإذا سجد أو ركع وضعها بالأرض فهذا مباح ومنه أيضاً من القسم المباح إذا كثرت الحركة لكن للضرورة كما في قوله تعالى (فإن خفتم فرجالاً أو ركباناً) يعني فصلوا ولو أنكم تمشون على أرجلكم أو راكبين القسم الرابع الحركة المحرمة وهي الحركة الكثيرة التي تبطل بها الصلاة بدون ضرورة فإذا تحرك الإنسان حركة كثيرة بحيث تنافي الصلاة لكثرتها وتواليها وبدون ضرورة فإن صلاته تبطل فإنها محرمة وتبطل الصلاة الخامس الحركة المكروهة وهي الحركة اليسيرة بغير حاجة وهذه توجد كثيراً في المصلين تجدهم يتحركون حركة كثيرة بدون حاجة هذا يصلح ثوبه وهذا ينظر إلى ساعته وهذا يخرج قلمه وهذا يعبث في أنفه أو لحيته وما أشبه ذلك من الحركات التي تشاهد كثيراً فهذه مكروهة وإذا كثرت وتوالت أبطلت الصلاة وصارت محرمة فعلى المرء المسلم المصلي أن يستحضر بأنه واقف بين يدي الله عز وجل فيكون في قبله من الهيبة والخشوع ما يظهر على جوارحه وقد اشتهر بين الناس حديث لا أصل له وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً يعبث في لحيته فقال (لو خشع هذا لخشعت جوارحه) وهذا الحديث لا أصل له ويغني عنه الحديث الصحيح وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم (ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) والخشوع من الصلاح فإذا خشع القلب خشعت الجوارح لأنها تبع له نعم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~AI-CHAN~
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : shingeki no kyojin
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1339
شهرة العضو : 17

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.   السبت يناير 28, 2012 12:30 pm


ألف شكـر لكـ

جعله الله في موازين حسنـاتك

متـابعـة بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاوى عن الصلاة للشيخ ابن عثيمين .متجدد.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •◣ المنـزل الإســـلامـــي ◢• :: ♣ القســم الإســلآمي العــــــآم ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..