الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تقرير عن افضل مدرب في العالم فهمتو قصدي اكيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rex
محقق ذهبي
محقق ذهبي
avatar

نـقــــآط الإشرآف . : 31
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 24
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 1768
شهرة العضو : 21
المـوقـع . : ّّّّّ

مُساهمةموضوع: تقرير عن افضل مدرب في العالم فهمتو قصدي اكيد   الخميس سبتمبر 15, 2011 3:49 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في الحلقة الأخيرة نقف عند أبرز خمس أشياء جعلت مورينيو مشهوراً، وربما المدرب الوحيد في العالم الذي تشجع الجماهير نادياً بسببه، حاله كحال نجوم كبار مثل زيدان وبيكهام ورونالدو..

ـ مدرب مغمور يقود بورتو، يواجه السير فيرغسون قائد مانشستر يونايتد، في جحيم الشياطين الحمر، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.. بورتو قلب الطاولة على يونايتد في مباراة الإياب في البرتغال، بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، إلا أن مانشستر تقدم بهدف في الأولدترافورد، هدف كان كافيا لتأهل الشياطين لدور الثمانية، إلا أن بورتو نجح في قلب الملعب هذه المرة على الشياطين وسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة معلنا تأهله، ومع صافرة الحكم، تساءل المتابعين، "من هذا المجنون؟!"، المجنون كان مورينيو الذي ركض وقفز واحتفل مع اللاعبين، أكثر مما احتفل اللاعب الذي سجل الهدف!

ـ بعد أن تعاقد مع تشيلسي ليصبح أحد أعلى المدربين أجراً في العالم، قال في المؤتمر الصحفي لتقديمه: "أنا لست مغروراً، أنا بطل أوروبا.. وأعتقد أني سبيشل وان". الصحافة الإنجليزية أعجبت بالعبارة، وأطلقت عليه لقب "سبيشل وان"، وكان مورينيو يؤكد لاحقاً أنه فريد من نوعه، وقال بعد ثلاث سنوات عند ترك تشيلسي: "غامرت بقولي أني فريد من نوعي حينها.. لكن الآن هناك كثيرون مؤمنين بذلك". وأضاف: "أعتقد أنني لازلت فريداً من نوعي، لقد حققت أشياء جيدة، كانت فترة رائعة في مسيرتي، سأحاول نسيان الأشياء السيئة، وتذكر الأشياء الجميلة، وهي أشياء لا تنتهي".

ـ في سنته الثانية مع انتر ميلان، كان مورينيو يتعرض لانتقادات كثيرة، فإنتر كان يحرز لقب الدوري قبل قدوم مورينيو، فمالجديد الذي قدمه "الفريد من نوعه"؟ كان أكبر تحد له الفوز بدوري الأبطال، لكن عقبة اسمها برشلونة كانت تقف أمامه، وبالفعل شهد دور المجموعات تعادل الفريقين وخسارة انتر في المباراة الثانية. لكن انتر عاد وهزم البارسا في إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف في قبل النهائي، وفي النوكامب اعتمد مورينيو خطة دفاعية محكمة، وخسر بهدف نظيف.. ومن شدة سعادته ركض مورينيو كسوبرمان ودخل الملعب ليحتفل مع لاعبيه، وفي الوقت نفسه ساهم هذا الاحتفال بدخول مورينيو إلى قلوب المدريديين الذين كانوا يخشون أن يتوج برشلونة بطلاً لأوروبا في مدريد حيث يقام النهائي. بعد المباراة قال ميسي إن انتر لا يجيد شيء باستثناء الدفاع، فرد مورينيو: "ربما من الأفضل له أن يصمت، وإلا المرة القادمة سأسجل أنا ثلاثة أهداف، فمورينيو لا يمكن توقع أفعاله!".

ـ بتحقيقه الثلاثية مع انتر ميلان أثبت مورينيو أنه "فريد من نوعه" فعلاً، لكن هناك بعض اللحظات الغريبة والمؤثرة، كتلك الحركة التي قام بها مورينيو في مباراة فريقه ضد نابولي، عندما وضع يديه بشكل متقاطع، كأنه سجين مكبل بالسلاسل، وقال موراتي رئيس النادي بعد الحادثة: "من يعرف معنى هذه الحركة هو مورينهو.. لكن أعتقد أن قصده هو أن هناك من يحاول عرقلتنا". وقبل مغادرته لانتر، وبعد مباراة نهائي أبطال أوروبا في مدريد، التقى مورينيو بلاعبيه في غرفة الملابس، وأخبرهم بأمر رحيله عن الفريق، فانخرط بعض اللاعبين في البكاء، وخيم الحزن على الجميع برغم فوزهم بالبطولة، وتوسلوه ليبقى.. وفي لقطة أبكت حتى بعض الجماهير، تم تصوير مغادرة مورينيو للفريق، عندما ركب السيارة، لكنه أوقفها ونزل وذهب إلى ماتراتزي الذي كان يقف حزينا، وعانقه بحرارة، وبكى الاثنان معاً، وقال مورينيو لاحقاً: "أخبرني أنه لن يحظى بمدرب أفضل، وأنه لا يتخيل مدرباً آخر يجلس على دكة الانتر".. رغم أن ماتراتزي ـ أشهر من تلقى نطحة يوماً ـ كان احتياطياً في أغلب فترات الموسم.

ـ تدريب ريال مدريد كان لحظة تاريخية في مشوار "سبيشل وان"، وكان أمراً طبيعياً بالنظر إلى تاريخ المدرب، وأيضاً تذبذب مستوى مدريد برغم تواجد كل النجوم، إضافة إلى أن تدريب الريال كان أحد أحلام المدرب البرتغالي لـ"تكتمل سيرته الذاتية". سبعة ملايين يورو دفعت لفسخ عقد مورينيو مع انتر ميلان، كما أصبح المدرب صاحب الأجر الأعلى في العالم بمبلغ 13.5 مليون يورو.. أشياء كثيرة قام بها مورينيو وحدثت له مع الريال، مثل تلقيه أكبر خسارة في تاريخه على يد برشلونة بخماسية نظيفة، وتلقي أول خسارة على ملعبه خلال ثمان سنوات أما خيخون، بالإضافة إلى حادثة السوبر الإسبانية، ووضع إصبعه في عين فيلانوفا مساعد غوراديولا.. أمور كثيرة قد لا تنسى أبداً.. لكن يتبقى لمورينيو ثلاثة مواسم مع الريال، يعتقد كثيرون أنه سيحقق فيها كل البطولات المتاحة، وليس لمرة واحدة فقط!

سلسلة "العبقرية تلتبس الجنون" تنتهي هنا، لكن قصة مورينيو لم تنته بعد، وقد يكون كل ما فعله مورينيو حتى الآن.. مجرد بداية لما هو أعظم! — في In HiZ wOrLD..ALONE!!‏


تحياتي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ḾЯ.ẠКάί
محقق ذهبي
محقق ذهبي
avatar

نـقــــآط الإشرآف . : 4
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 1444
شهرة العضو : 5
المـوقـع . : ƒ ḇ ỉ
العـمــر . : 26

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن افضل مدرب في العالم فهمتو قصدي اكيد   الخميس سبتمبر 15, 2011 11:41 pm

تقرير راائع

عن مدرب راائع

من عضو اروع



تسلم rex ..



ودمت بـهذا الابدااع

..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراق
محقق ذهبي
محقق ذهبي
avatar

الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 1329
شهرة العضو : 3

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن افضل مدرب في العالم فهمتو قصدي اكيد   الجمعة سبتمبر 16, 2011 5:53 pm

روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة مررررة نااااايس


دومو اريقاتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير عن افضل مدرب في العالم فهمتو قصدي اكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ◙ القسم الريآضي العام ♦-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..