الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 محمد ابو تركيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Fubuki Shirou
محقق ذهبي
محقق ذهبي
avatar

القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1570
شهرة العضو : 3
المـوقـع . : حيث سأكون موجودة...

مُساهمةموضوع: محمد ابو تركيه   الثلاثاء يونيو 22, 2010 10:40 pm

محمد أبو تريكة ولد في قرية ناهيا إحدي قري محافظة الجيزة، لاعب كرة قدم مصري يلعب للنادي الأهلي المصري والمنتخب المصري لكرة القدم ويعد من أهم لاعبي كرة القدم المصرية.

انضم محمد أبو تريكة للنادي الأهلى في موسم 2003 من نادي الترسانة، وارتدى الرقم 22 والذي بدأ معه مشواره الكروي وجعل منه رقما محبوبا لجميع عشاق الكرة باختلاف انتماءاتهم وذلك لما يتميز به من حسن الخلق والتدين، والمركز المفضل لأبو تريكة هو خط الوسط المهاجم وصانع اللعب.
وقد حقق أبو تريكة انجازات عديدة منذ التحاقه بالنادي الأهلي، فقد حصل معه على بطولة الدوري خمس مرات والكأس المصري مرتين وكأس السوبر المصري 4 مرات ودوري رابطة الأبطال الأفريقية ثلاث مرات وكأس السوبر الأفريقي مرتين والوصول لكأس العالم للأندية 3 مرات بالإضافة إلى الفوز مع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية عامي 2006و2008 والذي لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصري أثناء البطولة والتي كان أبو تريكة أبرز لاعبيها.
وعلى الصعيد الشخصي حصل أبو تريكة على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة واحدة وهداف أفريقيا مرة واحدة، ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2008م وحصل على المركز الثالث، وحصل بالاجماع على لقب أفضل لاعب في الدوري المصري طوال الاعوام الاربعة الاخيرة.
وكان أيضا هداف كأس العالم للأندية عام2006 حيث أحرز ثلاث أهداف مع الأهلي ساهمت في حصول الأهلي على برونزية المونديال.
وقد أحرز أبو تريكة العديد من الاهداف الهامة والحاسمة في مسيرتة الكروية سولء مع المنتخب المصري أو النادي الأهلي، منها هدفه في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع والذي يعد هدف البطولة للنادي الأهلي, وهو صاحب هدف الفوز بكأس الأمم ألأفريقية لعام 2006م والتي اقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا للمرة الخامسة في تاريخها، ويبقى هدفه الأشهر والاهم الذى احرزه في منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية في العام 2008م لتفوز مصر بالبطوله، وكان أبو تريكة قد أحرز في نفس البطولة ثلاث أهداف خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة، ونتيجة لأداءه الراقي ودوره الفعال في أحراز منتخب بلاده للبطولة رشحه الاتحاد الافريقى لنيل الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي لعام 2008.
وقد أحرز أبو تريكة للنادي الأهلي هدف التعادل القاتل امام نادي الزمالك المصري في مباراه العوده في الجوله الخامسه لدوري الابطال الأفريقي، وبعد احرازه للهدف توجه - للمره الأولى - إلى جماهير الزمالك واشار لها ان تصمت وقال بعد اللقاء ان تصرفه هذا بسبب موجات السب الجماعى التي تعرض لها من جماهير الزمالك، وعلى الرغم من هذا تقدم بكل شجاعه باعتذار لجماهير الزمالك عن هذه الواقعة

*******************************************

اختير ضمن نخبة من لاعبي العالم لتشكيل ما يسمى بمنتخب العالم وذلك لأداء مبارايات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.
أكثر لاعب شعبية في العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) مرتين علي التوالي عام 2007م وعام 2008م
تقدم أبو تريكة إلى المركز العاشر في قائمة هدافي العالم لعام 2008م التي يصدرها الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بعد أن كان في المركز ال22 وذلك بعد أن ارتفع رصيده إلى 11 هدفا دوليا خلال شهر نوفمبر 2008م.
كما حصل أبو تريكة في فبراير 2009 جائزة هيئة الإذاعة البريطانية(بي بي سي) لأفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا لعام 2008
وقامت الفيفا بإختياره ضمن فريق منتخب القارات في بطولة كأس القارات 2009 التي انتهت في يونيو 2009 م

***********************************************

نشأ محمد أبو تريكة في أسرة متواضعة بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة, وتخرج من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة، وتزوج من زميلته في الجامعة (سمية) في عام 2002، ولديه طفلين توأم سيف وأحمد وطفله (رقيه)
وعرف عن أبوتريكة الإلتزام الدينى ومساندة المسلمين قي كل مكان، كما دار حديث قي الصحف حول إنتمائة لجماعة الإخوان المسلمين، لكن أبوتريكة نفى إنتمائة للجماعه لكنه أكد قي الوقت ذاتة احترامه الشديد لهم.
وأختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر, وويقول أبو تريكة "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."
ومن هذا المنطلق، في عام 2005 انضم أبو تريكه إلي اللاعب البرازيلي رونالدو واللاعب الفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان إضافة إلي 40 من نجوم الكرة العالمية في "مباراة ضد الفقر" من أجل جمع التبرعات والتوعية بمحاربة الفقر في شتي أنحاء العالم.
بالإضافة إلى ذلك، يتمتع أبو تريكة بشعبية عالية في مصر والعالم العربي حتى انتخبته مجلة شباب 20 الإماراتية أقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي في استفتاء شارك فيه مئات الإماراتيين والعرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
محقق مميز
محقق مميز
avatar

نـقــــآط الإشرآف . : 17
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 5596
شهرة العضو : 33

مُساهمةموضوع: رد: محمد ابو تركيه   الأربعاء يونيو 23, 2010 9:23 am



تسلم ايدك


 


تقرير مميز عن شخصية رائعة


 


دمت بخير وتالق


 


تقبل مرورى


 


ميسي ||~

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fubuki Shirou
محقق ذهبي
محقق ذهبي
avatar

القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1570
شهرة العضو : 3
المـوقـع . : حيث سأكون موجودة...

مُساهمةموضوع: رد: محمد ابو تركيه   الأربعاء يونيو 23, 2010 2:58 pm

تسلم اذا مع ميسي وانا ومع الأرجنتين و البرشلونه انا معهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمد ابو تركيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ◙ القسم الريآضي العام ♦-
انتقل الى: