الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ظل ساسكي الغامض
محقق مشارك
محقق مشارك


الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 222
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : http://7aden.taro.tv

مُساهمةموضوع: التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور   الجمعة سبتمبر 02, 2011 8:17 pm



انتشر في هذه الايام تويتر ونسمع عنه ولكن لا نعرف ما هو .. :confused:
و إن سالنا قالوا لنا انه مثل الفيس بوك <<< طبعا هو ولا له علاقة بالفيس :bounce:
واللي يعرف على تويتر .. يجي يستعرض قدامك : :asdfgbhn:
عندك حساب على تويتر؟! محقق
ترد أنت و تقول: لا عندي على الفيس بوك :462:
... على طول يرد عليك و يقولول لك: دقة قديمة. :sdfgh:
مع انه التويتر مش جديد وبدا من عام 2006 بس الناس كلها راحت للفيس علما بانه التويتر اورع واجمل :dfgh: ومختص بتتبع الشخصيات المهمة :j;igfdf: .. وهناك تجد كل الشخصيات المهمة واللي انت تحب اكيد تتبع اخبارهم :knbvg: ... وكذلك تتبع الاخبار من الشبكة المفضلة عندك وماذا ايضا؟؟ :tghjnbvf:
وتتبع اصدقائك على تويتر .. والمزيد المزيد ستكتشفه في هذا الموقع علما بانه غير معرب بعد ولكن استخدامه سهل جدا ... فلا تقلق من هذه الناحية... انا سأتكفل بكل شيء.

اولا سنبدأ بتعرف عليه بشكل أدق :juygju:


أصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الأحداث في مكان ما من العالم، فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في إيران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة لتروي ما يحدث في كارثة هاواي وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها، فما هو تويتر وما قصة تلك العصفورة التي حرّكت العالم لتصبح رمزاً للحرية، وكيف يمكن أن تستفيد منه؟ :ercrfghb:
هذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع الشامل والمبسط بعيداً عن المصطلحات التقنية قدر الإمكان:


ما هو تويتر؟ مكالمة

نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع أحاديث تأتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الأولى مجرد ضجيج، لكن لو أنصتّ جيداً ستبدأ في ملاحظة حوارات عميقة, حوارات طريفة, أخبار هامة, أخبار لا أساس لها من الصحة, معلومات مفيدة, خواطر شخصية والمزيد. وكما تسمع أحاديث الآخرين يمكن أن تتحدث أنت أيضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول أكان خبراً أو دعابة طريفة أو مجرد خاطرة شخصية!
قد تشعر في بعض الأحيان أنك أضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الأحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الأحداث وفي ذهنك طرائف, معلومات, أخبار توسع آفاقك وتجعلك أكثر قرباً من هذا العالم المتغير.
هذا هو تويتر: باحة إلكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع أي شخص داخل هذه الباحة أن يسمع أصواتهم ويُسمعهم صوته.




ضعوا صورة ذاك المطعم في أذهانكم ودعونا نقترب أكثر من مطعمنا الإلكتروني “تويتر
فالمُقابل للأحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم إرسالها بين كل مشتركي تويتر، لذا نستطيع القول:


تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد إرسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، وبالمقابل لو أرسل أصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.
لا يوجد قيود على عدد من تتابع أو من يتابعوك أو عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.

قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل:
“خير الكلام ما قل ودل”!
الآن بعد أن عرفنا بشكل عام ما هو تويتر، وقبل أن نعرف كيف نشترك فيه دعونا نعرف أولاً لماذا سنشترك فيه وماذا سنستفيد منه؟ مكالمة



ما هي فائدة تويتر؟
1- وسيلة لتعرف أنت وأصدقاؤكم ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الأوقات :dfghjklhb:

لنفترض أنك تود الذهاب نهاية الأسبوع إلى مركز تجاري مثلاً للتنزه، وتود إخبار كل أصدقائك لتعرف من سيأتي معك. كيف ستفعل ذلك؟
إما أنك ستتصل بهم واحداً واحداً أو ترسل لهم رسائل نصية على الموبايل أو رسائل إلكترونية على البريد. مع تويتر تستطيع توفير كل ذلك لأن كل ما عليك فعله هو كتابة تحديث: :kjhvcxdtyu:


سيظهر هذا التحديث لكل أصدقائك ومتابعيك.

2- طريقة سريعة لسؤال أصدقائك: :kjbvcdrtyu:

لنفترض أنك تشاهد أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، وتود معرفة شخصية ضيفها أو معلومة عنه. كيف ستفعل ذلك؟
من خلال تويتر أيضاً بكتابة تحديث:

فيرى كل أصدقائك الرسالة ويستطيعوا الرد عليك.

3- طريقة سريعة لمشاركة سائق مسرع الأخبار الهامة:

لنفترض أنك شاهدت حدثاً هاماً يحدث في المكان الذي تسكن فيه وكنت تود نشره. كل ما عليك فعله هو الدخول على تويتر وكتابة ما شاهدت فيراه كل متابعيك ليُسمع صداه في أنحاء العالم!

4- طريقة سريعة لمتابعة الأخبار المهمة: مكالمة

وبالمقابل وكما تنشر أنت الخبر يمكنك من خلال تويتر متابعة كل الأحداث الهامة التي يكتبها الناس من كل مكان في العالم. السومو

5- طريقة لمتابعة الأشخاص الذين تهتم بهم: :tghjnbvf:

يمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطارالرسمي و يمكنك أنت مراسلتهم بسهولة ^_^ مثل :hgfddgh: ، الفنانين و المشاهير و حتى رؤساء البلدان يمكنك مراسلتهم بحرية !! و إن أرادوا الرد عليك فهم ببساطة سيردون .. أنه ممتع
مثلاً أنا أقوم بمراسلة المشاهير المفضلين لي مع أنهم فرق كورية :dfghkuyt: و بفضل جوجل يمكنك التفاهم معهم



♥♥♥♥♥♥♥♥♥


لماذا يتم وضع علامة صح بجانب بعض الحسابات؟


((للتأكد من أن هذا هو الشخص الأصلي :dfghjklhb: مثلاً المغني نفسه و ليس شخص عادي ينتحل شخصيته :suspect: أو حتى للتأكد أن هذه هي القناة الأصلية و ليست تزييف ستجد إشارة صح بلون أزرق إلى جانب أسمه مما يعني أنه حقيقي))
مثل هذه




و لمتابعة شخص تحبه أو أحد المشاهير (أي شخص .. لا يهم من كان)
كل ما عليك فعله هو الدخول على صفحته و ستجد هذا الزر Follow
:flower:



و بضغطك عليه ، بمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديك! :lol!: :lol!:




سأذكر لكم بعض الأمثلة الأخرى في نهاية الموضوع. :bom:
يتميز تويتر بأنه مُختلف ويصعب حصر فوائد استخدامه في نقاط محددة، لكن كانت تلك النقاط الخمس هي النقاط الأساسية التي يمكن أن تبدأ بها التأقلم مع عالم تويتر.
الآن بعد أن عرفنا ما هو تويتر وماذا يمكن أن نستفيد منه، لننتقل للخطوة التالية:


كيف تشترك في خدمة تويتر؟ :ngoiu:

طريقة الاشتراك في تويتر سهلة للغاية كما الإشتارك في أي شيء آخر (فيسبوك .. منتدى .. إلخ)
لذا لا داعي للشرح

لكن هناك نقطة مهمة
بعد تعبئة بياناتك و الإنتقال للصفحة الثانية ستجد صفح مكتوبة بلأنجليزي
والان ستمر الان بثلاث مراحل فتعداها بالضغط كما سأقول
أولاً إظغط على

1- Next Step: Interests<<
2- Next Step: Interests<<
3- Skip iport

.
.
.

والآن تكون قد أكمل اشتراكك على تويتر. ويمكنك كتابة رسالتك الأولى على تويتر (أو لنقل تويتتك الأولى) : :dfgh:



: سيكون المربع الذي في الأعلى ذاك هو المكان الذي تكتب فيه رسائل التي سيراها كل متابعيك.

:m.m:

وما الخطوة التالية بعد الاشتراك؟ :ffhg:

1. أن تتابع أصدقاءك وتخبرهم باسمك على تويتر لكي يتابعوك. :اا:
2. أن تبحث عن الأشخاص أو الجهات التي تهتم بها وتتابعها، من خلال محرك بحث تويتر :m.m: :dfgh: :j;igfdf:
:



سيفاجئكم ربما أن هناك الكثير من الشخصيات الهامة التي تقوم بالكتابة على تويتر بشكل شخصي مثل:

- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: @HHShkMohd
- الملكة رانيا: @QueenRania
-الرئيس أوباما: @BarackObama
ويوجد كذلك إعلاميين معروفين مثل:
- يسري فودة: @YosriFouda
- أحمد منصور: @Ahmed_Mansor
- فيصل القاسم: @kasimf
و كذلك مشاهير ,, مغنيين .. أو لاعبين كرة و رياضيين

:dfgh: :j;igfdf: :iuytfg: :m.m: :hbgc:
أسئلة وإجابات هامة:

ما هو retweet وreply؟ :ngoiu:
عندما تضع المؤشر فوق أي تويتة (إحدى الأخبار أو الرسائل) ستلاحظ ظهور كلمتي
retweet وreply:




retweet يقوم بإعادة نشر تلك التويتة على حسابك فيراها كل أصدقائك.
استخدم ذلك الزر حين تقرأ تويتة أعجبتك وتود نشرها مرة أخرى.
أما زر reply فتستخدمه عندما تود الرد على تلك التويتة فيظهر لك علامة @ واسم الشخص الذي تود الرد عليه، ليتم تنبيهه أن هذه التويتة موجهة له


وكيف أعلم بالمقابل التويتات الموجهة لي؟
ستجد في صفحة تويتر تبويب اسمه @Mentions: :dfgt:



عند الضغط عليه ستجد التويتات التي أرسلت لك. :dfgt:




Following
هم الأشخاص الذين تتابعهم، والذين تظهر التويتات التي يكتبونها لديك
Followers
فهم الأشخاص الذين يتابعوك، والذين يظهر لديهم ما تكتبه فور كتابته.


ما هو الهاش تاج # ؟ :tykmg:
ستلاحظون في العديد من التويتات وجود رمز # متبوعاً بكلمة معينة مثل هذه التويتة:



نسمي تلك الكلمات هاش تاج . وهو وسام يتم وضعه على التويتة ليدل على أنها عن حدث معين. وعند الضغط عليها سيظهر لك كل التويتات التي تضم نفس الهاش تاج حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك
نفترض مثلاً أنك تكتب خبراً عن سوبر جونير أو اليابان وتود من متابعيهم قراءته. كل ما عليك فعله هو وضع هاج تاج , في تويتتك فتظهر لك من يتابعون هذا الهاش تاج


كيف أحمي تويتاتي حتى لا يراها أي شخص إلا بأذني؟ :tghjf: .
قد تكون فكرة أن أي شخص يمكن أن يرى ما تكتب مستفزة بعض الشيء للبعض، لذا يوفر تويتر خدمة حماية حسابك التي تتيح لك أن لا يتابعك أي شخص إلا بعد موافقتك.
لتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالية :tghjnbvf: :




- اضغط على اسمك الذي يظهر أعلى يمين الشاشة في صفحة تويتر، ثم اضغط على
Settings
لتذهب لصفحة الإعدادات:




كيف أضع عناوين الإنترنت الطويلة في تويتاتي؟ :tykmg: :tghjf:
قلنا في البداية أن تويتر مبني على فكرة الرسائل القصيرة التي لا تتعدى 140 حرفاً، وبما أننا نتحدث عن خدمة على الإنترنت فلعل أهم الأشياء التي قد تحتاج مشاركتها هي عناوين صفحات إنترنت هامة.
تخيل مثلاً أنك تود كتابة عنوان هذه الصفحة لأصدقاء على تويتر لتشارككم إياها، ستضطر في الوضع العادي كتابة هذا العنوان في رسالتك:

لذا لحل مشكلة العناوين الطويلة توجد خدمة اسمها “خدمة تقصير الروابط” تقوم بها عدة مواقع أخرى غير تويتر، لعل أشهرها هو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




فكرته بسيطة للغاية كواجهته. انسخ العنوان الذي تود “تقصيره” وضعه في المربع الذي في الموقع:



ثم اضغط على Shorten سيقوم في ثواني بتحويله إلى عنوان قصير جداً لتستطيع وضعه في تويتر



كيف يمكن إرسال الرسائل الخاصة في تويتر؟
بمجرد كتابتك أي تويتة على تويتر تظهر تلك التويتة لدى كل متابعيك، :tghjnbvf: وبقدر ما كانت تلك ميزة كبيرة بقدر ما قد تصبح عيباً خطيراً عند حاجتك إرسال رسالة لشخص محدد لا يراها إلا هو. :ercrfghb:
لذا يتيح لك تويتر ميزة الرسائل الخاصة التي تستطيع بها إرسال رسالة لأي شخص تتابعه على تويتر بشرط أن يكون مُتابعاً لك هو أيضاً. والطريقة كالتالي





ثم اضغط على New Message: :juygju:



ستظهر لك هذه النافذة:




أكتب في الفراق العلوي أسم من تريد أرسالها له :hgfddgh:
و في الفراغ الكبير مضمون الرسالة
.
.
.
.
لو أردت معرفة من يتابع صديقك ..
:fghg:

1- أدخل لصفحته الشخصية بضغط على صورته :462:
2- تبحث من نفس المكان الخاص بك (المتابعين له.. المتابع هو لهم) و بطبع سيكون هناك لديه أشخاص مختلفين عن اللذي هم لديك
لاعب سلة

-------------------------------------------------

و هناك المزيد من الميزات و التي ستتعلمها مع الممارسة مثل ((مشاهدة كل صور صديقك من صفحته الشخصية + مشاهدة كل أصدقائه أو متابعيه و رؤية الشخص الذي تتابعانه أنتم الإثنان))
.
.
.
و الآن سنذهب لتعديل منظر و زينة صفحتنا + الصورة الشخصية بوكسنج


والان وفي كل مرة تريد الذهاب الى صفحتك فقط ضع على كلمة Homeالموجودة بالاعلى



و لو ظغطنا على Profile ستظهر لنا هذه الصفحة



بنضغط على تعديل البروفايل او صفحتنا كما

بعدين نضغط على profile



ارفع صورتك الشخصية واكتب من اي بلد انت وتحت اكتب شوي عنك .. اكتب الأشياء الكويسة عنك والمش منيحة ما تكتبها بلا فضايح ساموراي . ((مش لازم تكتب لو ما تحب))

والحين خلينا ننسق صفحتنا و بنضغط على Design



بتلاقي تصاميم جاهزة ممكن تختار اي واحد فيهم وممكن انت تعمل تصميم خاص فيك
اضغط كما هو محدد باللون الاحمر لعمل تنسيق خاص فيك
:kjbvcdrtyu:



ارفع صورة الخلفية اللي انت بدك اباها من جهازك :kbvcx df:



و تقدر تختار خلفية بلون واحد



وبنعمل save
وعلى طول بنحط على بروفايل



وكذا خلصنا من تنسيق صفحتنا
والان نبدأ في عملية البحث عن من نريد تتبعهم
في الخانة المحددة باللون الاحمر اكتب اسم من تريد تتبعه أو القناة التي تريد تتبعاها




هل توجد دردشة في تويتر مثل الفيس بوك؟

لا، لكن يمكن الحوار من خلال كتابة التويتات والرد عليها بتويتات أخرى. أما الدردشة المباشرة فلا توجد.

ما هو الفارق بين الفيس بوك وتويتر؟

لا يمكن المقارنة بين الموقعين بصورة مباشرة، لأنه حتى وإن كان كلى الموقعين من المواقع الاجتماعية إلا أن لكل منهما طريقته الخاصة.
لذا فالمقارنة بينهما ستكون غير متكافئة والأصح أن نقول أن لكل منهما استخدامه الذي لا يغني عن الآخر.


هل يوجد نسخة من تويتر بالعربي؟

لا توجد حتى هذه اللحظة وإن كانت هناك بعض الإشاعات عن توفر تويتر بعدة لغات أخرى قريباً.

قمت بالاشتراك في موقع تويتر منذ فترة ثم حذفت اشتراكي، كيف يمكنني استعادة اشتراكي القديم؟

لا تستطيع استعادة اشتراكك القديم بأي طريقة حالياً في تويتر. كانت هذه الخاصية مُتاحة في السابق لكن تم تعطيلها. لذا تأكد قبل حذفك لاشتراكك في تويتر أنك لا تريده بالفعل ولن تحتاج له مستقبلاً.
________________________________________

لم ينتهي الموضوع هنا بل سأنتظر أسئلتكم واقتراحاتكم في التعليقات على هذا الموضوع، وسيتم تحديث الموضوع بإضافة أي أسئلة هامة من تعليقاتكم مع إجابتها. :462: >> لا أؤكد إمكانية إجابتي عليها جميعاً
وإن كنت من مستخدمي تويتر وتعرف حسابات تويتر هامة تستفيد من متابعته أرجو أن تشاركنا بها لتعم الفائدة.


بقي ختاماً أن أشير لإحصائية هامة لتدركوا حجم تويتر:
تخيلوا أن عدد تحديثات تويتر في العام 2010 وصل إلى أكثر من 25 مليار تحديث!!! :kjbvcdrtyu:

في انتظار مشاركاتكم.. :kjhvcxdtyu:

ظل ساسكي الغامض (الهوكاجي)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سينشى المصرى
محقق فضي
محقق فضي


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 910
شهرة العضو : 6
المـوقـع . : مصر امى
العـمــر . : 16

مُساهمةموضوع: رد: التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور   السبت سبتمبر 03, 2011 2:14 am

لا لا
صعب ده الفيس بوك اسهل بكتير او ي
بس على العموم شكرا
+

انا بس نص فاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زدني علما ..|
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : القسم الاسلآمي ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1553
شهرة العضو : 21
المـوقـع . : البيت الابيض ..||

مُساهمةموضوع: رد: التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور   السبت سبتمبر 03, 2011 2:24 am

twitter & netlog





من أسسهل المواقع الاجتماااعييه الفيس بوك للحين ماعرفت له



شكرا لك وع جهودك..





عـوآفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظل ساسكي الغامض
محقق مشارك
محقق مشارك


الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 222
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : http://7aden.taro.tv

مُساهمةموضوع: رد: التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور   السبت سبتمبر 03, 2011 3:11 am

صح ممكن يبين صعب :silent:
صراحة :alien:
أنا بلأول لما شاركت ما أستخدمته :pale:
لكن بعد أسبوع أو أقل دخلت و حاولت أشوفه و صراحة ..عجبني كثييير :joker:
و ممكن الشرح طويل عشان التوضيح بس لما تدخل رح تشوف أنه أشيائه قليلة جداً .. أقل من الفيس >> لكن ممتع :geek:
ممكن تجربوه على الأقل :tsgdg:
لأنه ممكن يعجبكم + لو ما عجبكم لا تدخلو و ما رح تخسروا شي خصوصا انه لا يرسل لك على البريد و لا يسبب الإزعاج :tsgdg:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التويتر.. كل شيء عنه + شرح سهل بصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..