الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 محمد الدعيع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق هايبرا
محقق مميز
محقق مميز
avatar

القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4585
شهرة العضو : 30
المـوقـع . : الخبر
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: محمد الدعيع   الأربعاء يونيو 22, 2011 2:20 pm

محمد الدعيع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]معلومات شخصيةمعلومات الأنديةالأندية الاحترافية*المنتخب الوطني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الاسم الكاملمحمد بن عبد العزيز بن دعيع الشمري
تاريخ الولادة2 أغسطس 1972 (1972-08-02) (العمر 38)
مكان الولادةحائل، السعودية
الطول1.91
اللقبظاهرة الأرض - النجم الملكي - اسطورة القرن
المركزحارس
النادي الحاليمعتزل
الأعوامالناديالظهور (الأهداف)
1988-1999
2000-2010
الطائي
الهلال
176 (1)
208 (3)
1990-2002السعودية178 (0)
* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف
يحسب بالنسبة للدوري المحلي فقط
وهو محدث في 13 يونيو 2006.
** عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث
في 23 يونيو 2006.
يعتبر محمد الدعيع حارس مرمى كرة قدم في السعودية وهو الأسطورة الأولى على المستوى الاسيوي دون منافس
فالمساهمات الكروية لمنتب بلاده وفريقه الطائي سابقا والحالي الهلال دليل قوي على عظمة هذا الحارس العالمي المعجزة. ولد محمد بن عبد العزيز الدعيع في 2 اغسطس 1972 في حائل وكانت بدايته حارس كرة يد ولكنه تحول إلى حارس كرة قدم وانطلق من فريقه الطائي وانتقل إلى نادي الهلال في صفقة تجاوزت 5 مليون. حقق محمد الدعيع العديد من البطولات والانجازات مع المنتخب والهلال وحصل على جوائز والقاب شخصية لاتعد ولاتحصى..حقق مع منتخب الناشئين عام 1989 بطولة كأس العالم للناشئين حيث تألق في ركلات الترجيح في ادوار الحسم وهي مباراة ماقبل النهائي والمباراة النهائية أمام اسكتلندا وشارك في 4 بطولات متتالية لكأس العالم لكرة القدم وكان للدعيع دور كبير في ذلك كما انه ساهم في تحقيق بطولات شكلت عقدة للمنتخب السعودي الا وهي كاس الخليج وكاس العرب بل انه ساهم في تحقيق كاس آسيا 1996، وكانت أخر بطولات المنتخب السعودي على مستوى كرة القدم بقيادة محمد الدعيع وذلك عام 2005 حيث قاد منتخبه لتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد الإسلامي. وكان للدعيع دور كبير في الانجازات الهلالية حيث ساهم في ثلاثة بطولات اسيوية مختلفة وكذلك بطولات محلية وعربية ودولية. وحاز الدعيع على ألقاب شخصية كثيرة منها أفضل حارس خليجي وافضل حارس عربي وافضل حارس اسيوي واختياره ضمن أفضل 10 حراس بالعالم في كاس العالم 1994 وكاس العالم 1998 وتوج بلقب حارس القرن وعميد لاعبي العالم واخيتاره ضمن أفضل 10 حراس في تاريخ كرة القدم للابد.

محتويات

[أخف]


  • 1 السيرة الذاتية
  • 2 انجازات وبطولات ومساهمات مع الهلال
  • 3 انجازاته الشخصية والاعلامية
  • 4 القاب محمد الدعيع الجماهيرية والاعلامية والمعتمدة
  • 5 الاعتزال
  • 6 آخر المشاركات
  • 7 وصلات خارجية
[عدل] السيرة الذاتية


الاسم/محمد بن عبد العزيز دعيع الدعيع
ولد محمد الدعيع ,, في 2 أغسطس 1972 في مدينة حائل وترتيبه من بين اخوته (قبل الأخير)..

  • نشأ محمد في بيت شعبي في حي العزيزية ثم انتقل إلى حي المنتزة الغربي في مدينة حائل شمال المملكة العربية السعودية


  • عاش محمد أجواء الحارة ومارس هوايته كرة القدم منذ ان كان صغيرا.. حيث كان محمد محبا للكرة وكان يهوى ان يمارس معشوقته مع أبناء حارته كرة القدم وكان يتخذ الهجوم مركز له حيث كانت تسجيل الأهداف ومراوغة الدفاع هوايته كمهاجم في الحارة. (حيث ان محمد في الحارة وقبل أن يصبح لاعبا لكرة اليد كان مهاجم وقد كان يسجل اهداف وقد شارك في نشاطات مختلفة في مركز الهجوم.)


  • يتسأل الكثيرين مالذي دفع محمد الدعيع إلى التسجيل في كرة اليد من ثم كرة القدم.. وهنا نقول ان المدرب الوطني الطلال هو من دفع محمد إلى الالتحاق بكرة اليد حيث وجد فيه كل مقومات الحارس الفذ.. وبالفعل سجل محمد بنادي الطائي في حائل واختار لعبة كرة اليد كحارس مرمى وحينها كان محمد يبلغ من العمر ثمانية اعوام..




    • واصل محمد تقديم مستوياته المذهلة مع ناشيئن الطائي وكان يشكل فريق لوحده ويحسب له كل مهاجمي الفرق ألناشئية حساب كبير ,, فالموهبة التي يمتلكها محمد سببت للمهاجمين القلق.. لينضم محمد للمنتخب الناشئين السعودي ليشارك أساسيا كحارس مرمى في كاس العالم عام 1989 م.. وهناك ماذا فعل الدعيع ؟.


منتخب الناشئين



    • في اسكتلندا عام 1989 سطر محمد الدعيع إبداعاته العظيمة ومستوياته المذهلة وقدم أولى تضحياته للوطن حينما نجح في إيصال المنتخب السعودي للناشئين إلى المباراة النهائية وعلى الرغم من أن المواجهة كانت إمام اسكتلندا صاحبة الأرض والجمهور.. إلا أن محمد لم يهاب صيحاتهم ولم يخاف كثافتهم بل انه لاح كالبرق وساهم وبقوة مع زملاءه في تحقيق الأخضر الصغير لكاس العالم.. حيث انقذ محمد المنتخب من الخسارة.. ونجح في أن يتصدى لبلنتياتهم أثناء المباراة.. ونجح كذلك في أن يحرمهم من اللقب الكبير حينما تصدى لضربات الجزاء الترجيحية والتي تصدى لهالدعيع ببراعة وتميز لم يكن له مثيل لاسيما الركلة الأخيرة..
    • وهنا نكشف عن سر أخر وهو ان نادي الطائي وأبناء حائل اقاموا احتفالية بمناسبة تحقيق محمد الدعيع الحارس الأفضل عالميا.. والمساهمة الفعالة القوية في حصول المنتخب على كاس العالم للناشئين.. وقد اهتم الامير فيصل بن فهد ي باللاعب محمد الدعيع اهتمام كبير وبالغ !!





    • ومن بعد ذلك تم تصعيد الدعيع للفريق الشاب ليشارك مع المنتخب السعودي الشاب في البطولات التي اقيمت ما بين عام 1989 إلى 1991 وقد تمكن من أن يحقق مع المنتخب كاس الصداقة الدولية ويحصل على أفضل حارس ويشارك مع المنتخب الشاب في بطولة فلسطين ويتمكن من أن يحصل على أفضل حارس، ومن بعدها ومن سوء حظ الظاهرة الكروية تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ولكن بحمد الله تشافى محمد الدعيع من هذه الاصابة بعد أن ابتعد فترة طويلة للعلاج عن ممارسة كرة القدم امتدت لم يقارب عامين.. وهنا يردد الكثير من عشاق المجنونة يا ما شاء الله تبارك الله على محمد الدعيع.. فجميع نجوم العالم حينما يتعرضون لهذه الاصابة لا يعودون لمستواهم وافضل بل انهم يتراجعون فنيا أو يقررون الاعتزال ولكن ماشاء الله على الدعيع انه بالفعل موهبة عظيمة.





    • عاد الدعيع بعد الاصابة وبالتحديد في عام 1993 م ويلقب باللمسة ليشارك محمد الدعيع مع الفريق الأول للطائي ومع المنتخب السعودي.. فالدعيع ذلك العالمي الكبير بعقله وعطائه واخلاصه وتضحياته.. الصغير في عمره.. اخذ يقدم فنونه الكروية وابداعاته الرائعة ويستعرض كيفما يشاء ليؤكدا انه الأفضل والابرز على مستوى الحراس في المملكة.. كاشفا عن موهبة فريدة ستحقق العجائب وستجعل المملكة العربية السعودية دامئا في العلالي.. وهذا ماحصل.. فالدعيع ذلك البارع المبدع.. تمكن من أن يصنع عالمي تاريخي لبلاده وذلك !!

((المونديال والمشاركة فيه))




    • اعلن المدرب الوطني محمد الخراشي عن انضمام محمد الدعيع وكان وقتها يملك من العمر 20 عاما.. وقد استدعي للمشاركة في تصفيات كاس العالم وفي تلك التصفيات صنع محمد لنفسه وولوطن مجد عالمي حيث أنقذ محمد المرمى السعودي من أهداف محققة وساهم وبقوة مع زملاءه في التأهل لكاس العالم 1994.. وذلك حينما تغلب الاخضر على إيران في مباراة بدع فيها محمد الدعيع وسامي الجابر وبقية النجوم ,, وقد شارك الاخضر في 5 مباريات ولم يدخل مرمى الدعيع سوى 6 أهداف في تلك التصفيات والتي ضمت منتخبات قوية ,, وعلى الرغم من ما قدمه محمد من مستوى كبير في التصفيات إلا أن الإعلام كرر (أسلوبه العقيم) وتجاهل محمد الدعيع واخذ يطبل لمن صنع وسجل الأهداف !!





    • في صيف 1994 اتجه المنتخب السعودي إلى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة بكاس العالم.. ووسط متابعة كبيرة من الملايين في أنحاء العالم ,, وامام منتخبات قوية وعريقة وتضم نجوما عالميين (شَمر أبن الوطن عن ساعديه) ولاح برقه وسطع نجمه واختفت النجوم حينما وقف ابن الوطن البار لهجومهم وهجماتهم وتصدى لهم بكل الطرق ,, فأمام هولندا توقفت خطورة الأسطورة الاوربية بيرجكامب وتسديدات المدفعجي الهولندي يوكمان على يدين وإقدام محمد الدعيع ,, وإمام المغرب قدم الأسطورة احلى وأجمل المستويات التي لا يقدمها سواه وأنقذ المنتخب من أهداف محققة (واوفى بالوعد الذي وعد به الملك فهد ي حيث قبل المباراة تحدث الملك مع الدعيع واكد له بان مباراة المغرب تهمه كثيرا وعليه ان لا يجعل المغرب يسجلون اهداف وفعلا بيض الوجه الدعيع وبيض وجه الامير فيصل بن فهد ي والذي وقف معه بعدما هاجم الاعلام الدعيع مهاجمه قوية) ,, وامام البلجيك واصل ظاهرة الكرة ابداعاته وتضحياته ونجح في إيقاف النجوم البلجيكية بل انه وقف امام إبداعات الأسطورة انزو شيفو.. ليتاهل المنتخب إلى دور 16 في انجاز عالمي غير متوقع اثار الدهشة على الكثير والذين لم يتوقعوا ان يحدث ذلك ولكن محمد وزملاءه وبفضل من الله صنعوا المجد العالمي الأول ولولا الاصابات والظروف والتي تسببت في خسارة المنتخب من السويد لكان الاخضر في دور 8.. ,, وعلى الرغم من الخسارة الثلاثية إلا أن السعوديين والعرب هتفوا وتغنوا بالاخضر.. وخرج منتخبنا من كأس العالم بستة أهداف خلال أربع مباريات بمعدل 1.5 في المباراة الواحدة ،، وذلك خلال أول مشاركة للدعيع وللمنتخب في كأس العالم.. وعلى الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار محمد الدعيع ضمن نجوم العالم في تلك البطولة وذلك حينما اختير ضمن أفضل حراس العالم لعام 1994 مـ.. محتلا المركز التاسع ومع انه انجاز سعودي رفيع المستوى إلا أن الإعلام وكالعادة جدد أسلوبه العقيم وتجاهلوا الأسطورة وانجازه !!

((كاس الخليج))




    • تعامل الاعلام الرياضي العقيم لم يسبب الإحباط للأسطورة محمد الدعيع والدليل على ذلك انه وحينما توجه المنتخب إلى أرض الإمارات للمشاركة في كاس الخليج عام 1994.. وهناك قاد محمد الدعيع منتخبه إلى انجاز جديد ولاول مرة في تاريخ الكرة السعودية حينما فك وبمشاركة من زملاءه امثال وفؤاد أنور النحس والعقدة الخليجية حيث حقق المنتخب وبفضل الله ثم إبداعات وتضحيات الدعيع أول كاس خليجي.. وعلى الرغم من أن الدعيع كان من ابرز نجوم الدورة إلا أن الاعلام ولا جديد عليه.. تجاهل محمد الدعيع.. ولكن يكفي الدعيع ان دموع السعوديين هي من تشهد على انه هو البطل الأول.. وهو الفدائي الذي يرمي من اجل وطنه بروحه.. محمد في تلك البطولة صنع عجائب كروية.. وسجل مجد كروي أول.. مسح به كل الإخفاقات والمهازل والفضائح السابقة.. محمد كان في تلك البطولة غير عن كل النجوم.. حيث لم يدخل مرمى الدعيع سوى أربعة أهداف خلال خمس مباريات بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة ،، ليحقق ظاهرة الأرض محمد ما عجز عنه بعض كبار اللاعبين السعوديين ،،،





    • بعد المشاركة العالمية واللقب الخليجي.. شارك محمد الدعيع مع فريقه وعلى الرغم من تواضع مستوى الفريق الشمالي إلا أن الدعيع كان يقدم مستويات مذهلة ضد ابرز واخطر المهاجمين.. وفي عام 1995.. استدعي الدعيع وكالعادة ليكون الحارس الأساسي للمنتخب في كاس القارات للمنتخبات في الرياض ويومها لم يظهر المنتخب بمستواه الحقيقي فخسر مباراتان ودخل مرماه اربعة اهداف وكان لتواضع مستوى الدفاع والمنتخب دور في ذلك.. وحينما انتهى المنتخب من المشاركة في كاس القارات انتقل للمشاركة في تصفيات الكاس الاسيوية وهناك نجح محمد في أن يقود المنتخب إلى نهائيات كاس آسيا المقامة في الإمارات حيث لعب المنتخب ثلاث مباريات وتمكن من أن يتأهل لكاس آسيا ومرماه خالي من الاهداف والفضل يعود بعد الله لإبداعات محمد الدعيع.

((كاس آسيا))




    • في الإمارات واصل محمد تقديم أجمل المستويات وصنع للأخضر مجد أسيوي جديد وأعطى للصقور الخضر الزعامة الاسيوية حينما كان لها الفضل الكبير بعد الله في تحقيق كاس آسيا 1996.. فلولا الله ثم محمد الدعيع لم حقق المنتخب اللقب الأسيوي فبعد أن أعلن المنتخب التأهل لدور الاربعة حينما تجاوز المنتخب الصيني في مباراة أبدع فيها يوسف الثنيان.. واجه في دور الاربعة المنتخب الإيراني القوي وتمكن الدعيع من أن يقهرهم.. ليتأهل الاخضر للمباراة النهائية امام الإمارات صاحب الأرض والجمهور.. وفي مباراة صعبة انقذ محمد المنتخب من اهداف محققة ليتجه المنتخبان إلى ضربات الترجيح وهنا (أبكى الدعيع) السعوديين حينما أسعدهم بالبطولة الاسيوية وتصدى لضربات الترجيح الاماراتية.. ليحقق الأخضر اللقب ويحقق الدعيع أفضل حارس في البطولة.. وكالعادة لم يعطي الإعلام محمد الدعيع حقه من الإشادات.. ولكن ذلك لا يمنع من أن نقول ان الدعيع صنع لنفسه من هذه البطولة اسما كبيرا جدا لا يضاهيه أي اسم كان في عالم المجنونة.. حيث بات اسمه يردد في كل مكان.. والكل يشيد بما فعله في البطولة الأسيوية.. وبات يضعونه في مقدمة حراس آسيا ومن ضمن حراس العالم البارزين.. وان كان من مجد حقيقي وتاريخي في ذلك الفترة فانه لن يكون الا باسم محمد الدعيع والذي حقا وبحق يصنع المجد بموهبته وجهده.. تاركا للإعلام مهمة صناعة نجوم لكي ينافسونه ولكن مهما صنع هذا الاعلام سيبقى الأصل ذهب ومعدنه غير () !!





    • ليشارك بعدها المنتخب في كاس الخليج عام 1996.. وهناك يواصل محمد في تقديم مستوياته الكبيرة ولكن لم يحالف التوفيق الاخضر في الحصول على كاس الخليج ولكن كان محمدا كعادته أسدا في التصدى للهجمات وصقرا وهو يتصدى للكرات الخطيرة.





    • ومع انطلاق عام 1997 ،، بدأت التصفيات الأولية لكأس العالم ،، وكالعادة كان الفارس السعودي محمد ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب وتأهل المنتخب للتصفيات النهائية بعد أن تصدر مجموعته ،، ولم يدخل مرمى محمد الدعيع سوى هدف وحيد خلال ستة مباريات.. وفي التصفيات النهائية شارك محمد مع المنتخب ،، وتأهل المنتخبنا مباشرة لكأس العالم ،، بعد أن تصدر مجموعته كعادته ،، ودخل مرمى الدعيع ستة أهداف خلال ثمانية مباريات وكان محمد ضمن ابرز نجوم المنتخب حيث انقذ الاخضر من اهداف محققة وهزائم مؤكدة.. ولكن بفضل الله ثم بوجود كوكبة من النجوم تأهل الاخضر إلى كاس العالم 1998 للمرة الثانية على التوالي.


الدعيع الاصيل.. يقهر البرازيل !!



    • شارك المنتخب في كاس القارات الثالثة عام 1997 والتي استضافتها السعودية وقد خرج المنتخب من هذه البطولة خالي الوفاض.. وكان منتخبنا قد واجه منتخبات قوية في كاس القارات مثل المنتخب البرازيلي والذي تمكن محمد الدعيع يومها من أن يوقف وبكل براعة لافضل وابرز مهاجمي العالم الا وهما رونالدو وروماريو وأيضا بقية نجوم البرازيل والذين حاولوا ان يستعرضوا ويسجلوا أكبر عدد من الاهداف ولكن الدعيع منعهم من اكتساح المنتخب السعودي


مجدك يا الطائي.. صنعه محمد الفدائي !!



    • وقبل المشاركة العالمية كان من الواجب على محمد الدعيع وبحكم انه بات الأسطورة الكروية للقارة الاسيوية ان يصنع لفريقه مجد كروي كبير.. وعلى الرغم من أن مستوى الفريق الشمالي لا يساعد على ان يكون ضمن المنافسين على البطولات.. إلا أن محمد الدعيع حينما يوعد يوفي حيث وعد جمهور الطائي بان يحقق لهم انجاز كبير وفعلا حدث ذلك حينما تمكن الدعيع من أن يقهر مواجهي الطائي في كاس ولي العهد 1417.. حيث استطاع محمد الدعيع من أن يقف للهجوم الشبابي في دور 16. ويكسب التحدي من المهاجم فهد المهلل والذي وصلته كرات كثيرة ولكنه أضاعها بسبب تألق وتحدي الدعيع.. واستمر الطائي والدعيع في تقديم مستويات مذهلة إلى ان وصلوا إلى نهائي كاس ولي العهد امام الاتحاد المدعم بالنجوم والجمهور والأرض.. وعلى الرغم من أن الطائي وقف للفريق الاتحادي واستطاع محمد الدعيع من أن يكسب التحدي من بهجه.. إلا أن التحكيم كان وقتها مع الفريق الاتحادي.. فخسر الطائي اللقب وفاز بالسلام على راعي المباراة وسجل التاريخ من ذهب مافعله محمد الدعيع لفريقه الطائي.


وحينما عاد الطائي لمنطقته الشمالية (حائل الكرم).. ردد محبيه.. انشودة الحب والوفاء والتقدير للدعيع وهتفوا باسمه كثيرا وكان أبناء حائل قد كرموه من باب الحب والتقدير والعرفان لما قدمه.. واطلقوا عليه لقب ابن الطائي البار.. وكانت جماهير الطائي تعبر عن اعجابها بمحمد حينما كانت تقول : في الكرم لدينا حاتم.. وفي الوفاء لدينا محمد.
دعيع سيد الزمان.. قهر هنري وزيدان !!



    • بعد ذلك توجه الأسطورة محمد الدعيع مع المنتخب للمشاركة في كاس العالم 1998.. في فرنسا.. وهناك ظهر المنتخب بمستويات متوسط إلى متواضعة حيث خسر من الدنمارك بهدف في مبارا تألق بها محمد الدعيع.. وخسر من فرنسا باربعةاهداف في مباراة وقف الدعيع لتسديدات نجم العالم زيدان وأنقذ منتخبنا من مهزلة كروية حيث بدع وامتع وجنن زيدان وهنري بروعة تصديه للكرات الخطيرة من اقدام أفضل منتخب عالمي والحائز على البطولة عام 1998 من امام البرازيل بثلاثية مقابل صفر.. وكان الدعيع في المباراة الأخيرة والتي تعادل المنتخب مع جنوب أفريقيا قد أبدع فيها.. وفي هذه البطولة قد اختير محمد الدعيع كأفضل لاعب سعودي في مباراة المنتخب امام فرنسا.. كدليلا على النجومية المطلقة لسيد الحراس وعميد اللاعبين ونجم المميزين وصانع الامجاد ()!!





    • وبعد العودة من العالمية شارك المنتخب في كاس الخليج عام 1998 ولكنه خسر اللقب بسبب تكتلات وخطط المنتخبات الدفاعية والتي اجبرت المنتخب ان يتعادل في أكثر من مباراة وكان محمد الدعيع قد بدع في هذه البطولة ولم يدخل مرماه سوى هدفين.. وحاز على الكثير من الاشادات من قبل النقاد والخبراء المحايدين.. حيث مستويات الدعيع كانت كما هي ثابتة على رقم واحد بينما غيره من النجوم واللاعبين في إنحاء العالم تتذبذب مستوياتهم وتترنح نجوميتهم ولكن الدعيع بقى على حاله وان كان من تغير فهو إلى الأفضل والأجمل.


يادعيع مالك مثيل.. عالجت الغرابيل !!



    • بعد البطولة الخليجية توجه المنتخب إلى قطر للمشاركة في كاس العرب 1998.. وفي تلك البطولة نجح محمد الدعيع في أن يساهم مع زملاءه في تحقيق اللقب العربي لاول مرة ويعودوا لارض الوطن بالكاس وكان في استقبالهم سمو الامير فيصل بن فهد ي والذي قال يومها لمحمد الدعيع انك تستحق الاحتراف في الخارج. حيث قدم الدعيع في تلك البطولة مستويات جدا رائعة.. كان هو الاستاذ الذي يشرح ويكتب قصة المجد.. وكان هو الدكتور الذي يعالج الخلل والغرابيل الفنية.. وكان هو المهندس الذي يصنع ويضع علامات التفوق الاكيدة.. كان الدعيع عن نجوم الكرة غير وكيف لا يكون غير وهو من يريح الاعصاب والبال ويجعل المدرب والجمهور لا يفكرون الا في التهديف.. بينما المرمى امان في وجود الدعيع.





    • بعد ذلك توجه المنتخب للمشاركة في كاس القارات الرابعة في المكسيك عام 1999 مـ وكان يومها منتخبنا يلعب بوجوه شابةولم يكن من لاعبي الخبرة سوى اربعة لاعبين.. وهناك تعرض الاخضر لخسارة بالثمانية من المنتخب البرازيلي ويعود المنتخب بعد أن حققوا انتصار يتيم على المنتخب المصري.


الدعيع طيب الفال.. إلى الهلال !!



    • تلقى محمد الدعيع عروض قوية من قبل أندية كبيره من داخل وخارج المملكة ولكنه فضل العرض الهلالي والذي كان بقيمة خمسة ملايين ونصف ريال.. فانتقل محمد للهلال من الطائي في صفقة تعد هي الأكبر والأقوى والاشهر على المستوى المحلي والعربي.. ().


موسم الخير.. مع الدعيع غير !!
لم يمر على انتقال محمد الدعيع أشهر قليلة لا تتجاوز 4 الا وهو يرفع اغلى الكوؤس وهي كاس المؤسس وذلك في موسمه الأول عام 1420فتلك البطولة العظيمة والتي لا تقام الا كل 100 عام.. نجح محمد الدعيع من أن يشكل قوة ضاربة للفريق الهلالي ويصنع عجائب الكرة في الفرق.. ويجعل الهلاليين سعداء مرتاحين من القلق والهم في الحراسة.. محمد كان غير عادي وهو يتصدى ويقدم فنونه الكروية.. محمد لم يكن طبيعيا حيث مايعمله في الميدان شي لا يصدقه العقل والنظر.. أسطورة ابداعه تجلى وخاصة امام الاهلي في النهائي حينما كان هو الأول كالعادة وصاحب الهيبة (وكما تظهر بالصورة الدعيع ينقذ الهلال من هدف محقق في كاس المؤسس لاسيما في الدقائق الأخيرة حيث تعرض الدعيع إلى ضغط وهجوم قوي ولكنه نجح في هزيمة الاهلي)!! ومن بعد كاس المؤسس حضر الهلال اسيويا ،، يبطولة الاندية الاسيوية ابطال الدوري بثلاثة اهداف لهدفين أمام جابيلو ايواتا الياباني ،، والتي قدم محمد الدعيع فيها مستوى كبير لا يقدمه سواه. حتى ان رئيس جابيلو صرخ قائلا : اقتلوا الدعيع واجلب لكم الكاس !! ومن ثم جلب الدعيع وساهم بقوته في تحقيق كأس ولي العهد من أمام الشباب بثلاثية نظيفة في جدة حيث تملك ذلك الكبير الملعب وبات ابداعه ليس كي ابداع.. ونجوميته لا يشبهها أي نجم.. هو غير عن كل النجوم والابداع والمتعة التي يقدمها يعجز ان تراها في لاعبا اخر..!!
يا دعيع يا كبير.. مثلك ما يصير !!



    • في عام 2000 شارك محمد مع المنتخب في كأس الآمم الآسيوية المقامة في لبنان وقد خسر منتخبنا النهائي أمام اليابانيين بهدف وحيد ،، وكان محمد الدعيع في تلك البطولة قد قدم مستويات في قمة الروعة والجمال والتضحية حيث استطاع ملك الكرة الاسيوية من أن يصنع العجائب يومها حينما تغلب على انفردات وهجمات هجوم المنتخب الكويتي والكوري بل انه انقذ المنتخب من مهازل كروية حتى في المباراة النهائية ولكن قدر الله ان تذهب البطولة للمنتخب الياباني والذي حقق اللقب بالحظ بشهادة كل من شاهد المباراة)


الدعيع فنان ,, في كل مكان !!



    • في عام 1421 حقق الدعيع مع الهلال بطولة الصداقة بالفوز على منتخب عسير بركلات الجزاء ،، ثم كأس الاندية العربية ابطال الكؤوس من امام النصر بهدفين لهدف وكان الدعيع في هذه البطولة هو الحارس الأفضل والنجم الابرز واللاعب الغير عادي والأسطورة التي خطفت كل الانظار حيث تجلى واطرب وامتع كعادته..،، ومن ثم كأس السوبر الاسيوية من امام شميزو الياباني..(وكما يظهر بالصورة محمد الدعيع ينقذ الهلال من هدف محقق.. جعلت المدرب يجن جنونه)


وكان محمد الدعيع برز في اليابان ذهابا وقدم مالم يقدمه أي حارسا على الإطلاق.. وفي الرياض.. مافعله الدعيع كان غير طبيعي بحق وحقيقة.. فقد استعرض كيفما يريد وامتع كيفما يشاء وقهر اليابانين والذين حاولوا بكل الطرق في الفوز.. ولكن الدعيع في تلك المباراة كان هو الحارس والمدافع وهو كل شي بالنسبة للهلاليين ،، ومن ثم بطولة النخبة العربية من امام الاندية العربية التي شاركت.. وقد كانت اخر مباراة مع الفريق التونسي والذي حاولوا ان يحرموا الهلال من اللقب ولكن الدعيع احرمهم من التسجيل الاضافي.. ،، وحقق الدعيع مع الهلال بطولة الرئيس المصري حسني مبارك من امام الإسماعيلي المصري ،، وقد تألق محمد الدعيع في تلك البطولات وقدم مستويات جدا مذهلة واستطاع من أن يجمع في أول موسمين مع الهلال ماعجز عنه لاعبين ونجوم حيث جمع الأسطورة بطولات محلية وعربية واسيوية وكاد ان يشارك مع الهلال في البطولة العالمية والتي الغيت بسبب افلاس الشركة. ()



    • مع المنتخب كانت الاصابات قد حرمت الدعيع من المشاركة في التصفيات النهائية المؤهلة لكاس العالم 2002 ولكنه تمكن من أن يشكل ثقل كبير ويشارك في المباريات المهمة والأخيرة.. علما ان شاركه في التصفيات الأولية ولم يدخل مرماه أي هدف.





    • وفي عام 2002 شارك المنتخب في كاس الخليج والتي استضافتها السعودية وعلى الرغم من أن المنتخب كاد ان يفقد اللقب الا انه استطاع وبروعة نجومه وتضحيتهم من أن يحققوا اللقب في المباراة الختامية وكان لمحمد الدعيع دور كبير في تحقيق هذه البطولة الخليجيةة للمرة الثانية.





    • عاد محمد الدعيع ليشارك مع الهلال ويحقق المزيد من البطولات القوية حيث ساهم وبقوة مع زملاءه في أن يحقق الهلال كاس آسيا للاندية عام 2002.. وفي اقل من اسبوعين يتوجه الزعيم إلى جده لمواجهة الاتحاد على نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين.. وفي تلك المباراة يبدع محمد ويتألق وينجح في التصدي لاكثر من اهداف محققة للفريق الاتحادي إلى ان اعلن الحكم صافرته بفوز الزعيم بتحقيق البطولة والتي تعرض محمد الدعيع حينها لاصابة في اليد.


مهما قالوا الحساد.. انت سيد الأسياد !!



    • في كاس العالم 2002.. شارك المنتخب في تلك البطولة وخرج بخسائر قاسية جدا منها ثمانية المانية وقد تعرض محمد الدعيع في هذا البطولة للتجريح من قبل المحسوبين على الاعلام بل ان الكثير من الجماهير لم تنصف محمد حيث ظلمته وهاجمته على الرغم من انه ضحى من اجل الوطن وشارك وهو يتحامل على اصابه في اليد وعلى الرغم من مرور سنوات على هذه النكسة إلا أن هناك من يرد ويسدد فواتيرها بالتقسيط على محمد الدعيع بدليل عدم ضمه وذلك من اجل ان لا يحقق الدعيع رقم قياسي أسطوري تاريخي ببلوغه رقم 200 مباراة دولية !!.





    • بعد أن اعلن محمد الدعيع اعتزاله دوليا.. عاد ليشارك مع فريقه الزعيم ليحقق مع الهلال كاس ولي العهد عام 2003.. وبعد تلك البطولة يتعرض الهلال إلى نكسة قوية وذلك في عام 2004 حيث خرج الهلال خالي الوفاض من البطولات المحلية والعربيةو تلقى محمد وزملاءه في الهلال انتقادات كثيرة من الجماهير الهلالية.. واخذت جماهير الاندية تسخر من الهلال ولكن لم تطول سخريتهم حيث عاد الزعيم عام 2005 ليلتهم جميع البطولات المحلية.





    • في عام 2005 عاد محمد الدعيع لتمثيل المنتخب السعودي في كاس الخليج ليخرج المنتخب من الدور الأول وكالعادة يواصل الاعلام هجومه وانتقاده القاسي لمحمد الدعيع ويحملوه خروج المنتخب على الرغم من انه قدم كل ماهو مطلوب منه كحارس !!





    • في عام 2005 تعرض محمد الدعيع لاصابات مختلفة وكانت جميعها امام الاتحاد ففي كاس العرب للاندية خسر الهلال من الاتحاد حينما دخل لاعب اتحادي على محمد بكل عنف.. وحينما عاد محمد من الاصابة لحقت به اصابة أخرى حيث اسقط لاعب اتحادي محمد الدعيع ارضا حينما استخدم (الخاتم) وفي تلك المباراة فاز الاتحاد وغاب الدعيع عن الكثير من المباريات بسبب الاصابات.(والصورة توضح كيف اسقط لاعب الاتحاد.. (أسطورة الأرض).. في يوم اهتزت القلوب حينما سقط الأسطورة وعلى الرغم من أن الدعيع اصيب الا انه اراد المواصلة في اللعب واكمال المباراة مؤكدا مدى تضحيته واخلاصه.. ولكن الاطباء واللاعبين والجهاز الإداري اخرجوه وحينما خرج خسر الهلال ,, وكتبت أحد الصحف عنوان عريض ((سقط الدعيع.. ففاز الاتحاد)) !!


الأوليات والانجازات.. يادعيع البطولات !!



    • وبعد أن تشافى الأسطورة من الاصابة اختاره المدرب ناصر الجوهر ليقود المنتخب في الدورة الإسلامية الدولية الأولى المقامة بالسعودية في نهاية عام 2005 وفي تلك الدورة العالمية ينجح أبو عبد العزيز في قيادة الاخضر في تحقيق الميداليةالذهبية في الأولمبياد الكبير حينما بدع وتألق في المباراة النهائية بشكل مذهل.. وقاد المنتخب لتحقيق الذهب ليكون بذلك هو اللاعب السعودي والعربي والاسيوي الوحيد الذي يجمع البطولات العربية والاسيوية والإسلامية والعالمية.





    • ليعود محمد الدعيع للمشاركة مع الهلال وفي موسم 2006 يعود الهلال للمشاركات الخارجية الاسيوية ولكن كالعادة وقف التحكيم والاتحاد الاسيوي في وجه الهلال ليخرج الزعيم من الدور الأول.. ولكن عاد ليكمل المسلسل التاريخي ويحقق البطولات المحليه حيث ساهم محمد مع الهلال في تحقيق كاس ولي العهد وذلك عام 2006 امام الاهلي في نهائي كان محمد الدعيع نجمه الأول والابرز.





    • وبعد الابداعات القوية مع الهلال استدعي محمد الدعيع ليشارك مع المنتخب في كاس العالم 2006 وعلى الرغم من أن محمد الدعيع كان هو الحارس الأساسي في المباريات الودية للمنتخب بل انه كان اللاعب الأول الجاهز وكان نجم الوديات إلا أن المدرب باكيتا تجاهل الدعيع واختار مبروك زايد ليكون الحارس الأساسي في كاس العالم 2006.. ويومها ندمت الجماهير السعودية على عدم مشاركة الدعيع بسبب ماحدث للاخضر !!





    • حَرم باكيتا.. محمد الدعيع من المشاركة عالميا فما كان من محمد الدعيع إلا أن يعلن بعد خروج المنتخب من كاس العالم 2006.. اعتزالة الدولي رسميا مع الأسطورة سامي الجابر ليودع المنتخب.. ويعود ليشارك مع فريقه الزعيم الاسيوي ويحقق معه الانتصارات والبطولات.





    • عام 2007.. خرج الهلال من الموسم بدون أن يحقق بطولة حيث تسببت الاخطاء الفنية والإدارية في خروج الهلال من تحقيق البطولات لاسميا المباراة النهائية على كاس خادم الحرمين الشريفين امام الاتحاد حينما قدم باكيتا الكاس للاتحاديين على الرغم من أن الهلال كان متقدم على الاتحاد وبعد خسارة اللقب تعرض النجوم ومنهم الدعيع للانتقادات من قبل جماهير الهلال.


ظاهرة الأرض والكون.. ونور كل العيون !!



    • ولكن سرعان ماعاد نجوم الزعيم بقيادة محمد الدعيع إلى تحقيق البطولات وذلك في موسم 2008 حيث حقق الهلال كاس ولي العهد من امام الاتفاق وتألق محمد في هذه البطولة مثلما تألق في الدوري السعودي لاسيما المباراة الأخيرة امام الاتحاد حيث لولا الله ثم محمد الدعيع وتضحياته لم حقق الهلال بطولة الدوري لعام 2008.. وكان محمد قد فاجى الهلاليين والجماهير الرياضية حينما اعلن اعتزاله رسميا بعد نهاية نهائي كاس والعهد ولكن سمو الامير سلمان بن عبد العزيز رفض قرار محمد وطالبه بالاستمرار في الملاعب وماكان من محمد الا تنفيذ طلب أبو فهد ليكمل مع الهلال عامه العاشر وعامه 22 في الملاعب ليستمر ابداعه المتدفق ويؤكد بالفعل انه ظاهرة كروية لم تنجب قارة آسيا مثلها. (")


وهاهو في كل مباراة يؤكد انه الأفضل والاطلق والاحلى والاجمل.



    • في موسم 2008 / 2009.. نجح الأسطورة وظاهرة الكرة الأرضية محمد الدعيع في أن يحطم الارقام القياسية حيث نجح في المحافظة على شباكة نظيفا لاكثر من 4 مباريات ,, واستطاع أيضا من أن يحقق مع فريقه كاس ولي العهد دون أن يدخل مرماه اي هدف وبذلك يكون هو الحارس الذي يدخل التاريخ من اوسع أبوابه حيث استطاع من أن يحقق بطولتين رسميتين دون أن يدخل مرماه اي هدف وذلك عام 2000 و2009 ,, وكان محمد الدعيع قد نجح في أن يحطم رقم قياسي جديد حيث انهى الموسم الرياضي ولم يتلقى مرماه سوى 9 اهداف.. وكان الهلال قد تعرض لزلزال كبير عصف بحاله وبحالة لاعبيه ومن ضمنهم محمد الدعيع حيث تمكن (.....) من أن يغتال الهلال ويعكر افراحه حينما طردوا مدربه بقرار مجحف.. وهذا ماجعل الزعيم يتأثير كثيرا ويخرج ببطولة واحدة وهو الذي كان مرشح للفوز باكثر من بطولتين !!





    • في موسم 2009 / 2010.. قدم أسطورة الكرة الأرضية مستوياته المذهلة وأوفى بالوعد الذي قطعه على نفسه بان يكون عام 2010 هلالياً.. وفعلاً قاد الأسطوري فريقه الزعيم لتحقيق بطولة الدوري قبل النهاية بثلاث جولات.. ويساهم في تحقيق الموج الازرق كاس ولي العهد.. ودعم أولمبي الهلال للوصول إلى نهائي كاس فيصل بن فهد والخسارة بشرف.. بينما على المستوى الخارجي امتد عطاء النجم العالمي الكبير ليساهم مساهمة كبيرة جداً في تخطي فرق مجموعته ويتصدر المجموعة ويعلن التاهل ولم يقتصر عطاء الأسطوري وابداعه عند هذا الحد بل ساهم في كسر العقدة الاسيوية والتاهل إلى دور 8 اسيوياً.


وقبل أنطلاق الموسم الجديد لعام 2010 / 2011.. قرر الظاهرة خلع قفازية واعلن عن الوداع.



    • أبرز مشاركات الدعيع


المشاركة في التصفيات الأولية لكأس العالم ذهابا وإيابا لعام 94م المشاركة في التصفيات النهائية لكأس العالم في الدوحة لعام 94م المشاركة في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية عام 94م المشاركة في دورة كأس الخليج الثانية عشرة في الإمارات عام 95م المشاركة في بطولة القارات الثانية بالرياض عام 95م المشاركة في تصفيات كأس آسيا بالرياض عام 95م المشاركة في نهائيات كأس آسيا بالإمارات عام 96م المشاركة في دورة الخليج الثالثة عشرة بمسقط عام 97م المشاركة في بطولة القارات الثالثة بالرياض عام 97م المشاركة في التصفيات الأولية لكأس العالم ذهابا وإيابا لعام 98م المشاركة في التصفيات النهائية لكأس العالم ذهابا وإيابا لعام 98م المشاركة في نهائيات كأس العالم بفرنسا لعام 98م المشاركة في دورة الخليج الرابعة عشرة بالبحرين عام 98م المشاركة في نهائيات كأس العرب السابعة بالدوحة عام 98م المشاركة في بطولة القارات الرابعة بالمكسيك عام 1999م المشاركة في بطولة الافرو آسيوية أمام منتخب جنوب إفريقيا م المشاركة في نهائيات كأس آسيا الثانية عشرة بلبنان عام 2000م المشاركة في التصفيات الأولية كأس العام ذهابا وإيابا لعام 2002م المشاركة في التصفيات النهائية لكأس العالم ذهابا وإيابا لعام 2002م المشاركة في كأس دورة الخليج الـ15 بالرياض عام 2002م المشاركة في نهائيات كأس العالم بكوريا واليابان لعام 2002م المشاركة في كأس دورة الخليج الـ17 بقطر عام 2004م المشاركة في دورة التضامن الإسلامي عام 2005م المشاركة في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006م



    • انجازات مع المنتخب





    • حقق مع المنتخب للناشئين كاس العالم لاول مره 1989.
    • حقق مع المنتخب للشباب كاس الصداقة الدولية 1991 في عمان.
    • ساهم وشارك مع المنتخب الأول في كاس العالم 1994
    • حقق مع المنتخب الأول كاس الخليج لاول مره عام 1994
    • حقق مع المنتخب كاس آسيا عام 1996
    • ساهم وشارك مع المنتخب الأول في كاس العالم 1998
    • حقق مع المنتخب كاس العرب لاول مره عام 1998
    • ساهم في وصول المنتخب إلى نهائي كاس آسيا 2000
    • حقق مع المنتخب كاس الخليج 2002
    • ساهم وشارك مع المنتخب الأول في كاس العالم 2002
    • حقق مع المنتخب الميدالية الذهبية للدورة الإسلامية عام 2005

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق هايبرا
محقق مميز
محقق مميز
avatar

القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4585
شهرة العضو : 30
المـوقـع . : الخبر
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدعيع   الأربعاء يونيو 22, 2011 2:20 pm

[عدل] انجازات وبطولات ومساهمات مع الهلال





    • حقق مع الهلال كاس المؤسس عام 1999
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد عام 2000
    • حقق مع الهلال كاس آسيا ابطال الدوري للانديه عام 2000
    • حقق مع الهلال كاس السوبر الاسيوي عام 2000
    • حقق مع الهلال كاس الصداقه الدوليه عام 2001
    • حقق مع الهلال كاس البطوله العربيه عام 2001
    • حقق مع الهلال كاس النخبه العربيه عام 2001
    • حقق مع الهلال كاس السوبر المصري السعودي عام 2001
    • حقق مع الهلال كاس الكؤوس الاسيويه عام 2002
    • حقق مع الهلال كاس خاد الحرمين الشريفين عام 2002
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2003
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2005
    • حقق مع الهلال كاس خادم الحرمين الشريفين 2005
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2006
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2008
    • حقق مع الهلال بطولة الدوري السعودي 2008
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2009
    • حقق مع الهلال كاس ولي العهد 2010
    • حقق مع الهلال كاس دوري زين 2010


[عدل] انجازاته الشخصية والاعلامية





    • حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في كاس فلسطين في بغداد عام 1989 م.
    • حصل على أفضل حارس في كاس الصداقة الدولية في عمان عام 1989م.
    • اختير ثالث أفضل حارس عالميا في الدور التمهيدي في كاس العالم عام 1993 م.
    • حصل على جائزة من الاتحاد الدولي ضمن أفضل 10 حراس بكاس العالم عام 1993 م.
    • حصل على أفضل حارس في كاس آسيا 1996 م.
    • اختير ضمن أفضل لاعبي القارة الآسيوية لعـام 1996م
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس الحواري عام 1998 م.
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس الخليج لعام 1998 م.
    • حصل على جائزة أفضل لاعب سعودي في كاس العالم 2002م في مباراة ألمانيا.
    • اختير ضمن أفضل عشرة حراس في العالم بعد مونديال فرنسا عــام 1998م وحاز على الثامن.
    • شارك مع نجوم العالم ضد نجوم أوروبا في مباراة لنجوم مونديال 1998 م.
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس آسيا 2000 م
    • حصل على لقب حارس القرن في آسيا عام 2000 م
    • اختير دوليا كأفضل سابع حارس في العالم عام 2000م
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس الخليج للاندية عام 2000
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس البطولة العربية للأندية عام 2001 م
    • حصل على جائزة أفضل حارس في كاس ألصداقه الدولية 2001 م
    • حصل على أفضل حارس في كاس الخليج عام 2002 م
    • حصل على أفضل حارس في كاس آسيا للكوؤس الاسيوية عام 2002
    • حصل على أفضل لاعب في مباراة ألمانيا والسعوديه عام 2002
    • اختير من قبل صحيفة (لوكوبيزي الإيطالية أشهر صحيفة) ضمن أفضل عشرة حراس في العالم في عام 2004 واحتل السابع.
    • حصل على لقب أفضل حارس في السعودية مرارا وتكرارا أخرها عام 2008.م
    • اختاره الاتحاد الدولي ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر لاعب في العالم خدم بلاده.م
    • حصل على لقب عميد لاعبي العالم من عام 2006 م
    • اختير من الاتحاد الدولي لكرة القدم كأفضل حارس مرمى في آسيا عبر التاريخ.
    • اختير في ألمرتبه 39 ضمن أفضل وابرز وأشهر حراس المرمى عالميا عبر التاريخ من قبل موقع الفيفا للإحصاء.
    • الحارس الاسيوي والعربي الوحيد الذي اطلق عليه موقع الاتحاد الدولي لقب الأسطورة.
    • اختير كأفضل لاعب في الموسم الرياضي عام 2007 / 2008 م.
    • حصل على جائزة أفضل حارس في الموسم الرياضي لعام 2008 / 2009.
    • اختير ضمن أفضل عشرة حراس بالعالم في تاريخ الكرة من قبل قناة CCN
    • حصل على جائزة المفتاحة لافضل رياضي عام 2010.


[عدل] القاب محمد الدعيع الجماهيرية والاعلامية والمعتمدة





    • ظاهرة الأرض
    • النجم الملكي ,,
    • الاخطبوط
    • مرعب المهاجمين
    • صاحب الايادي الذهبية
    • أسطورة اللاعبين
    • اسظورة القرن
    • عملاق آسيا
    • عميد لاعبي العالم
    • البرج الاسيوي
    • صانع الامجاد السعودية
    • الحارس المطاطي
    • أسطورة المجد
    • سيد حراس آسيا
    • ملك الحراس
    • عميد حراس آسيا





    • يعتبر محمد الدعيع اللاعب السعودي والعربي والاسيوي الأول الذي جمع انجازات كاس الخليج والعرب واسيا والأولمبياد الإسلامي والوصول للمونديال عكس غيره من اللاعبين،





    • شارك محمد الدعيع في مباريات تكريم لنجوم الوطن امام انديه عالميه كأمثال فالنسيا الأسباني في حفل يوسف الثنيان وامام مانشستر يونايتد في حفل لسامي الجابر وقدم مستويات مذهله وشارك أيضا كحارس أساسي في مباراة تكريم ماجد عبد الله امام ريال مدريد. وشارك مع فريق الوحده السعودي في اعتزال حاتم خيمي أمام بايرن ميونخ.. وعلى الرغم من أنه شارك في أقل من 20 دقيقة الا انه حرم الفريق الألماني من التسجيل وابهرهم بمستواه الرائع.. وحينما خرج الأسطوره دخلت الاهداف في مرمى الوحده والذي كان مدعوم بافضل النجوم كما شارك الأسطورة في تكريم محيسن الجمعان بحفل الاعتزال.





    • تعتبر المباراة الوديه الدوليه التي اقيمت بين منتخب السعوديه ومنتخب الإنجليز على استاد ويمبلي من اسوء مباريات محمد الدعيع والكرة السعوديه حيث استطاع الدفاع الذي كان متواجد مع محمد الدعيع من أن يخرج المنتخب متعادلا مع أقوى المنتخبات العالميه حينما تصدى لهجمات كثيره منها سبعة اهداف محققه.. وقد كتبت بعدها صحف إنجليزية عن محمد الدعيع وتلقى الدعيع عرض (رسمي وجاد) من قبل العالمي العريق مانشستر يونايتد ولكن لم تتم الصفقة بسبب عدم السماح للاعب السعودي بالاحتراف خارجيا وقتها. وأيضا تلقى (عرض شفهي) من مسوؤلين فريق ارسنال الإنجليزي عام 1999 ولكن لم يتم التفاهم !!





    • لعب محمد الدعيع 181 مباراة دوليه كانت اولها امام المنتخب بنجلاديش عام 1990 وانتهت سعوديه برباعيه بينما اخر مباراة دوليه كانت عام 2006 امام منتخب بلجيكا.. ونشير إلى ان هناك مباريات لمحمد تم اضافتها إلى رصيده الدولي على الرغم من أنها مباريات ودية وذلك لأسباب من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولعل ابرز تلك المباريات مباراة للمنتخب امام الهند.





    • ضد اعرق وأقوى منتخبات العالم ,, سواء البرازيل أو فرنسا أو الدنمارك أو هولندا أو إنجلترا أو اليابان أو مصر أو نيجيريا أو أستراليا، أو غيرها من منتخبات عالمية استطاع محمد الدعيع من أن يقف لهجماتهم الكروية وهجومهم الخطير بكل براعة حتى رددت الجماهير العقلانية : بكل بساطة من العرب إلى آسيا مرورا بافريقيا إلى أوروبا وامريكا وفي كل مكان بالعالم مايعاند محمد الدعيع الا اللي (مضيع) !





    • صرح الدعيع بكأس العام 2002 أنه ألمانيا ماهي زي أول والفوز مضمون لأنه منتخب ألمانيا لم يعد منتخب بطولات وبالأخير أنتهت المباراه لصالح 8-0 للألمان، برافو الدعيع!.





    • وصفه موقع الفيفا بالأسطورة وقال عنه جينما عاد لتمثيل المنتخب عام 2006 بكاس العالم انه موهبة كروية فذة قادرة على ان تصنع كل شي ,, ويعتبر محمد الدعيع هو الحارس العربي والاسيوي الوحيد الذي لم يخرج اسمه منذ عام 1994 من أفضل حراس العالم..،
    • وكانت هناك صحف عالمية منها صحيفة (لوكوبيزي) الإيطالية والتي تعتبر أشهر صحيفة على الإطلاق حيث اجرت استفتاء شارك فيها كبار خبراء كرة القدم في العالم عن أفضل عشرة حراس في العالم في عام 2004 وقد احتل الأسطورة محمد الدعيع المرتبة السابعة عالميا ,,





    • أشتهر محمد الدعيع بالرقم 1 وباللباس الرمادي والاسود.. ويعتبر لقب الاخطبوط ومن ثم الاسد هي أولى الالقاب التي اطلقها عليه النقاد والجمهور الرياضي.. ومن القابه التي برزت موخرا بشكل لافت هي عميد لاعبي العالم وظاهرة الأرض والنجم الملكي ومرعب المهاجمين والرجل المطاطي وزعيم الحراس والحارس المهاري وصانع الامجاد والبرج الاسيوي وأسطورة المجد وأسطورة الاساطير وحارس القرن وصديق الذهب واللاعب رقم واحد.





    • على الرغم من الانجازات والارقام القياسيه التي حطمها وكسرها محمد الدعيع إلا أن الاعلام الرياضي وخاصة المحلي تجاهله تجاهل واضح لدرجة ان انجاز عمادة لاعبي العالم ودخول موسوعة جينيس لم يتم الإشارة عليه الا في مساحه صغيره ولم يتم التطرق اليه اعلاميا.. بل ان الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال لم يكرموا هذا الظاهرة مع ان أكثر انجازاتهم كان للدعيع دور كبير !





    • منذ ان حضر محمد الدعيع مع الهلال وهو يحطم الارقام القياسية حيث ان المرمى الهلالي لم تستقبل منذ ان حضر الدعيع الا على اهداف مقارنة بالاندية العالميه (تعتبر نسبة قليله).. وهذا انما يدل على ان محمد الدعيع صنع الفارق للهلال بل ان اللافت للنظر هو ان محمد الدعيع ينهي كل موسم رياضي والاهداف التي ولجت مرماه اقل من الموسم الذي سبقه، وهذا دليل على ان أبو عبد العزيز في كل موسم يتحدى نفسه ويقدم الجديد !





    • كان محمد الدعيع قد سجل ارقام قياسية صعبة منها عام 2006 حيث تفوق على حراس المرمى للفرق العالمية في أندية تشلسى الإنجليزي وليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي وليون الفرنسي وانترناسيونالي الإيطالي واي سي ميلان الإيطالي وبرشلونة وريال مدريد الأسبانيين حيث لم يدخل مرماه في ذلك العام الا اهداف قليله مقارنة بالحراس العالميين ليخرج بخلاصة تلك اللقاءات التي احتل بها الدعيع المركز الأول ليكون بذلك من أفضل الحراس على مستوى العالم وليس المستوى المحلي أو القاري وعدد الأهداف التي سجلت في مرماه والتي لم تتجاوز 12هدفا لتكون النسبة النهائية للتسجيل في مرمى الدعيع هي الأقل حيث بلغت (0.57) مقارنة بأبرز الحراس العالميين ,,





    • في موسمين وهي 2007 و2008 تمكن ظاهرة الأرض من أن يسجل رقم قياسي فريد وعالمي وغير مسبوق حيث انهئ الموسمين الرياضيين وماسجل في مرماه يعتبر اقل مما سجل في مرمى الاندية المحلية والعربية والاسيوية والعالمية طوال موسم واحد بمعنى ان الدعيع في موسمين لم يدخل مرماه سوى اهداف قليله بينما الاندية الأخرى ماسجل في مرماها في موسم أكثر مما سجل في مرمى الدعيع بموسمين، وهذا يعني ان ظاهرة الأرض محمد الدعيع هو حاليا بالارقام أفضل حارس في العالم !





    • في كل عام يحاول ظاهرة الأرض محمد ان يسجل رقم قياسي جديد وقد تمكن في عام 2008 - 2009 من أن يشارك في 5 مباريات متتاليية دون أن يدخل مرماه اي هدف !





    • بسبب ابداعه الكبير وتعقيده لمهاجمي الانديه.. اخذت جماهير الانديه تساعد انديتها في تسجيل هدف في مرمى الدعيع حيث استخدموا عدة طرق فعلاوة على الهتافات الهابطة هناك طريقة تسليط الليزر على عيون محمد الدعيع حينما يكون هناك بلنتي أو كرة ثابته أو هجمة انفرادية أو ركلة زاوية بهدف التأثير على الدعيع وارباكه وتشتيت تركيزة ومع ذلك (هيهات) !!





    • تلقى محمد الدعيع الكثير من الاشادات والعبارات الجميلة والثناء على مستواه الجميل والمميز والرائع فالمدربين واللاعبين العالميين والاعلام الاجنبي كثيراً ماتغنى في هذا العملاق وتعتبر الصحف الإنجليزية هي أكثر ماكتبت عن الدعيع من اشادات ,, ويعتبر المدرب البرازيلي الشهير كارلوس البرتو من اشد المعجبين بالدعيع وقد قال يومها : حارس يمثل قوة كبيرة داخل المرمى السعودي ويمتاز بالتغطية السليمة والتوقيت الجيد في حماية مرماه من الأهداف والدعيع يعطيني ثقة كبيرة لحماية المرمى وأنا كمدرب من أشد المعجبين به وبمستواه وكان مفاجأة في كأس العالم بأمريكا عندما قدم مستوى كبيرا وهو بهذا السن الصغير سيجعله ينقش اسمه في عمادة اللاعبين العالمين,


واكد النجم البرازيلي الكبير توليو على اعجاب كارلوس وقال : الحارس العالمي محمد الدعيع يتمتع بموهبة كبيرة جداً وهو من أفضل خمسة حراس في العالم ولو كان حارساً برازيلياً لكان الحارس الأساسي للمنتخب البرازيلي.



    • قال عنه قائد الهلال يوسف الثنيان : الدعيع محمد يستحق الكثير والكثير فهو يقدم أفضل المستويات وأجملها وساهم مساهمة فعالة في حسم أكثر المباريات لصالح المنتخب السعودي، والدعيع من الحراس الذين يعرفون كيف يتعاملون مع الخصوم وسوف يساهم بدرجة كبيرة في تسجيل رقم عالمي للكرة السعودية وسيكون رقم الدعيع القادم قياسي على مستوى لاعبي العالم (وفعلا كانت نظرة الثنيان في محلها حيث وصل الدعيع إلى 181 مباراة دولية وبدون منافس),





    • وقال عنه سامي الجابر : نعمة من نعم الله عزوجل على السعودية والهلال والدعيع يستحق التكريم والاحتفال به فهو الأسطورة الحقيقية والأولى في السعودية واسيا ,والدعيع اسم كبير وتاريخي ونفتخر به في السعودية والعرب ,, ومن الظلم ان هذا اللاعب لم يحترف خارجيا ,, والدعيع فريق لوحده قادر على صنع كل شي ويكفي انه الحارس الوحيد الذي يوفي ويوعد وتبقى كلمته سجلوا واتركوا الباب علي ,, كلمة السر في بطولات الهلال،
    • تحدث عنه الكثير من خبراء ومدربين ولاعبين وشخصيات رياضية كبيرة وصحف مختلفه، واشادوا به وباخلاقه وبمستواه الفني واكدوا بان الكرة الاسيوية (ستجد) صعوبة كبيرة في انجاب حارس أسطوري كمحمد الدعيع ومن هولاء الشخصية الرياضية الأولى الامير فيصل بن فهد والذي وقف مع محمد الدعيع حينما اخذ الاعلام المحسوب يهاجمه وينتقده ويحمله اي خسارة تحصل للمنتخب وفي المقابل يتجاهلونه في حالة الانتصار أو الانجاز،
    • الملك فهد بن عبد العزيز والامير فيصل بن فهد يرحمهما الله، كانا لهم الفضل بعد الله فيما وصل اليه محمد الدعيع حيث ان المليك كان قبل مباريات كاس العالم ينصح الدعيع ويطالبه بان لا يسجلوا في مرماه اي هدف، بينما امير الإنسانية هو من ساهم في اظهار هذا الأسطورة والذي لولا وقة هذا الامير الكبير (ي) لخسرت السعودية موهبة كروية فذة بسبب.... !!





    • يرفض ظاهرة الأرض محمد الدعيع (التصريح بعد المباريات) حينما يخسر فريقه بحجة انه يكون غاضب ولا يريد ان يعبر عن غضبة بطريقه تسئ للاخرين لذلك هو يفضل عدم التصريح الا بعد الخروج من اثار الخسارة !!





    • محمد الدعيع لا يحب ان يكشف عن اسراره.. فهو إنسان كتوم وعلى الرغم من شهرته وشعبيته إلا أن من يجلس معه يجد انه إنسان جدا متواضع وبسيط بل انه (مفرفش ويحب التنكيت والتعليق) ويقول عنه اللاعبين في المعسكرات والتدريبات انه (الفاكهة) !!





    • من السيارات المحببه إلى محمد الدعيع هي الجيوب.. فهو يحب استعمال وشراء السيارات الكبيرة في إمكانياتها وشكلها.. والذي لا يخفى على الكير هو ان محمد الدعيع دخل موسوعة اثرياء العالم في السيارات حينما اهدى له شخصية هلاليه سياره لا تتم صناعتها الا لاثرياء العالم.





    • محمد الدعيع كان باراً بوالديه وقد أحبه والديه لذلك السر وراء تفوق محمد وتميزه الدائم واستمرار عطائه على الرقم (واحد)، هو رضا والديه ودعواتهم له (رحمهم الله رحمة واسعة وأدخلهم فسيح جناته).





    • تزوج محمد الدعيع بعد كاس العالم 1994 ويرى محمد ان الزواج هو من جعل مستواه متميز ومتصاعد ومتفوق، حيث حقق له الراحة والاستقرار ,, ويقضي وقته بين أبناءه الخمسة وهم : عبد العزيز، أشواق، معالي، نورة، ,دعد).





    • يضع محمد الدعيع ميدالياته وجوائزه والألقاب التي حصل عليها في مجلسه الخاص بجوائزه وكما يطلق عليه المقربين من أبو عبد العزيز (مجلس الذهب) !





    • من الاكلات التي يحبها أبو عزوز كثيرا.(الكبسة)..حيث يقول أبو عزوز انه لا يشعر بطعم ولذة الاكل بدونها لدرجة انه يفضلها في مائدة الافطار بشهر رمضان !





    • يعتبر ظاهرة الأرض محمد الدعيع من الرجال الذين نادرا مايفصلون الثياب.. حيث أغلب ملابسه رياضية !!





    • أكثر تنقلات محمد الدعيع في الرياض هي ما بين اصدقاءه وفي الثمامة، بينما الاسواق فخروج محمد لها حسب الحاجة بينما في منطقة حائل فحينما يذهب إليها لا يجد أجمل من شعيب مشار للتنزه برفقة عائلته.





    • من هوايات الأسطورة محمد الدعيع القنص (الصيد),, إضافة إلى السباحة ,, ومزاولة كرة الطائرة بين فترة وأخرى وتبقى كرة القدم عشقه !


ظاهرة الأرض : فوق النقد.. فوق المدح !!
[عدل] الاعتزال


في ظهيرة يوم الثلاثاء 10 رجب 1431 الموافق 22 يونيو 2010 أعلن اللاعب محمد بن عبد العزيز الدعيع ومن خلال موقعه الرسمي، اعتزاله اللعب رسمياً، وبالتالي يطوي الحارس الأسطوري مسيرة 22 عاماً من ( ) مع المنتخب السعودي.
[عدل] آخر المشاركات


ـ آخر مباراة شارك فيها الدعيع مع المنتخب السعودي ضد المنتخب المغربي في نهائي الدورة الإسلامية التي أقيمت في مكة المكرمة يوم الأربعاء 20 /5/ 2005 التي أنتهت بفوز المنتخب السعودي بهدف دون رد.
ـ آخر مباراة مع فريقه الهلال ضد فريق بنوديكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا والتي كسبها الهلال 3ـ0 يوم الأربعاء 12 / 5/ 2010.
ـ آخر هدف ولج مرماه من قدم الإيراني مهدي رجب زاده لاعب نادي مس كرمان في دوري أبطال آسيا على ملعب شهيد بوهتار في يوم الثلاثاء 27 /4 /2010 في المباراة التي خسرها الهلال 1ـ3.
ـ أعلن اعتزاله النهائي يوم الثلاثاء 22/ 6 /2010 م الموافق 10 /7/ 1431هـ ومن المنتظر أن يودع الجماهير في يناير المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الجليد
محقق مشارك
محقق مشارك
avatar

الآنمي المـفضل . : Naruto
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 125
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدعيع   الخميس يونيو 23, 2011 11:30 am

شكرا لك اخي عالموضوع الرائع ننتظر ابداعتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق هايبرا
محقق مميز
محقق مميز
avatar

القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4585
شهرة العضو : 30
المـوقـع . : الخبر
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدعيع   الخميس يونيو 23, 2011 12:21 pm

العفو + شكرا لردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Train
محقق محترف
محقق محترف
avatar

نـقــــآط الإشرآف . : 50
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 105
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 15068
شهرة العضو : 65
المـوقـع . : المريخ

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدعيع   الخميس يونيو 23, 2011 1:39 pm

شكرا للموضوع الرائع بتوقع منك المزيد ان شاء الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق هايبرا
محقق مميز
محقق مميز
avatar

القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 4585
شهرة العضو : 30
المـوقـع . : الخبر
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: محمد الدعيع   الجمعة يونيو 24, 2011 1:45 pm

ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محمد الدعيع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ◙ القسم الريآضي العام ♦-
انتقل الى: