الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 اعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفيدة نبي الأمة
قــلم مُــبدع
قــلم مُــبدع


نـقــــآط الإشرآف . : 130
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 86
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 11519
شهرة العضو : 18
المـوقـع . : في ملككَوت‘ ـآلخ‘ـآلققَ
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: اعشاب   الإثنين مايو 24, 2010 12:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يانسون
pimpinella anisum
نبات اليانسون عبارة عنعشب يبلغ ارتفاعه حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعةيخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرةالشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة بيضاويةالشكل مضغوطة الرأس بيضاء اللون تتحول بعد النضجالى ثمار صغيرة بنية اللون والنبات حولي اي يعيشسنة واحدة. وهو نبات معروف من فصيلة الخيمياتوهو غير" الآنسون المعروف بالشمر "،ساقه رفيعة مضلعة تتشعب منها فروع طويلة تحملأوراقاً مسننة مستديرة، والأزهار صغيرة بيضويةالشكل.
الجزء المستعمل من النباتالثمار والتي يسميها بعض الناس بالبذور وكذلكالزيت الطيار فقط.
يعرف نبات اليانسون علمياًباسم Pimpinella anisum من الفصيلة المظلية. ويعرفاليانسون بعدة اسماء فيعرف باسم ينكون وتقده وكمونحلو وفي المغرب يسمونه الحبة الحلوة وفي الشامينسون.
الموطن الاصلي لليانسون:
يقال ان موطنه الاصليغير معروف الا ان اغلب المراجع ترجح موطنه الاصليمصر حيث عثر علماء الاثار على ثمار اليانسون فيمقابر الصحراء الشرقية لمدينة طيبة، كما ورد اليانسونفي المخطوطات الفرعونية ضمن عدة وصفات علاجيةاما اليوم فهو يزرع على نطاق واسع في جنوب اوروباوتركيا وايران والصين والهند واليابان وجنوب وشرقالولايات المتحدة الامريكية.
المحتويات الكيميائيةلليانسون:
يحتوي اليانسون زيتا طياراوهو المكون الرئيسي ويحتل مركب الانيثول المركبالرئيسي في الزيت واستراجول وانايس الدهيد وكافيكاسد ومن مشتقاته كلوروجينك اسد. كما يحتوي علىفلافوبذرات ومن اهمها ابجنين وزيوت دهنية. فهويحتوي على زيت طيار 3% مادة انيثول وميثيل شانيكولمن الزيت الطيار ، وهرمون الاستروجين وزيت ثابت .
الخصائص الطبية لليانسون:
ـ مهدئ للأعصاب، ومسكنللمغص والسعال.
ـ منشط للهضم ومدر للبول.
ـ واليانسون مفيد للولادةولعملية إدرار اللبن.
ويعتبر اليانسون من الأعشابالجيدة في اخراج البلغم حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرةإلى ملعقتين وتجرش وتضاف إلى ملء كوب ماء سبقغليه ويترك لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويشربويؤخذ كوب في الصباح وكوب آخر عند النوم.
ومغلي الينسون مشروباساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكباركما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوباتالربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخلالينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغمكما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبهقوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .
ومن فوائده : فعال لتسكينالمغص و تنشيط الهضم ، إدرار البول ، إزالة انتفاخالبطن ، إزالة أمراض الصدر و الحلق و السعال ،طرد الريح البطنية ، مهدئ عصبي خفيف ، يدر اللبنويسكن الصداع ، يعطي للأطفال لطرد الغازات و تخفيفحدة بكاءهم .
طريقة الاستعمال : يغلىبذرة ثم يصفى و يشرب و إذا أضيف مع الشمر كانتالفائدة عظيمة و أنفع و كذلك مع العسل .
اليانسون في الطب القديم :
اليانسون نبات مصري قديماحتل مكاناً علاجياً هاماً عند الفراعنة ومازاليزرع بكثرة حتى اليوم في محافظات الصعيد. لقدجاء مغلي بذور اليانسون في بردية ايبرز الفرعونيةكشراب لعلاج آلآم واضطرابات المعدة وعسر البول،وجاء في بردية هيرست ان اليانسون طارد للارياحواستخدمه المصريون القدماء كمنبه عطري معرق منفثوضد انتفاخات الامعاء بطرد الغازات وكذلك ضمنغسيل للفم وعلاج لآلام اللثة والاسنان.
كان ابقراط، شيخ الاطباء،يوصي بتناول هذا النبات لتخليص الجهاز التنفسيمن المواد المخاطية، اما معاصر ابقراط ثيوفراستفكان اكثر رومانسية فقد كان يقول: "اذا وضعالمرء اليانسون قرب سريره ليلاً فسوف يرى احلاماًجميلة وذلك بفضل عطره العذب" وكان بلين القديمعالم الطبيعة الروماني، يوصي بمضغ بذور اليانسونالطازج لترطيب وانعاش النفس والمساعدة على الهضمبعد وجبات الطعام الثقيلة.
كان جون جيرارد، عالمالاعشاب البريطاني القديم يوصي بتناول اليانسونلمنع الفواق (الحازوقة او الزغطة)، وكذلك وصفهذا النبات لادرار الحليب عند المرضعات وكعلاجلحالات احتباس الماء وآلام الرأس والربو والتهابالقصبات الهوائية والارق والغثيان. يعتبر اليانسونمن النباتات القاتلة للقمل والمخفضة للمغص لدىالرضع والشافية من الكوليرا وحتى من السرطان. وفي الولايات المتحدة وخلال القرن التاسع عشركان الاطباء الانتقائيون يوصون بتناول اليانسونلتخفيف الآم المعدة والغثيان والغازات المعويةومغص الرضيع.
وفي امريكا الوسطى كانتالمرضعات يتناولن اليانسون لادرار الحليب، وكاناليانسون سلعة تجارية مهمة جداً في كافة دول حوضالمتوسط القديم الى درجة انه كان يستعمل كالعملةالمتداولة لتسديد الضرائب.لقد بلغ اليانسون درجةكبيرة من الشعبية بصفته تابلاً ودواءً وعطراًفي بريطانيا في فترة العصور الوسطى بحيث ان الملكادوارد الاول فرض عليه ضريبة من اجل اصلاح جسرلندن.
ويقول داوود الإنطاكيفي تذكرته اليانسون " يطرد الرياح ويزيلالصداع وآلام الصدر وضيق التنفس والسعال المزمنويدر البول ويزيد العمم وإذا طبخ بدهن الورد قطوراودخانه يسقط الأجنة والمشيمة ومضغه يذهب الخفقانوالاستياك به يطيب الفم ويجلو الأسنان ويقوي اللثة .
ويقول ابن سينا في القانون " إذا سحق الينسون وخلط بدهن الورد وقطرفي الأذن أبرأ ما يعرض في باطنها من صدع عن صدمهأو ضربة ولأوجاعهما أيضا كما ينفع الينسون شراباساخنا مع الحليب لعلاج الأرق وهدوء الأعصاب " .
ومغلي الينسون مشروباساخنا يسكن المغص المعوي عند الرضع والأطفال والكباركما ينفع في طرد الغازات ، كما يفيد في نوباتالربو ، ويزيد من إدرار اللبن عند المرضعات ويدخلالينسون في كثير من أمزجة الكحة وطارد للبلغمكما يفيد في بعض أنواع الصداع وضيق التنفس ومنبهقوي للجهاز الهضمي وفاتح للشهية .
كما يدخل زيت الينسونفي صناعة الأقراص الملينة والمسهلات كأوراق السناميكيوكذلك في صناعة أنواع كثيرة من المستحلبات التيتؤخذ لتخفيف آلام الحلق والزور .
اليانسون في الطب الحديثوماذا يعالج؟
فقد أثبت العلم الحديثأن لليانسون تأثيرات ضد السعال وطرد البلغم وتأثيراًضد المغص وفعّال للكبتريا ومضاد للفيروسات ومضادللحشرات. وقد ثبت بواسطة الدستور الألماني أنلليانسون القدرة على علاج البرد بشكل عام السعالوالتهاب الشعب، الحمى والبرد والتهاب الفم والحنجرة،مشاكل سوء الهضم وفقدان الشهية. كما أثبتت الأبحاثالحديثة أن لليانسون تأثيراً هرمونياً ذكرياًفي حالة تناوله بكميات كبيرة، أما إذا أخذ بكثرةفإنه يقلل منها وتؤثر في الحالة الجنسية للرجال.
ولليانسون استعمالات داخليةوأخرى خارجية.
الاستعمالات الداخلية:
1- لحالات أمراض الجهازالتنفسي مثل ضيق التنفس والسعال ونوبات الربو.
2- الاضطرابات الهضميةوحالات المغص المعوي وانتفاخات البطن.
3- لتنشيط الكلى ولإدرارالطمث وضعف المبايض ولزيادة إدرار الحليب وتسهيلعمليات الولادة حيث يستخدم مغلي ثمار اليانسونفي جميع الحالات السابقة بمعدل ملعقة صغيرة منمسحوق ثمار اليانسون على ملء كوب ماء مغلي ويغطىويترك لينقع لمدة ما بين 15إلى 20دقيقة ثم يشربمرة في الصباح وأخرى في المساء.
الاستعمالات الخارجية:
1_ الالتهابات العينيةحيث يستخدم مغلي اليانسون كغسول للعين.
2_ لازالة قمل الرأس والعانةيستعمل دهان مكون من زيت اليانسون مع زيت الزيتونبنسبة 1:2
هل يستعمل اليانسون فيالغذاء كما يستخدم السنوت؟
- استخدام اليانسون فيالغذاء أقل بكثير من السنوت حيث إن السنوت تستخدمفيه جميع أجزاء النبات من أوراق وبذور وجذور وزيتبينما اليانسون لا يستخدم منه إلا البذور والزيت. ولكن يوجد نوع من الحلوى اليونانية التي يدخلفيها اليانسون وهذا النوع من الحلوى يسمى موستاسيومتؤخذ بعد الوجبات الرومانية الدسمة وذلك لتسهيلالهضم، وربما كان هذا النوع من الحلوى حسب رأيبعض المؤرخين أصل الحلوى التي تقدم في الأعراس.
هل لليانسون اضرار جانبية؟أو تداخلات مع بعض الأدوية؟
- لا يوجد لليانسون اضرارجانبية إذا تقيد الإنسان بالجرعات المحددة أمابالنسبة للأدوية فإنه يتداخل مع الأدوية المضادةللتخثر فقط
الحبه السوداء .. حبة البركه
يقول صلى الله عليه وسلم:"عليكم بهذه الحبةالسوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواهالبخاري
الأمراض التي تعالجهاالحبة السوداء
لتساقط الشعر:
يعجن طحين الحبة السواءفي عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيتزيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلهايومياً بماء دافئ وصابون.
للصداع:
يؤخذ طحين الحبة السوداء،ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون،ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة علىلبن زبادي، وتؤكل على بركة الله الشافي.. بالإضافةإلى دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء.
للأرق:
ملعقة من الحبة السوداءتمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل وتشربوقبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عزوجل وقراءة آية الكرسي.. واعلم بأن الناس نيام.. فإذا ما ماتوا انتبهوا.
للقمل وبيضه:
تطحن الحبة السوداء جيداًوتعجن في خل فتصبح كالمرهم، يدهن بها الرأس بعدحلقها أو تخليل المرهم لأصول الشعر إن لم تحلق،ثم تعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة، ولا تغسلالرأس إلا بعد مرور خمس ساعات، ويتكرر ذلك يومياًلمدة أسبوع.. ولكن بعد اللجوء إلى أسباب النظافةالمشروعة التي حث عليها الإسلام.. والنظافة منالإيمان .. والله تعالى يحب التوابين، ويحب المتطهرين.
للدوخة وآلام الأذن:
قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض ويصفيها مع استعمالهاكشراب، مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء علىالدوخة بإذن الله تعالى.
للقراع والثعلبة:
تؤخذ ملعقة حبة سوداءمطحونة جيداً، وقدر فنجان من الخل المخفف، وقدرملعقة صغيرة من عصير الثوم، ويخلط ذلك ويكون علىهيئة مرهم، ثم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيراتوتشريطها قليلاً ثم يضمد عليها وتترك من الصباحإلى المساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء،وتكرر لمدة أسبوع.
للقوباء:
تدهن القوباء (داء فيالجسد يتقشر منه الجلد) بدهن الحبة السوداء ثلاثمرات يومياً حتى تزول
بعد أيام قليلة بقدرةالله.
لأمراض النساء والولادة:
من أعظم المسهلات للولادةالحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج،والحبة السوداء كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء،مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كلمشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية وذلك رحمةبالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة.
للأسنان وآلام اللوز والحنجرة:
مغلي الحبة السوداء واستعمالهمضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرةمع سف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياًوالادهان بزيتها للحنجرة من الخارج، والتحنيكللثة من الداخل. لأمراض الغدد واضطراباتها:
يؤخذ لذلك الحبة السوداءالناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطرات من غذاءملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترىبإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلاخمول ولا إسراف، لأن كل شيء بقدر.. فسبحان اللهالمبدع المهيمن.
لحب الشباب:
تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمةوتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلكالوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون،مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهنالحبة السوداء على المشروب الساخن.
لكل الأمراض الجلدية:
يؤخذ زيت الحبة السوداءوزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساويةمن الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهماجيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطة مبللةبخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً معالحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمكوالبيض والمانجو وغيرها.
للثأليلالدمامل):
تؤخذ حبة سوداء ناعمةوتعجن في خل مركز ويدلك بذلك بواسطة قطعة من الصوفأو الكتان مكان الثأليل صباحاً ومساء لمدة أسبوعولا يمل المريض من ذلك حتى يزول بعون الله.
يدهن بورق نبات الرجلة (فركاً) بعدما تجف، ويدهن بدهن الحبة السوداء (مجرب).
للبهاق والبرص:
يحتاج لخل مخلل قليلاًوحنة وحبة سوداء، وطحين جلد حرباء جاف (يباع فيمحلات العطارة)، يؤخذ من كل قدر ملعقة في إناءفي قدر من الخل الذي يكفي لصنع مرهم من تلك النعمالتي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد.. وتكررهذه العملية يومياً لمدة شهر، وتضمد من المساءللصباح، وتعرض للشمس في النهار.
لضياء الوجه وجماله:
تعجن الحبة السوداء الناعمةفي زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعةالشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار،وفي أي يوم.
لسرعة التئام الكسر:
شوربة عدس وبصل مع بيضمسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمةتمزج بهذه الشوربة، ولو يوماً بعد يوم، وتدلكالأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبةالسوداء، وبعد فك الجبيرة يدلك بزيت الحبة السوداءالدافئ يومياً.
للكدمات و الرضوض:
تغلى حفنة من الحبة السوداءغلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضوذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيت الحبة السوداء وبدونرباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضووذلك قبل النوم يومياً.
للروماتيزم:
يسخن زيت الحبة السوداء،ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً وكأنكتدلك العظام لا الجلد، وتشربها بعد غليها جيداًمحلاة بقليل من العسل قبل النوم، واستمر على ذلك.. وثق بأنك ستشفى بإذن الله كرماً منه ورحمة.
للسكر:
تؤخذ الحبة السوداء وتطحنقدر كوب، ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة،ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدركوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب،وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريققدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
لارتفاع ضغط الدم:
كلما شربت مشروباً ساخناًفعليك "بقطرات من دهن الحبة السوداء، وياحبذالو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء،ولو كل أسبوع مرة وبكرم الله سبحانه سترى كل صحةوعافية.. وأبشر ولا تيأس أبداً.. فالله تعالىحنان كريم رحيم بعباده.
لإذابة الكوليسترول فيالدم:
يؤخذ قدر ملعقة من طحينالحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل وعلىالريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدلشق الصدور والهلاك.
للإلتهابات الكلوية:
تصنع لبخة من طحين الحبةالسوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهةالتي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبة سوداءيومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهيالالتهاب بعون الله وعافيته.
لتفتيت الحصوة وطردها:
تؤخذ الحبة السوداء قدرفنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاثحبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل،وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرهابعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.
لعسر التبول:
يدهن بزيت الحبة السوداءفوق العانة قبل النوم، ومع شرب كوب من الحبة السوداءمغلي ومحلى بالعسل بعد ذلك يومياً قبل النوم.
لمنع التبول اللاإرادي:
نحتاج مع الحبة السوداءإلى قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبةالسوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يومياًلمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.
الاستسقاء:
توضع لبخة من معجون الحبةالسوداء في الخل على (الصرة) مع وضع شاشة أولاً.. يتناول المريض قدر ملعقة من الحبة السوداء صباحاومساء لمدة أسبوع، وليجرب المبتلى.. ولسوف يرىقدرة الله عز وجل وهي تتدخل لشفائه إن شاء اللهتعالى.
لالتهابات الكبد:
هذا أمر يحتاج إلى صبر.. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداءمع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطي، ويعجنا فيعسل ويؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرينمتتابعين.
للحمى الشوكية:
يتبخر المحموم بجلد قنفذبرى جاف قديم مع الحبة السوداء مع شرب زيت الحبةالسوداء في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما فياليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بقدرة الله سبحانهوتعالى.
للمرارة وحصوتها:
تؤخذ ملعقة حبة سوداءبالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمةمع كوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحاًومساء، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجه فتتلاشىكل تقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله علىنعمه التي لا تحصى ولا تعد.
للطحال:
توضع لبخة على الجانبالأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء فيزيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقتكوب مغلي حلبة محلى بعسل نحل، وتوضع عليه سبعقطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريضإن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحالهفي عافية ونشاط فيحمد الله.
لكل أمراض الصدر والبرد:
توضع ملعقة كبيرة من زيتالحبة السوداء في إناء به ماء ويوضع على نار حتىيحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأسناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، وذلكقبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوجبطحين الحبة السوداء صباحاً ومساء.
للقلب والدورة الدموية:
كن على ثقة في كلام رسولالله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضياتالإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليهبأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكونبلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بهاالإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله،وما عليه إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداءمع عسل النحل أكلاً وشرباً وفي أي وقت.
للمغص المعوي:
يغلى الينسون والكمونوالنعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً ويحلى بسكرنبات أو عسل نحل (قليلاً) ثم توضع سبع قطرات منزيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهنمكان المغص بزيت الحبة السوداء.. وخلال دقائقسيزول الألم فوراً بإذن الله تعالى وعافيته.
للإسهال:
يؤخذ عصير الجرجير الممزوجبملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشربكوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليومالثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدثإمساك.
للطراش:
تغلى الحبة السوداء معالقرنفل جيداً، وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يومياً،وقد لا يحتاج المريض إلى المرة الثالثة حتى يتوقفالطراش والغثيان بإذن الله تعالى وحوله وقوته.
للغازات والتقلصات:
تسف ملعقة من الحبة السوداءالناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيهعسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يومياً ولمدة أسبوع.
للحموضة:
قطرات من زيت الحبة السوداءعلى كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات،وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنهالم تكن.
للقولون:
تؤخذ حبة سوداء ناعمةبقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك فيعصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر فيالقضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابهليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.
لأمراض العيون:
تدهن الأصداغ بزيت الحبةالسوداء بجوار العينين والجفنين، وذلك قبل النوم،مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصيرجزر عادي.
للأميبيا:
تؤخذ حبة سوداء ناعمةمع ملعقة ثوم مهروس، ويمزج ذلك في كوب دافئ منعصير الطماطم المملح قليلاً، ويشرب ذلك يومياًعلى الريق لمدة أسبوعين متتابعين ولسوف يرى المريضمن العافية والصحة ما تقر به عينه بفضل الله تعالى.
للبلهارسيا:
تؤكل ملعقة حبة سوداءصباحاً ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز وجبنلأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمنقبل النوم وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ولسوف تجد بإذنالله تعالى مع القضاء عليها قوة ونشاطاً.
لطرد الديدان:
إعداد ملعقة حبة سوداءناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت زيتون، وبعضالبهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعدهذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباحمع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.
للعقم:
ثلاثة أشياء وهي متوفرةوالحمد لله: حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذرفجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساءمعجونة في نصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شربكوب كبير من حليب النوق.. فإذا شاء الله تعالىتحقق المراد بإذنه سبحانه.
للبروستاتا:
يدهن أسفل الظهر بدهنالحبة السوداء، ويدهن أسفل الخصيتين، بتدليلكدائري، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربعملعقة صغيرة من " المرة " على نصف كوبعسل نحل محلول في ماء دافئ يومياً ويتم ذلك فيأي وقت.
للربو:
يستنشق بخار زيت الحبةالسوداء صباحاً ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداءصباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدروالحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.
للقرحة:
تمزج عشر قطرات من زيتالحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمانمجفف ناعم، وعلى بركة الله يؤكل كل ذلك يومياًعلى الريق يتبعه شرب كوب لبن غير محلى، ويستمرالمريض على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.
للسرطان:
يدهن بدهن الحبة السوداءثلاث مرات يومياً، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة منطحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمرذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر جمع دوام الدعاءوقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاءبقدرة الله عز وجل.
للضعف العام:
تطحن الحبة السوداء قدركوب مع مثيلتها الحلبة، وقدر ملعقة صغيرة من العنبرالمحلول، ويخلط ذلك في إناء به عسل نحل وتؤكلكالمربى يومياً وفي أي وقت ولكن بخبز القمح البلدي.
لفتح الشهية للطعام:
قبل أكل الطعام بدقائقتناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة واطحنها بأضراسك،واشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل،ولسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. ولكن احذرالبطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.
لعلاج الخمول والكسل:
تشرب عشر قطرات من دهنالحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقالعلى الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.. بعدها سوفترى إن شاء الله تعالى النشاط وانشراح الصدر معالنصح بأن لا تنام بعد صلاة الفجر، وعود نفسكعلى النوم بعد صلاة العشاء، وأكثر من ذكر اللهتعالى.
للتنشيط الذهني ولسرعةالحفظ:
يغلى النعناع ويوضع عليهبعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبةالسوداء، وتشربه دافئاً في أي وقت، وتعود عليهبدلاً من الشاي والقهوة.. وسرعان ما تجد قريحةمتفتحة وذهناً متقداً بالذكاء ولسوف تحفظ إن شاءالله كل ما تريد.. وليكن القرآن على رأس ما تحفظ.. لأنه أسمى ما نريد.
لعلاج الإيدز:
قال صلى الله عليه وسلم: ((وما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاعالتي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا )).
فالإيدز عقوبة من السماء،وعلاجها أولاً وأخيراً الإنابة إلى الله تعالى،والأخذ بالأسباب، وذلك بكثرة تناول الحبة السوداء.. والله تعالى بيده العفو والشفاء وحده.
المرجع كتاب معجزات الشفاء
الحصالبان
عُرف عشب الحصالبان منذ قديم الزمن.. فيذكر أنالطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهمبأنه مقوٍ للذاكرة! يدخل عشب الحصالبان في تحضيرالعديد من مستحضرات التجميل مثل الروائح، ومضادلقشر الشعر.. كما يستعمل على وجه الخصوص في عملحمامات بخار الوجه، وحمامات القدمين.
الصبـــــــار
وهو من جنس النباتات الصحراوية من الفصيلة الزنبقيةانواعها عشبية او شجرية معمره،
وانواع الصبار كثيره منها: الصبار العادى، والصبار الأفريقى، والصبار الأسيوي..
تركيــــبه وفوائـــدهواستعمالاته الطبية:
يحتوى الصبار على 12,8% من السكر وعلى احماض التفاح والبكتين والتانين
وفيه 1% من المواد البروتينية،ويحتوى على الكلس والفوسفور وفيتامينات أ و ج...
يستعمل عصير الاوراق لنباتاتالصبار المختلفة فى علاج امراض الكبد وامراض العيون..
كما يستعمل طازجا فى دهانبشرة الجلد المحترقة من اشعة الشمس المباشرة اثناءالتصييف
على شواطىء البحار لتخفيفالام العلاج، كما يستخدم فى المساعدة على سرعةالتئام الجروح
المختلفة وعلاج بعض الامراضالجلدية، وتستخدمه النساء فى ترطيب ونعومة بشرةالوجه والاطراف
المختلفة، وقد يتناولعصير الاوراق الطازجة لمنع الاسهال الناتج عنتعاطىمستخلص السنا او السنامكى
فى علاج الامساك المزمن...
وحديثا أمكن فصل المركباتالغليكوسيدسة من اوراق الصبار والتى تدخلى فيمكونات مستحضرات
التجميل المختلفة لترطيبونعومة بشرة الجلد، كما تساعد على سرعة التئامالجروح وإزالة البثرات
المنتفخة فى الوجه، وثبتان مادة الإيمودين الموجوده فى الصبار لها فعاليةمثبطة لبعض أنواع الأورام
السرطانية والجلدية


وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارا عادل
محقق ذهبي
محقق ذهبي


الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1405
شهرة العضو : 3

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الخميس مايو 27, 2010 1:38 pm

شكرا للمعلومات الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة نبي الأمة
قــلم مُــبدع
قــلم مُــبدع


نـقــــآط الإشرآف . : 130
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 86
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 11519
شهرة العضو : 18
المـوقـع . : في ملككَوت‘ ـآلخ‘ـآلققَ
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الخميس مايو 27, 2010 1:52 pm

عفوا ارجو انك استفدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أية سامى
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم الثقآفة العآمة والفن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1504
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الأحد مايو 30, 2010 3:00 pm

مشكووووووورة
يسلمووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Messi
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 17
الآنمي المـفضل . : Dragon Ball
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 5596
شهرة العضو : 33

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الخميس يونيو 10, 2010 12:35 pm

يعيطك 1000 عافيه

معلومات قي قمة الروعه

ماننرحم من جديدك
ودي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيدة نبي الأمة
قــلم مُــبدع
قــلم مُــبدع


نـقــــآط الإشرآف . : 130
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 86
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 11519
شهرة العضو : 18
المـوقـع . : في ملككَوت‘ ـآلخ‘ـآلققَ
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الأحد يوليو 11, 2010 8:57 am

ههههههههههه
شكرا على مروركم العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.. همس الحنين ..~
عضوة شرف مميزة VIP
عضوة شرف مميزة VIP


نـقــــآط الإشرآف . : 20
القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Hunter X Hunter
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 8708
شهرة العضو : 48
المـوقـع . : هناك .. بذلك الوادي
العـمــر . : 21

مُساهمةموضوع: رد: اعشاب   الإثنين يونيو 18, 2012 1:45 pm

ينقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..