الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 "تنفس بعمق وقل الحمدلله "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ŝŋŏω
محقق مشارك
محقق مشارك


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 341
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: "تنفس بعمق وقل الحمدلله "   الخميس مارس 24, 2011 7:47 am




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 






تنفس بعمق وقل الحمدالله

 


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...







وعلى بركة الله نبدأ ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من

 

يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..




أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

 


مما راق لي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s.a
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1499
شهرة العضو : 12
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: "تنفس بعمق وقل الحمدلله "   الخميس مارس 24, 2011 3:40 pm


اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام

كلمتان خفيفتان على اللسان .. حبيبتان إلى الرحمن .. ثقيلتان في الميزان

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

و نشكر الله و نحمده على ما اعطى و على ما أخذ

أدام الله علينا نعمة الرضا بما قسمه الله لنا

شكرا تفاحة القلب عالموضوع القيم

بارك الله فيكي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŝŋŏω
محقق مشارك
محقق مشارك


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 341
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: "تنفس بعمق وقل الحمدلله "   الثلاثاء مارس 29, 2011 1:03 pm

 


سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم


الحمدلله على نعمة الإسلام


آآمين العفو


 


s.a


لا أعرف كيف أشكرك على الرد الرائع والذي أضاف


 


إلى موضوعي نورا براقا


 


جزاك الله خيرا


 


 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŝŋŏω
محقق مشارك
محقق مشارك


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 341
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: "تنفس بعمق وقل الحمدلله "   الإثنين يوليو 18, 2011 8:56 pm

استغفر الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"تنفس بعمق وقل الحمدلله "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •◣ المنـزل الإســـلامـــي ◢• :: ♣ القســم الإســلآمي العــــــآم ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..