الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمودي بن محفوظ
محقق جديد
محقق جديد


المزآج .:
الجنـس .: ذكر
المسآهمآت .: 9
شهرة العضو: 0
العـمــر .: 16

مُساهمةموضوع: كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع   الجمعة مايو 27, 2011 11:53 am

هاملتون سميث (ولد في 23 أغسطس 1931) هو اميركي الميكروبيولوجي والحائز على جائزة نوبل.

وهو مخترع غسالة الملابس عام1858 م

الغسالة (آلة غسيل الملابس ، وغسالة الملابس ، أو الغسالة) هو آلة صممت لغسل الغسيل ، مثل الملابس ، والمناشف و الأوراق . معظمها يطبق هو مصطلح فقط إلى الأجهزة التي تستخدم المياه كحل تنظيف الأساسي ، بدلا من التنظيف الجاف (الذي يستخدم بديلا سوائل التنظيف ، ويتم تنفيذها من قبل الشركات المتخصصة) أو حتى عمال النظافة بالموجات فوق الصوتية .

غسيل باليد يشمل الضرب وتنقية القماش. إنه عمل شاق حتى مع الإيدز المصنعة مثل ألواح الغسيل و الصابون للمساعدة.
غسالة ملابس التكنولوجيا المتقدمة كوسيلة للحد من الكدح من هذه العملية تنقية وفرك من خلال توفير حوض فتح أو حاوية مغلقة مع المجاذيف أو الأصابع للتحريض تلقائيا الملابس. وكانت أقرب آلات تعمل باليد. والكهرباء لم تكن متوفرة عادة على الأقل حتى 1930 ، وآلات تعمل بعض في وقت مبكر من السرعة المنخفضة اسطوانة واحدة ضرب وملكة جمال محرك البنزين. وبحلول منتصف 1850s البخار يحركها آلات الغسيل والتجارية المعروضة للبيع في الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى. [1] في التقدم آلية مؤسسية المغاسل التجارية والتكنولوجية وشرع أسرع من تصميم الغسالة المحلية لعدة عقود ، ولا سيما في المملكة المتحدة. في الولايات المتحدة كان هناك مزيد من التركيز على تطوير آلات الغسيل في المنزل ، فضلا عن آلات للخدمات الغسيل التجارية التي كانت تستخدم على نطاق واسع في وقت مبكر 19 20 قرون ومتأخرة. [2]
وكان بماء دافئ وصابون لأن المياه في كثير من الأحيان إلى أن يتم ، على نار ساخنة لغسل ، ثم صب في الحوض الثمينة وسيكون استخدامها أكثر وأكثر ، أولا لغسل الملابس المتسخة على الأقل ، ثم غسل الغسيل أقذر تدريجيا. في حين شيدت في أقرب وقت آلات من الخشب ، في وقت لاحق آلات مصنوعة من المعدن يسمح النار لحرق تحت طشت ، للحفاظ على المياه الدافئة طوال اليوم في الغسيل.
وإزالة الماء والصابون من الملابس بعد غسلها في الأصل عملية منفصلة. بعد الشطف ، سيكون تشكيل الملابس مبللا في لفافة والملتوية باليد لاستخراج المياه. للمساعدة في خفض هذا العمل ، و اقتلاعية / فسد تم تطويره ، والذي يستخدم البكرتين تحت التوتر الربيع للضغط على المياه من الملابس والمفروشات المنزلية. بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون كل بند على حدة من خلال اقتلاعية. وكانت أول يد العصارات التي تديرها ، ولكن في النهاية تم تضمينها كمرفق بدعم فوق حوض غسيل. سيكون تتأرجح واقتلاعية على غسل الحوض بحيث استخراج مياه الغسيل ستقع مرة أخرى في الحوض ليمكن استخدامها لتحميل غسل المقبل.
وقال إن العملية الحديثة لإزالة المياه عن طريق الغزل لا يدخل حيز الاستخدام حتى تم تطوير المحركات الكهربائية. الغزل يتطلب ثابت مصدر طاقة عالية السرعة ، وكان ذلك أصلا في جهاز منفصل وتسمى النازع. غسل الملابس سوف يكون نقل حمولة من من الحوض لغسل سلة النازع ، وخرجت المياه. [3] هذه سفط في وقت مبكر وكثيرا ما تشكل خطرا على استخدام غير متكافئ منذ توزيع الأحمال من شأنه ان يسبب آلة لهزة عنيفة. وقد بذلت جهود كثيرة للتصدي ليهز من الأحمال غير مستقرة ، وأول من تركيب سلة الغزل على إطار التعويم الحر امتصاص الصدمات على امتصاص الاختلالات الطفيفة ، وعثرة التبديل للكشف عن حركة حادة وتوقف الجهاز بحيث يمكن للتحميل يتم إعادة توزيعها يدويا. تم تجهيز العديد من الآلات الحديثة مع حلقة مغلقة من السائل الذي يعمل لمواجهة أي اختلالات.
يشار إلى الآن ما باعتبارها غسالة أوتوماتيكية في وقت واحد كان يشار إليه على أنه غسالة / النازع ، الذي يجمع بين ميزات هذه الجهازين في جهاز واحد ، بالإضافة إلى القدرة على التعبئة واستنزاف المياه في حد ذاتها. فمن الممكن اتخاذ هذه الخطوة لمزيد من دمج أيضا غسالة أوتوماتيكية و مجفف الملابس في جهاز واحد ، ولكن هذا غير شائع بشكل عام لأن عملية التجفيف يميل إلى استخدام الطاقة أكثر بكثير من استخدام جهازين منفصلين ؛ غسالة مجتمعة / الصحون لا يجب فقط الجافة الملابس ، ولكن نحتاج أيضا إلى تجفيف غرفة غسل نفسه.
[ تحرير ]معالم غسالة



19 في القرن متروبوليتان غسالة


نموذج خمر الألمانية
أول الإنجليزية البراءات تحت فئة الغسيل و نفرك صدر ماكينات كان في 1691. [4] رسم لغسالة في وقت مبكر ظهر في العدد 1752 كانون الثاني / يناير "السادة مجلة" ، وهي المجلة البريطانية. في ألمانيا ، يعقوب المسيحي Schäffer آلة الغسيل ونشرت تصميم 'ق في 1767. [5] في 1782 هنري Sidgier صدر عن براءات الاختراع البريطاني الدورية طبل غسالة ، وإدوارد في 1790s بموقع استراتيجي تباع العديد من "براءة غسل المطاحن" في انكلترا. [6] في عام 1862 ، على براءة اختراع "مجمع الروتاري الغسيل ، آلة مع بكرات لنفرك أو تغيير اسم" كانت معروضة في معرض لندن 1862 ، الذي قامت به Lansdale ريتشارد بندلتون ، مانشستر. [7]
أولا الولايات المتحدة للبراءات بعنوان "غسل الملابس" التي منحت للبريجس ناثانيل من نيو هامبشير في 1797. بسبب حريق مكتب براءات الاختراع من 1836 ، أي وصف للجهاز موجودا ، والمعروف أنه ليس أي نوع من غسل بريجس اخترع الجهاز. جهاز يجمع بين الغسالة مع آلية اقتلاعية لم تظهر حتى 1843 ، عندما جون هاء تيرنبول من القديس يوحنا ، ونيو برونزويك براءة اختراع "غسالة ملابس مع رولز العصارة." [8]
تم الإعلان عن الآلات الكهربائية الغسيل ومناقشتها في الصحف في وقت مبكر عام 1904. [9] فيشر قد ألفا ياء الفضل بشكل صحيح مع اختراع غسالة كهربائية. مكتب براءات الاختراع الامريكي يظهر واحد على الأقل قبل عدد براءات الاختراع الصادرة السيد فيشر 966677 براءة اختراع أمريكية (مثل وودرو وعدد براءات الاختراع في الولايات المتحدة 921195). "مخترع" الآلة الكهربائية غسل ما زال مجهولا.
بلغت مبيعات الغسالات الكهربائية 913000 وحدة في 1928. ومع ذلك ، ارتفاع معدلات البطالة في الكساد ضرب مبيعات سنوات ، وبحلول 1932 عدد الوحدات التي يتم شحنها انخفض الى 600000 تقريبا.
أول الغسيل افتتح في فورت وورث ، تكساس في 1934. [10] تم تشغيله من قبل كلين أندرو. تستخدم عملة والرعاة في داخل فتحة المرافق للايجار الغسالات. يمكن العثور على مصطلح الغسيل في الصحف في أقرب وقت 1884 وكانوا على نطاق واسع خلال فترة الكساد. يكاد يكون من المستحيل تحديد الذين لديهم الغسيل الأول. أنشأت إنجلترا غرف غسل العامة للغسيل مع حمام المنازل طوال القرن 19. [11]
غسالة تصميم تحسنا خلال 1930s. الآن المغلقة وكانت آلية داخل مجلس الوزراء ، وإيلاء مزيد من الاهتمام لسلامة الكهربائية. مجففات سبين أدخلت لتحل محل العصارات خطير في السلطة اليوم.
وارتبطت عادة التلقائي المبكر الغسالات إلى إمدادات المياه عن طريق مؤقت الانزلاق على الروابط إلى صنابير الحوض. في وقت لاحق ، أصبحت اتصالات دائمة على كل من إمدادات المياه الساخنة والباردة القاعدة. أحدث التبكير آلات الأوروبي الآن ليس لها سوى توصيل المياه الباردة (أي ملء الباردة) ، وتعتمد كليا على السخانات الكهربائية لرفع درجة حرارة الماء.
وبحلول عام 1940 ، كان 60 ٪ من المنازل 25000000 السلكية في الولايات المتحدة جهاز كهربائي الغسيل. ظهرت الكثير من هذه الأجهزة ، اقتلاعية السلطة ، على الرغم من المدمج في المجففات تدور وليس من غير المألوف.
بنديكس عرض أول غسالة أوتوماتيكية في 1937 ، [12] بعد أن تقدم بطلب للحصول على براءة اختراع في العام نفسه. [13] المظهر والميكانيكية ، وهذا التفصيل هو أول آلة لا تختلف الجبهة تحميل الغسالات الآلية المنتجة في اليوم. على الرغم من أنها تشتمل على الكثير من ملامح اليوم الأساسية ، وتفتقر إلى أي آلة طبل تعليق وكان لذلك أن يترسخ على الأرض لمنع "المشي".


1910 إعلان
وكان العديد من هذه الأجهزة في وقت مبكر التلقائي عملة في داخل فتحة المرافق وتم تثبيتها في غرف الغسيل الطابق السفلي من الشقق السكنية. بعد الهجوم على بيرل هاربور ، والولايات المتحدة الإنتاج المحلي الغسالة كان لا بد من وقف التنفيذ لمدة الحرب العالمية الثانية . ومع ذلك ، وقدمت العديد من مصنعي الأجهزة إذن الولايات المتحدة لإجراء البحوث والتطوير للغسالات خلال سنوات الحرب. واتخذ العديد من الفرصة لتطوير الآلات الأوتوماتيكية ، تدرك أن هذه تمثل المستقبل لهذه الصناعة.
الجبهة التلقائي تحميل النموذج ، بنديكس ديلوكس (التي بالمفرق في 249،50 $) ، وأدخل في تحسن في عام 1947. [14]
جنرال الكتريك عرضت أيضا أول التلقائي تحميل نموذج الأعلى في عام 1947. وكان هذا الجهاز العديد من الميزات التي يتم دمجها في الآلات الحديثة.
قدم عدد كبير من الشركات المصنعة تتنافس الولايات المتحدة آلات أوتوماتيكية (أساسا من نوع تحميل أعلى) في أواخر 1950s و1940s/early. العديد من المصنعين أنتجت حتى الآلات نصف آلية ، حيث أن المستخدم كان للتدخل في نقطة واحدة أو اثنتين في دورة الغسيل. وهناك نوع شائع (متوفر من هوفر في المملكة المتحدة وحتى على الأقل 70) نصف آلية وشملت أحواض 2 : واحد مع محرضا أو المكره لغسل و / أو الشطف ، وآخر ، أصغر حجما ، وحوض لاستخراج المياه أو الشطف الطرد المركزي.
استخدام شكل واحد في وقت مبكر من غسالة أوتوماتيكية صنعت من قبل هوفر خراطيش لدورات البرنامج غسل مختلفة. هذا النظام ، ودعا Keymatic ، وتستخدم خراطيش البلاستيكية التي تحتوي على مثل فتحات الرئيسية والتلال حول حواف. تم إدراج خرطوشة في فتحة على الجهاز وقارئ الميكانيكية تشغيل الجهاز وفقا لذلك. وهذا النظام لم ينجح تجاريا لأنه لم يقدم ميزة حقيقية خلال الاتصال الهاتفي البرنامج أكثر تقليدية ، وخراطيش كانت عرضة للالتخبط. بعد فوات الأوان أن ينظر في ما يمكن تسويق حيلة بدلا من تقديم أي وظيفة مفيدة حقا.
منذ بدء العمل بها في أواخر 1940s و1930s/mid ، وقد اعتمدت التلقائي غسالات على توقيت ميكانيكية لتسلسل عملية الغسل والاستخراج. توقيت الميكانيكية تتكون من سلسلة من الحدب على رمح المشتركة. في الوقت المناسب في دورة الغسيل ، كل كام actuates التحول الى الانخراط / فك الارتباط جزء معين من الآلات (مثل محرك مضخة هجرة). رمح يحركها هو موقت بواسطة محرك كهربائي صغير على طريق الحد من علبة التروس .
في توقيت والميكانيكية للسيارات في وقت مبكر ركض بسرعة ثابتة في جميع أنحاء دورة الغسيل ، على الرغم من أنه كان من الممكن للمستخدم لاقتطاع أجزاء من البرنامج عن طريق النهوض يدويا قرص التحكم. ومع ذلك ، من قبل 1950s الطلب لمزيد من المرونة في دورة الغسيل أدت إلى إدخال أجهزة توقيت الكترونية لاستكمال توقيت الميكانيكية. توقيت هذه الالكترونية تمكين أكبر اختلاف في وظائف مختلفة مثل الساعة يغسل. مع هذا الترتيب ، يتم تبديل دوري للسيارات الكهربائية قبالة الموقت للسماح لنقع الملابس ، وليس سوى إعادة تنشيط قبيل التحول الجزئي بأنها ضالعة / فض الاشتباك.
على الرغم من التكلفة العالية للغسالات الآلية ، ومصنعين صعوبة في تلبية الطلب. على الرغم من أن هناك نقصا في المواد خلال الحرب الكورية ، من خلال 1953 مبيعات الغسالات الآلية في الولايات المتحدة تفوق تلك التي من نوع الآلات الكهربية ، اقتلاعية.
في المملكة المتحدة وفي معظم أوروبا ، لم الغسالات الكهربائية لم تصبح شعبية حتى 1950s. وكان هذا إلى حد كبير بسبب التأثير الاقتصادي للحرب العالمية الثانية على السوق الاستهلاكية التي لم استرداد بشكل صحيح حتى أواخر 1950s. وكانت في وقت مبكر غسالات كهربائية حوض واحد ، وآلات اقتلاعية من نوع التلقائي غسالات يجري مكلفة للغاية. خلال 1960s ، وآلات الحوض التوأم لفترة وجيزة أصبحت شعبية جدا ، وساعد على انخفاض السعر من الشفرة رولز غسالات. لم آلات أوتوماتيكية الغسيل لم تصبح مهيمنة في المملكة المتحدة حتى فترة متقدمة من 1970s وبحلول ذلك الوقت كانت على وجه الحصر تقريبا من تصميم الأمامية لودر.


نموذج 1950s
في وقت مبكر الغسالات الآلية ، أي تغييرات في المكره / طبلة تم تحقيق سرعة بوسائل ميكانيكية أو عن طريق المقاومة المتغيرة على السيارات امدادات الطاقة. ومع ذلك ، منذ أصبحت تحكم 1970s الالكترونية من سرعة المحرك سمة مشتركة على نماذج أكثر تكلفة.
وكان أمام آلات التحميل المبكر ، وخصوصا تلك المصنعة في بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​(مثل إيطاليا) ، وتدور بسرعة منخفضة (على سبيل المثال 800 دورة في الدقيقة أو أقل). في أيامنا هذه ، وسرعة دوران 1200 دورة في الدقيقة أمر شائع وسرعة دوران تصل إلى ذروة 1600 دورة في الدقيقة يتوفر على العديد من الأجهزة. الآن نماذج في أوروبا وبسرعة 1800 دورة في الدقيقة وعدد قليل الأوروبي الغسالات وسرعة دوران 2000 دورة في الدقيقة. بيد أن بعض أوائل آلات التحميل الأعلى لأنهم لم يكونوا عرضة لقوى الجاذبية ، وتدور بسرعة تزيد عن 1000 دورة في الدقيقة ، على الرغم من أن بعض منخفضة مثل 360 دورة في الدقيقة. معظم الامريكيين التحميل غسالات وتدور بسرعة أقل من 1000 دورة في الدقيقة.
في أوائل 1990s ، أدرجت آلات الترف ميكروكنترولر لعملية التوقيت. هذه أثبتت موثوق بها ، الكثير من أرخص آلات دمج ميكروكنترولر الآن ، بدلا من توقيت الميكانيكية. غسالات هي تطبيق الكلاسيكية لل منطق ضبابي . كان ميلي ، من ألمانيا الغربية ، والجزء العلوي من خط الجبهة تحميل الغسالة ، وعرض في كاناناسكيس ، ألبرتا التي Isbister جلين بدء الثورة في غسيل الملابس في كندا.
في عام 1994 ، Staber صناعات الافراج عن 2000 نظام الغسالة ، والذي هو التحميل والأفقي الأعلى محور الغسالة فقط لتصنيعه في الولايات المتحدة. الحوض سداسية يدور وكأنه آلة التحميل الأمامية ، فقط باستخدام الثالثة حول المياه والتقليدية لوادر الأعلى. وقد أدى هذا العامل إلى نجمة الطاقة التصويت لكفاءتها العالية.
في عام 2001 ، دوامة مؤسسة قدم كاليبسو ، أول محور عمودي عالية الكفاءة غسالة أن يكون أعلى التحميل. وwashplate في قاع الحوض مومأ لترتد ، هز ، وإرم الغسيل حولها. كما حدث هذا ، تم رش المياه التي تحتوي على مواد التنظيف لغسل الملابس. آلة أثبتت أن تكون جيدة في التنظيف ولكن اكتسبت سمعة سيئة بسبب أعطال متكررة وتدمير الغسيل وأشارت الغسالة مع إجراء الدعوى فئة وسحبت من السوق.
في أوائل العقد الأول من القرن 21 ، والبريطاني المخترع جيمس دايسون أطلقت ContraRotator ، وهو نوع من غسالة مع اثنين من اسطوانات الدورية في اتجاهين متعاكسين ، التي يقال إن ، ويقلل من الوقت غسل ونظافة وتنتج النتائج ، ولكن هذا الجهاز لم يعد في الانتاج.
في عام 2007 ، سانيو عرض أول أسطوانة نوع غسالة تغسل مع طيران 'وظيفة'. [15] هذه الغسالة يستخدم 50L الوحيد للمياه في سلة واسطة.
في 2008 ، و جامعة ليدز إنشاء غسالة مفهوم يستخدم سوى كوب (حوالي 0،5 مكاييل الامبراطوري (280 مل)) من المياه لإجراء غسيل كامل. الجهاز يترك ملابس جافة تقريبا ، ويستخدم أقل من 2 في المائة من المياه والطاقة المستخدمة على خلاف ذلك بواسطة آلة تقليدية ، ولكنها تتطلب 20 كيلوغراما من رقائق البلاستيك يمكن إعادة استخدامها في كل تحميل. على هذا النحو ، يمكن أن يوفر مليارات ليتر من المياه كل عام. [16]
[ تحرير ]الآلات الحديثة

[ تحرير ]ميزات
متوفرة في معظم الأجهزة الاستهلاكية الحديثة غسل الميزات :
برامج محددة مسبقا لأنواع مختلفة الغسيل
متغير درجات الحرارة بما في ذلك غسل الباردة
ضبط سرعة الدوران
التنفيذ تأخر -- جهاز توقيت لتأخير بدء دورة الغسيل
بالإضافة إلى بعض الآلات الحديثة الميزة :
طفل قفل
الوقت المتبقي إشارة
البخار
[ تحرير ]الجبهة تحميل الجهاز والأعلى مقارنة

هذا القسم هو مفقود الاستشهادات أو احتياجات الحواشي . الرجاء المساعدة إضافة الاستشهادات مضمنة لحراسة ضد انتهاكات حقوق الملكية الفكرية وعدم الدقة الواقعية. (يونيو 2010)
غسل الآلات الحديثة متوفرة في طرازين : تحميل أعلى وتحميل الجبهة.
[ تحرير ]حصة السوق
السوق أعلى تحميل الغسالة الجبهة تحميل الغسالة
سوق الأسهم الأوروبية 10 ٪ ** 90 ٪
الولايات المتحدة سوق الاسهم 65 ٪ 35 ٪
وتجدر الإشارة إلى أنه في حين أن 10 ٪ من الغسالات الأوروبي قد يكون من أعلى إلى تحميل أنهم ليسوا من نفس تصميم الآلات أمريكا الشمالية. بدلا من غسل الملابس مع محرضا ، فإنها تستخدم أيضا أفقيا محمولة على البرميل. يتم تحميل الملابس من خلال فتحة في جدار الأسطوانة. تصميمها مشابه لتلك التي على خلاف ذلك محمل الجبهة. ويمكن لهذه الآلات تعمل بشكل جيد لشقق صغيرة لأنها تأخذ مساحة أقل من الطابق محمل الأمامية التقليدية.
هذا القسم يتطلب التوسع .
[ تحرير ]الأعلى التحميل
للتحميل تصميم الأعلى أو الخامس محور غسالة الملابس ، والأكثر شعبية في أستراليا ، نيوزيلندا ، كندا ، الولايات المتحدة و أمريكا اللاتينية ، يضع الملابس في عموديا محمولة على سلة مثقوبة محتواة ضمن الاحتفاظ - الحوض المياه ، مع و المروحة مثل المحرض في وسط أسفل السلة. يتم تحميلها من خلال الملابس الجزء العلوي من الجهاز ، وهو مغطى الباب يتوقف. خلال دورة الغسيل ، يتم تعبئة الحوض الخارجي مع ما يكفي من المياه لتعليق الملابس بحرية في السلة ، وحركة المحرض تسحب الملابس النزولي في المركز نحو المحرض المجاذيف. الملابس ثم ينتقل الى الخارج وحتى الجانبين من السلة لتكرار العملية. أعلى لوادر ليست مناسبة تماما لتنظيف الأجسام الكبيرة مثل الوسائد أو أكياس النوم بسبب الإقبال بالنسبة لهم ليطفو على سطح الماء دون تعميم ، والإجراءات العدوانية المحرض يمكن ان تلحق الضرر الأقمشة الحساسة.
في أعلى تحميل غسالات معظم ، إن المحرك يدور في اتجاه واحد ، و علبة التروس محركات المحرض ، وإذا كان المحرك يدور في الاتجاه الآخر ، وعلبة التروس بتأمين المحرض ويدور السلة والمحرض معا. وبالمثل إذا كان المحرك مضخة واحدة بالتناوب طريقة إعادة تدوير المياه sudsy ؛ في الاتجاه الآخر أنه مضخات المياه من الجهاز خلال دورة تدور. لأنهم عادة ما تتضمن علبة التروس ، القابض ، كرنك ، وما إلى ذلك ، من أعلى إلى تحميل غسالات وميكانيكيا أكثر تعقيدا من آلات تحميل الجبهة ولكنها صيانة أقل عموما منذ ليست هناك حاجة لاغلاق الباب (موضح أدناه). ومع ذلك ، قد وصلت إلى المكونات الميكانيكية والكهربائية في غسالات الأعلى الحمل التقليدية إلى حد كبير مرحلة النضج.
أعلى محمل لتدور دورة وبين الغسيل والشطف يسمح للبسيطة للغاية مطهر نسيج موزع ، والتي تعمل بشكل سلبي من خلال قوة الطرد المركزي و الجاذبية . يجب إنجاز الهدف ذاته عن طريق صمام الملف اللولبي التي تديرها على محمل الجبهة. وهناك ميزة أخرى لتصميم التحميل الأعلى هو الاعتماد على الجاذبية لاحتواء المياه ، وبدلا من المحتمل المعرضة للمشكلة أو قصير الأجل أختام الباب الأمامي.


القطب الشمالي BE1200A + هو نموذج تحميل الجبهة التي تباع في ميزانية 2008 مع حمولة 6 كغم ، مؤشر شاشات الكريستال السائل ، 1200 دورة في الدقيقة
[ تحرير ]الجبهة التحميل
للتحميل تصميم الجبهة أو ح محور غسالة الملابس ، والأكثر شعبية في أوروبا و الشرق الأوسط ، يحمل سلة الداخلي والخارجي الحوض أفقيا ، وتحميل البرنامج هو عبارة عن باب في واجهة الجهاز. الباب في كثير من الأحيان ولكن لا يحتوي دائما نافذة. يتم توفير الهياج التناوب ذهابا وإيابا من الاسطوانة والجاذبية. يتم رفع الملابس بنسبة المجاذيف على الحائط داخل البرميل ، ثم انخفض. هذا الاقتراح تنثني في نسج النسيج والمياه القوى والمنظفات حل من خلال تحميل الملابس. لأن تعلق بحرية العمل لا يتطلب غسل الملابس في الماء ، لا بد من المياه ما يكفي فقط لترطيب النسيج. لأنه مطلوب كميات أقل من المياه ، المواجهة لوادر استخدام الصابون عادة أقل ، وإسقاط العدوانية والعمل للطي من هبوط يمكن ان تنتج بسهولة كميات كبيرة من الرغوة.
المواجهة لوادر مراقبة استخدام المياه من خلال التوتر السطحي للمياه ، و عمل شعري فتل وهذا يخلق في نسج النسيج. غسالة الأمامية محمل يملأ دائما إلى انخفاض منسوب المياه نفسها ، ولكن كومة كبيرة من الملابس الجافة الدائمة في الماء وامتصاص الرطوبة ، مما تسبب في منسوب المياه في الانخفاض. الغساله عبوات ثم للحفاظ على مستوى المياه الأصلي. لأنه يستغرق وقتا طويلا لهذا امتصاص الماء تحدث مع كومة من القماش بلا حراك ، وكلها تقريبا الأمامية لوادر بدء عملية الغسيل التي تراجع ببطء الملابس تحت سيل من المياه التي تدخل وملء البرميل ، لتشبع بسرعة الملابس بالماء.
الجبهة تحميل غسالات بسيطة ميكانيكيا مقارنة لوادر الأعلى ، مع المحرك الرئيسي يجري عادة متصلة طبل عبر حزام بكرة مخدد والكبيرة بكرة عجلة القيادة ، ودون الحاجة إلى مخلب ، وعلبة التروس أو الساعد. لكن الجبهة تحميل غسالات يعانون من مشاكل التقنية الخاصة ، وذلك بسبب طبل الكذب جانبية. على سبيل المثال ، غسالة تحميل الأعلى يحتفظ المياه داخل الحوض فقط من خلال قوة الجاذبية يهبطوا على الماء ، في حين أن الجبهة محمل يجب ختم باحكام اغلاق الباب مع طوقا لمنع الماء يقطر على الأرض خلال دورة الغسيل. مؤمن اغلاق هذا الباب وصول أثناء دورة الغسيل كله ، منذ فتح باب مع الجهاز في استخدام المياه يمكن أن يؤدي إلى الخروج فتدفقت على الأرض. لوادر المواجهة بدون عرض النوافذ على الباب ، فمن الممكن لقرصة النسيج بطريق الخطأ بين الباب وطبل ، مما أدى إلى تمزيق والأضرار التي لحقت الملابس مقروص خلال الهبوط والغزل.
تقريبا كل محمل غسالات اجهة لسوق المستهلكين يجب أن تستخدم أيضا مطوية مرنة منفاخ الجمعية حول فتحة الباب ، للحفاظ على الملابس الموجودة داخل سلة خلال دورة الغسيل هبوط. إذا لم تستخدم هذه الجمعية منفاخ ، يمكن أن مقالات صغيرة من الملابس مثل الجوارب تفلت من سلة الغسيل بالقرب من الباب ، ويسقط في فتحة ضيقة بين الحوض الخارجي ، والسلة ، يسد هجرة وربما تناوب التشويش لسلة الداخلية . فقد جلب العناصر من بين الحوض الخارجي والداخلي يمكن أن تتطلب سلة كاملة تفكك الجبهة من الغسالة وسحب كامل سلة الغسيل الداخلي. التجارية والصناعية الأمامية لوادر المستخدمة من قبل الشركات (هو موضح أدناه) عادة لا تستخدم منفاخ ، وبدلا من ذلك تحتاج إلى أن توضع كل الأشياء الصغيرة في حقيبة شبكة لمنع فقدان قرب افتتاح سلة.
هذه الجمعية حول منفاخ الباب هو مصدر مشاكل للمحمل المستهلك الجبهة. على الخوار وعدد كبير من المرونة للسماح طيات الحوض لنقل بشكل منفصل عن الباب خلال دورة سرعة استخراج عالية. على آلات عديدة ، ويمكن لهذه طيات جمع لينت ، والأوساخ ، والرطوبة ، مما يؤدي في قالب ونمو العفن ورائحة كريهة. بعض تحميل الغسالة التشغيل الأمامية تعليمات يقول ان تمحى من الخوار ينبغي الشهرية أسفل مع الحل التبييض قوية ، بينما يقدم البعض الآخر دورة الانعاش خاصة حيث يتم تشغيل الجهاز فارغة مع جرعات قوية من التبييض. في الماضي ، اقترح وسائل الانتصاف وشملت إضافة الخل إلى منظفات الغسيل ، وإدارة دورة فارغة مع التبييض كل بضعة أسابيع ، مسح طوقا الباب بمحلول مخفف التبييض كل أسبوع الأخرى ، وترك الباب أمام الغسالة التحميل مواربا بين الأحمال.
[ تحرير ]مقارنات أخرى
من أعلى إلى تحميل غسالات لا تعاني من مشاكل الصيانة المستمرة وليس بحاجة إلى الإنعاش العادية. خلال دورة تدور ، الحوض الأعلى التحميل حر في التحرك داخل مجلس الوزراء من الجهاز ، وذلك باستخدام فقط شفة حول الجزء العلوي من السلة الداخلي والخارجي الحوض للحفاظ على المياه الغزل والملابس من الرش من على الحافة.
هناك العديد من الاختلافات هذين الموضوعين العامة. أعلى تحميل آلات في آسيا استخدام الدفاعات بدلا من مثيري الشغب. الدفاعات مماثلة لمحرضين إلا أنها لم يكن لديك وظيفة مركز تمتد في وسط الحوض سلة الغسيل. وهناك أيضا متغير من تصميم المحور الأفقي التي يتم تحميلها من أعلى ، من خلال باب صغير في محيط البرميل. هذه الآلات وعادة ما يكون أقصر الاسطوانة وبالتالي هي أصغر ، ولكن العرض كفاءة محمل المواجهة في حين القضاء على مشاكل منفاخ مرنة. من غسالة تباع هو هذا النوع والشعبية في أوروبا ، لا سيما في الأسر الصغيرة ، لأنها توفر نفس النظام كما طبل لوادر الأمامية ، فقط مع أصغر البصمة.
العديد من الآلات تحميل الجبهة وعناصر تسخين كهربائية لتسخين حمام غسيل لتقترب من الغليان. يتم توفير المواد الكيميائية اتخاذ إجراء من جانب المنظفات والمواد الكيميائية الأخرى الغسيل. لوادر جبهة استخدام المنظفات الخاصة التي تهدف إلى الإفراج عن المكونات الكيميائية المختلفة عند درجات حرارة مختلفة. هذا هو بحيث نوع مختلف من البقع والتربة وسيتم تنظيفها من الملابس كما هو تسخين مياه الغسيل بنسبة المدفأة الكهربائية. لوادر الجبهة تحتاج أيضا إلى انخفاض استخدام المنظفات sudsing لأن العمل تراجع من الهواء في طيات طبل تحميل الملابس التي يمكن أن يسبب الإفراط في sudsing. نظرا لتركيز المياه والمنظفات ، على الرغم من ذلك ، يمكن أيضا قضية sudsing من لوادر الأمامية يمكن السيطرة عليها ببساطة عن طريق استخدام المنظفات أقل دون تقليل عمل التنظيف.
وقد أظهرت التجارب مقارنة التحميل الأمامية وآلات التحميل الأعلى ، بصفة عامة ، لوادر الأمامية غسل الملابس أكثر شمولا ، والسبب ارتداء أقل ، واستخدام كميات أقل من المياه والطاقة من الأعلى لوادر. ونتيجة لاستخدام كميات أقل من المياه ، فإنها تتطلب أن تستخدم أقل المنظفات ، أو العكس من ذلك ، يمكنهم استخدام نفس الكمية من المنظفات مع كميات أقل من المياه ، مما يزيد من تركيز المنظفات ويزيد من كمية العمل الكيميائية. وتسمح أيضا أن تكون أكثر سهولة الصحون شنت مباشرة فوق الغسالة.
[ تحرير ]تسرب المياه
آلات التحميل الأعلى هي أقل عرضة للتسرب. آلات تحميل الجبهة تتطلب ختم على الباب الأمامي ، ويجب أن يكون مغلق وبالمثل ، فإن الباب الأمامي أثناء العملية لمنع فتح ، لئلا كميات كبيرة من أصل تسرب المياه. وهذا قد ختم تسرب أو تتطلب الاستبدال. العديد من المواجهة الحالية لوادر ، على الرغم من ذلك ، يمكن وقفها وإضافتها أو إزالتها من ، عن طريق الحفاظ على منسوب المياه في الحوض الأفقي دون مستوى الباب.
[ تحرير ]استخدام الطاقة
لوادر جبهة استخدام كميات أقل من الطاقة ، والمياه النظيفة والمنظفات وأكثر فعالية من أفضل وأعلى لوادر. [17]
"كفاءة عالية" غسالات استخدام 20 ٪ إلى 60 ٪ من المياه ، والمنظفات والطاقة من غسالات "المعيار". وهي تأخذ عادة وقتا أطول بعض الشيء (20-110 دقيقة) لغسل حمولة ، ولكن مع الكمبيوتر التي تسيطر عليها أجهزة الاستشعار الإضافية ، للتكيف مع دورة الغسيل لاحتياجات كل تحميل. كما تحسن هذه التكنولوجيا ، وتحسين واجهة الإنسان أيضا.
[ تحرير ]استخدام المياه
لوادر الجبهة عموما استخدام كميات أقل من المياه من أعلى إلى تحميل السكنية غسالات الملابس. التقديرات لوادر أمام استخدامها في أي مكان من حوالي ثلث ( About.com ) لنصف ( مركز مستهلك للطاقة ) بقدر ما لوادر الأعلى.
[ تحرير ]الاكتناز
قد يتم تثبيت آلات تحميل الجبهة تحت العدادات. قد لا يكون حتى تحميل الجبهة غسالة ، في مطبخ كامل تركيبها ، يكون متنكر في زي مجلس الوزراء العادية قاعدة / وحدة. ويمكن أن تكون أيضا مريحة في المنازل مع مساحة محدودة ، منذ قد تكون مثبتة على الصحون مباشرة فوق الغسالة.
[ تحرير ]الجافة فعالية سبين
لوادر الجبهة تقترح أيضا زيادة ونقصان أعلى من ذلك بكثير تجفيف بسرعة تصل إلى 2000 دورة في الدقيقة ، ورغم أن هذه تسويقها للمستهلكين تميل الى ان تكون في نطاق دورة في الدقيقة 1100 أو 1200 ، ولكنه لا يزال أعلى بكثير من اللفات في الدقيقة 650 التي توجد عادة في لوادر الأعلى. هذا يجعل من الممكن لتجفيف الملابس بسرعة كبيرة شنقا لهم على غسيل خطوط او بث الرفوف أو يمكن أن تقلل كثيرا من طول الفترة الزمنية المطلوبة في تعثر مجفف. [ بحاجة لمصدر ]
[ تحرير ]الضوضاء
لوادر الجبهة تميل إلى العمل بهدوء أكثر من لوادر الأعلى ، لأنه ليس هناك أقل من ميل إلى اختلال التوازن.
[ تحرير ]سهولة وبيئة العمل
لوادر الجبهة هي أكثر ملاءمة لل ناس الصغار والذين يعانون من الشلل النصفي ، والضوابط هي التي شنت الجبهة والأفقي طبل يلغي الحاجة الدائمة و / أو تسلق الجبال.
بالنسبة للأشخاص الذين طويل القامة بما فيه الكفاية ويمكن الوقوف ، قد الأعلى لوادر يكون أسهل لتحميل وتفريغ ، منذ التوصل في الحوض لا يتطلب الانحناء. ومع ذلك ، يمكن التخفيف من هذه المشكلة نظرا لطرح الناهضون (عادة مع أدراج تخزين تحت) لرفع الباب أمام محمل افتتاح أقرب إلى مستوى المستخدم.
[ تحرير ]الشطف

غسالات أداء يشطف بعد عدة غسل الرئيسي لإزالة معظم المنظفات. الغسالات الحديثة استخدام كميات أقل من المياه بسبب المخاوف البيئية ، ولكن هذا أدى إلى مشكلة الشطف الفقراء على العديد من الغسالات في السوق ، [18] التي يمكن ان يكون مشكلة للناس الذين لديهم حساسية لالمنظفات. في المملكة المتحدة الحساسية الموقع يقترح إعادة تشغيل دورة شطف مرة أخرى. [19]
[ تحرير ]الصيانة غسل

معظم ، إن كل آلات الغسيل المستهلك لا ، الآن استخدام الخارجي قذيفة من البلاستيك [20] بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ لاحتواء المياه. مصنعين غسالة ينصحون الان المستخدمين ، وذلك بسبب التصاق خصائص البلاستيك مع منظفات الغسيل والعفن ، لإجراء الصيانة العادية التي تغسل ينظف داخل الغسالة. غسل وتنفيذ وصيانة دون أي غسل الغسيل على برنامج سخونة ، [21] باستخدام أحد الخيارات التالية : الخل الأبيض ، والمنظفات مع تبيض خصائص (لا ينصح لوضع التبييض الفعلي داخل الغسالة [ بحاجة لمصدر ]! أو يمكنك استخدام الملكية نظافة الغسالة. الغرض من غسل الصيانة لإزالة أي العفن والبكتيريا وبقايا المنظفات والقديمة gunge. إذا كان استخدام الخل الأبيض ، فمن المهم للسماح لملء الغسالة لمدة 30 ثانية قبل إضافة الخل ، والشيء الأول من المياه يذهب الى مستنقع. [22]
[ تحرير ]المعايير الأوروبية



الاتحاد الأوروبي يتطلب الغسالات يحمل تسمية الكفاءة
القدرات والتكلفة هي الاعتبارات الرئيسية عند شراء غسالة. إذا كان يعتزم استخدامها من قبل الأسرة الصغيرة ، وينبغي أن يكون تحت قدرة 5 كغم تكون كافية (وبالتالي توفير الطاقة وتكاليف التشغيل).
غسالات يعرض الاتحاد الأوروبي للطاقة المنتجة مع درجات الكفاءة في استخدام الطاقة ، والأداء والكفاءة تدور الغسيل. الدرجات تشغيل من ألف إلى زاي (أفضل لأسوأ) ، مما يوفر طريقة بسيطة للحكم على تكاليف التشغيل والأداء. على سبيل المثال "التاءات الثلاث" (أأأ) آلة تصنيفا يشير إلى أدنى مستوى استهلاك الطاقة ، وأفضل وأفضل غسل استخراج المياه (أي تدور) الأداء. وكان لهذا التأثير المطلوب من القيادة الزبائن نحو أكثر كفاءة آلات الغسيل وبعيدا من هم أقل كفاءة.
واحد العوامل الهامة التي مفقود من نظام الطاقة التوسيم وأداء الغسالة الشطف ، التي يمكن أن تؤثر سلبا على الناس الذين يعانون من الحساسية والذين لديهم حساسية للمنظفات الغسيل والمواد الكيميائية. ومن المستحسن للتحقق من تقرير المستهلك المستقلة على مدى غسالة يمكن شطف قبل الشراء ، كما أحدث غسالات استخدام أقل كثيرا من المياه القديمة. [18]
هذا القسم يتطلب التوسع .
[ تحرير ]الولايات المتحدة المعايير

مغطاة من أعلى إلى تحميل والتبكير غسالات الملابس التي كتبها واحد من استهلاك الطاقة الموحدة الاتحادية التي تنظم. المعيار الاتحادية فعالة حتى 1 يناير 2011 لا يتضمن أي قيود على استهلاك المياه. ولذلك ، غسالة مصنعين مواجهة أي قيود قانونية على مدى قد تكون غير مدفأة تستخدم شطف المياه ، في غسالات المصنعة قبل هذا التاريخ. [23]
العديد من الولايات المتحدة والسوق غسالات الملابس هي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمياه كفاءة مما هو مطلوب وفق المعايير الاتحادية إلزامية ، أو حتى أكثر صرامة المعايير نجمة الطاقة. [24] قد تكون ذات دوافع مصنعين يتجاوز المعايير التي كلفها بها قانونيا من قبل برنامج المباشر إلى الإعفاءات الضريبية من قبل الشركة المصنعة. [25] المحافظة على الطاقة المفرطة في عملية قد تؤدي إلى غسل من مرضية تنظيف أقل ، [26] والإفراط في المحافظة على المياه قد يؤدي إلى الشطف الفقراء. [18]
هذا القسم يتطلب التوسع .
[ تحرير ]التجاري الغسالة



غسالات التجارية في الغسيل الخدمة الذاتية
المقصود آلة الغسيل التجارية لمزيد من الاستخدام المتكرر والطويل الأجل من آلة الغسيل المستهلك. لأن وظيفة أكثر أهمية من نمط وغسالات معظم التجارية تكون ذات مظهر حاد ذو حدين مربع ، وغالبا ما الخارجيات الفولاذ المقاوم للصدأ للحد من الصدأ والتآكل في بيئة رطبة باستمرار. إنها مبنية مع كبير خدمة سهلة لفتح يغطي ، ووضعت آليات غسالة داخليا بطريقة لا تتطلب الوصول إلى الجانب السفلي من وحدة للخدمة. يتم تثبيت غسالات التجارية في كثير من الأحيان في صفوف طويلة مع ممر واسع وراء وصول جميع الآلات للسماح للصيانة دون تحريك رشاشة ثقيلة.
تبنى العديد من غسالات تجارية للاستخدام من قبل الجمهور العام ، ويتم تثبيتها في المغاسل متاحة للجمهور أو المغاسل ، التي تديرها الأجهزة المال الموافقة أو قارئات البطاقات. ملامح غسالة الغسيل التجارية محدودة أكثر من الغسالة المستهلك ، وتقدم اثنين فقط أو ثلاثة أنواع غسل الأساسية بالإضافة إلى خيار لاختيار درجات الحرارة دورة الغسيل. المشترك التبكير التجارية الغسالة يختلف أيضا من نماذج المستهلكين في طردها من غسل وشطف المياه. في حين ضخ استخدام النماذج مستهلك للمياه من أصل السماح يقع خط النفايات فوق الغسالة ، تحميل الجبهة ، وآلات التجارية عموما استخدام الجاذبية لطرد المياه المستخدمة. استنزاف في العمق ، في الجزء السفلي من الجهاز يفتح في الوقت المحدد خلال دورة وتدفقات المياه. وهذا يخلق الحاجة إلى وجود حوض وراء آلات الأمر الذي يؤدي إلى تصفية واستنزاف. الحوض الصغير عادة ما يكون جزءا من منصة بنيت الاسمنت لغرض رفع الآلات ويمكن أن يرى وراء غسالات في معظم المغاسل.
لغسالات التجارية (لا يزال في كثير من الأحيان على النحو المشار إليه غسالة / مستخرج) يمكن أن تشمل ميزات اضافية التجارية التي لم يسبق له مثيل في السوق الاستهلاكية. غسالات التجارية وتقدم العديد من خيار للحقن الكيميائي التلقائي من خمسة أو أكثر من أنواع كيميائية مختلفة ، بحيث المشغل لا تضطر إلى التعامل مع قياس باستمرار من منتجات الصابون والنسيج الرقائق لكل تحميل. بدلا من ذلك نظام القياس الدقيق توجه المنظفات والمواد المضافة غسل مباشرة من كبير برميل تخزين السوائل الكيميائية وتضخ لهم حسب الحاجة في مختلف غسيل ودورات الشطف.
بعض حلقات الكمبيوتر التي تسيطر عليها التجارية الفرصة للسيطرة الكاملة على مشغل غسل مختلفة ودورات الشطف ، مما يسمح للمشغل لدورات مخصصة برنامج الغسيل.
نوع المستمر لل- الغسالة هو معروف معالجة خاصة واحدة مثل الغسالة النفق الذي لا يملك منفصلة ، أو غسل متميزة شطف دورات ، ولكن يجمع كل منهم في تسلسل داخل القطر الدورية طويلة واسعة أنبوب واحد.
[ تحرير ]الصناعية الغسالات



و1980s البلجيكي الغسالة تحميل 180kg الصناعية في فندق هيلتون ، بروكسل


و1980s تحميل 90kg البلجيكي الغسالة الصناعية.
غسالة يمكن استخدامها صناعية ملابس للعملية دفعة يصل الى 800 جنيه استرليني (140 كلغ) من المنسوجات في آن واحد ، ويمكن استخدامها لغاية آلة الغسيل المسيئة المهام مثل حجر الغسيل أو النسيج التبييض و الصباغة .
يمكن أن تكون محمولة على الغسالة الصناعية الثقيلة على امتصاص الصدمات وتعلق على أرضية خرسانية بحيث يمكن استخراج المياه من أشد حتى من خارج التوازن والأحمال الثقيلة غسل. شنت قد تكون على الاسطوانات الهيدروليكية ، والسماح للغسالة كامل لرفع ويميل ذلك أن الأقمشة يمكن التخلص تلقائيا من غسل طبل على حزام ناقل مرة واحدة في دورة كاملة.
[ تحرير ]مصنعين غسالة

آرثر مارتن (الفرنسية) (من نفس العائلة وزانوسي)
تحالف غسيل (الملكة السرعة)
أميكا
أنطونيو Merloni تحت أسماء تجارية أسكو ، أردو ، فيلكو وServis
Arçelik -- بما في ذلك الأسماء التجارية بيكو ، بلومبرغ ، وألتوس القطب الشمالي
Bauknecht
بنديكس
البيرا
بوش -- بما في ذلك الأسماء التجارية سيمنز ونيف ، Balay ، Profilo وConstructa
حلوى -- بما في ذلك الأسماء التجارية هوفر وZerowatt
القاري Girbau
دكستر الغسيل
دايسون (لم تعد تنتج)
إلكترولوكس -- بما في ذلك الأسماء التجارية AEG ، فريجيدير ، جون لويس ، ريكس ، بنديكس Tricity ، وزانوسي Zoppas
Fagor -- بما في ذلك الأسماء التجارية براندت ، طومسون ، والمحيط SanGiorgio
فيشر آند بيكل
جنرال الكتريك -- بما في ذلك (في الولايات المتحدة) اسم العلامة التجارية هوتبوينت
غودريج (الهند)
Gorenje
هاير
هيتاشي
IFB
Indesit -- بما في ذلك الأسماء التجارية هوتبوينت - اريستون ، شريدا وScholtes
بحكم
إل جي
مابي -- بما في ذلك الأسماء التجارية سهلة المركزية لل، داكو ، موفات
ميلي
مولر Eletrodomésticos
ماتورا (ألماني) (من نفس العائلة وزانوسي) Privileg (ألماني) (من نفس العائلة وزانوسي)
بيليرين Milnor
سامسونج
Schulthess -- بما في ذلك اسم العلامة التجارية Merker
Smeg
Staber
ثور
زورق إستكشاف (الفرنسية)
الخامس زوغ -- بما في ذلك الأسماء التجارية سيبير وجيهريج
فيستل
فيديوكون (الهند)
Washex
دوامة -- بما في ذلك الأسماء التجارية الادميرال ، الامانة ، إنجليس ، كنمور ، ميتاغ ، ماجيك شيف ، عقارات ، كيركلاند ، وفيليبس روبر
[ تحرير ]دور في لتحرير المرأة

عملية شاقة تاريخيا من غسل الملابس في بعض الأحيان تم المسمى "عمل المرأة" والنساء من جميع الطبقات حاول البحث عن طرق للحصول على إعفاء من القيام الغسيل.
في عام 2009 ، لوسيرفاتوري رومانو نشرت مقالا بعنوان "الغسالة وتحرير المرأة" الذي كان القصد منه إثارة للجدل لإثبات أن الجهاز كان يتم غسل أكثر من أجل تحرير المرأة من حبوب منع الحمل و حقوق الإجهاض ، التي غالبا ما تكون المرتبطة يوم المرأة. المقالة صدمت النسويات الايطالية وأثار انتقادات من المعار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ran Sama
ترجــمـة المنتـدى
ترجــمـة المنتـدى


نـقــــآط الإشرآف .: 15
نـقــــآط الـتـمـيـز .: 55
القسم المفضـل .: قسم الأعضآء ♥
أفضِّـل .:
المزآج .:
الجنـس .: انثى
المسآهمآت .: 8298
شهرة العضو: 108
المـوقـع .: سماءٌ صآفية <3
العـمــر .: 17
الوسـآم .:


مُساهمةموضوع: رد: كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع   الإثنين مايو 30, 2011 11:52 pm

ينقـــــــل ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه كونـــان
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف .: 4
القسم المفضـل .: قسم الثقآفة العآمة والفن ♥
أفضِّـل .:
المزآج .:
الجنـس .: انثى
المسآهمآت .: 2728
شهرة العضو: 9

مُساهمةموضوع: رد: كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع   الإثنين يونيو 25, 2012 11:08 am

يغـلق لعدم التفـاعل ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأميرة الحسناء
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف .: 72
نـقــــآط الـتـمـيـز .: 9
أفضِّـل .:
المزآج .:
الجنـس .: انثى
المسآهمآت .: 6842
شهرة العضو: 30
العـمــر .: 14
الوسـآم .:


مُساهمةموضوع: رد: كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع   الأحد يوليو 15, 2012 8:36 pm

يغلق+ينقل للأ{رشيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف اخترعت غسالة الملابس ومن هو المخترع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 ::  :: -
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..