الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل ستشرب من كأس الجنون هذا
نعم
0%
 0% [ 0 ]
لا
100%
 100% [ 2 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
 

كاتب الموضوعرسالة
Mikasa ackerman
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2038
شهرة العضو : 6
العـمــر . : 16

مُساهمةموضوع: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   السبت يونيو 11, 2011 2:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

كأس الجنون


يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة...
فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون...
وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء...
واجه الملك الطاعون وحارب الجنون...


حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت...
وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك!


نادى الملك بالوزير: يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس.
الوزير: قد جن الحرس يا مولاي
الملك: اذن اطلب الطبيب فورا
الوزير: قد جن الطبيب يا مولاي
الملك: ما هذا المصاب، من بقي في هذه المدينة لم يجن؟

رد الوزير: للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا.
الملك: يا الله أأحكم مدينة من المجانين!
الوزير: عذرا يا مولاي، فإن المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة
مجنون سوى أنت وأنا!

الملك: ما هذا الهراء! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون!
الوزير: الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون،
لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب. ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن... هم الأغلبية...
هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة...
هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون...

هنا قال الملك: يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون...
إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.


بالتأكيد الخيار صعب... عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين...
عندما تكون طموح جدا عن الواقع ... هل ستسلم للآخرين...
وتخضع للواقع... وتشرب من الكأس؟


هل قال لك احدهم: معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !
اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس.


عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه
متواضع يتقدم ويترقى وانت في محلك...
هل يتوقف طموحك... وتقلل انجازك... وتشرب من الكأس؟

غاليلوا الذي اثبت أن الأرض كروية لم يصدقه احد وسجن حتى مات! وبعد 350 سنة من موته
اكتشف العالم انه الأرض كروية بالفعل وان غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.

ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار!

اذن ما هو الحل في هذه الجدلية... هل نشرب من الكأس او لا نشرب؟

رأي فردي مقابل رأي جماعي


منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثرية وليس بالضرورة الأكثر صحة...


قد تقول اذن لا اشرب الكأس... !


في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي.


اذن تقول نشرب الكأس... !


من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية كانت نسبة الصواب في صالحك؟؟؟


اعرف أن الأمر محير

لقد أحترت أخوتي وقالوا عني عنيد والعند يولِد الكفر .


الان السؤال موجه لك انت يا من تقرأ هذه الكلمات...

اذا عرض عليك الكأس...
هل تفضل أن تكون مجنونا مع الناس أو تكون عاقلا وحدك؟؟؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hesham KHaled
محقق مشارك
محقق مشارك


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 173
شهرة العضو : 0
العـمــر . : 21

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   السبت يونيو 11, 2011 2:29 pm

افضل محاولة ارشاد الناس الى الصواب اذا كنت متأكداً من صحنه اما اذا لم يكن كذلك فانا مع الرأي الصواب لأن الصواب يكون هناك ادلة على صحته اما الخطأ فلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kudo chinichi
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1170
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : جنب بيت البرفسور اجاسا
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الأحد يونيو 12, 2011 12:43 pm

زي ما قال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شكرا للموضوع باي باي

(ساحر القرن الاخير)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ran Sama
ترجــمـة المنتـدى
ترجــمـة المنتـدى


نـقــــآط الإشرآف . : 15
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 55
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 8350
شهرة العضو : 116
المـوقـع . : سماءٌ صآفية <3
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الأحد يونيو 12, 2011 3:34 pm

صحيح ان رأي الاغلبية يكون صحيح ولكنها قاعدة ولها شواذ ..!
فأحيانا كثيرة ربما بسبب الجهل يصبح الأكثرية لديهم تصور خاطئ عن شئ معين ..
واذا حاول احد ان يقنعهم انهم على خطأ فسيقولون كما ذكرتِ "فلان وفلان وفلان غطل وانت اللى صح" ..
يقول المثل اليابانى "لا تجادل احمق فقد يخطئ المار التمييز بينكما"
لن اشرب من الكأس ابداً فما دمت قد اقتنعت بشئ فلن اغيره الا اذا اقنعنى أحد آخر بـ البرهان
لان الله خلق لنا عقولاً نستطيع ان نميز بها بين الخطأ والصواب ..
وان لم يستطع أحد اقناعى
فـ سأرضى أن أكون المجنون الوحيد من وجهة نظرهم ..
ولن أتخلى عن طموحى واحلامى ..
فقد قال أحد الحكماء كن مجتهداً وصادقاً واميناً ليس لأن الناس يستحقون ذلك
ولكن لأنك لا تستحق ان تكون مهملاً وكاذباً وخائناً ..

~~~~~~~~~~~
اتمنى ان اكون قد وفقت فى توصيل رأيي ..^^"
جزآكِ الله خيراً اختى على طرحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mikasa ackerman
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2038
شهرة العضو : 6
العـمــر . : 16

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الثلاثاء يونيو 21, 2011 12:12 pm

شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
على ردووودكم المبهجة
و على آرائكم الصائبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ĤάĭβЯα $άи
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : One Piece
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3420
شهرة العضو : 24
المـوقـع . : ·.·• ـآلـسسسعوودية ·.·•

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الثلاثاء يونيو 21, 2011 12:23 pm

بـصرااحــة الووضع وقهـاا محــيير ..

فالعيش في اوساااطهـم عندهـااا صعـب .. والعيش بعقلك بمفردك اصـعب ..

ماذاا سفيد من البقااء بالعقـل دوون استغلاااله .. كيـف تستطيع تحقـيق مرااغبك وهم لايعقلوون ..

سيكوون العيش بينهم غااية في العسر .. وفي نفس الووقت

التـدااخل والعيش بالجنوون معهم .. امر مسحييل ..

الجنوون بحــد ذاااتــه غير مرغووب حتى لو جمع العاالم بالكاامل ..

لذااا رأيـي اناا .. ان البقاااء بعقلك ارحم من الاصاابة بالجنوون معهم ..

مشكووورة عالطرح ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحقيقة تربح دائما
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 3
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Detective Conan
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2773
شهرة العضو : 9
المـوقـع . : سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم
العـمــر . : 22

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الثلاثاء يونيو 21, 2011 12:38 pm


.. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..



جزاك الله كل خير اختي موضوع رائع و مفيد جدا جدا جدا سلمت اناملك الذهبية و الى الامام دائما يا مبدعة ^_^


انا مع اختي ران موري فيما قالته .. فما قالته صحيح تماما فانا افضل ان اكون المجنون الوحيد في رايهم على ان اتخلى عن طموحي و احلامي ^_*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.conan-anime.com/forum
HibaraAi
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 150
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 53
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7640
شهرة العضو : 30
المـوقـع . : حَيثمآ أكون،!~
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه   الثلاثاء يونيو 21, 2011 1:44 pm

اذا لم اشرب من الكأس
فسوف اكون العاقلة الوحيدة

و ساحاول ارشاد الناس الى الصواب و مساعدتهم

اما اذا شربت منه
فساجن مثلهم
ولن يكون هناك احدا ليرشدنا الى الصواب و يساعدنا في حل هذه المشكلة
و يخرجنا من هذا الجهل

لذا سيكون قراري ان لا اشرب منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.conan-anime.com/profile?mode=editprofile
 
هذا الكأس إذا عرض عليك هل تشرب منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..