الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  انظر ثم فكر ثم اشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خجول ● الورد
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 14
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7542
شهرة العضو : 58
المـوقـع . : ضائعهـ بين الامس الذي ذهبْ دون رجعهـ ..غداً . الذي لا ادركُهَ !واليومـ الذي اجتهد فيهـ
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: انظر ثم فكر ثم اشكر   الجمعة مارس 18, 2011 4:20 pm

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...





وعلى بركة الله نبدأ ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147




~ * ~







أخيراً .. أحب أن أعلق بإضافة :

من خلال تسعة عشر عاماً عشتها .. تعلمت أن أفضل طريقة لتوقف الدموع المنهارة على خديك ..

أن تتذكر مصيبات ودواهي الأمة ..! أو على الأقل مصيبات غيرك .. صدقني إما ستتوقف !

وإما ستبكي على تلك المصيبة الأخرى .. وهذا أهون وأجل من دموعك على مصيبتك ..

وإنا لله وإنا إليه راجعون ، وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

والحمد لله رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fanonay.blogspot.com
MЯ.ŋoĺmĖŞ
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Hunter X Hunter
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 5413
شهرة العضو : 39
المـوقـع . : ♥ لــنـدن منــزل شيرلوك هولمــز ♥
العـمــر . : 20

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   الجمعة مارس 18, 2011 5:20 pm

مذا اقول ابدعتي في جميع مواضيعك
إحنــا في نعمــة
فأقل شي يجب أن نقولــه
1-الحمد لله على هذه النعمه
2-اللهم عافهـم ولاتبتلينا
3- اللهم آآمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خجول ● الورد
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 14
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7542
شهرة العضو : 58
المـوقـع . : ضائعهـ بين الامس الذي ذهبْ دون رجعهـ ..غداً . الذي لا ادركُهَ !واليومـ الذي اجتهد فيهـ
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   الجمعة مارس 18, 2011 5:37 pm

مشكورررر يا اخي
اسعدني توجدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fanonay.blogspot.com
MEME99
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 5
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3336
شهرة العضو : 6
العـمــر . : 17

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   الجمعة مارس 18, 2011 9:03 pm

الحمد لله على كل النعم...

ابدعتي بكل معنى الكلمة

موضوعك مفيد ومميز جدا

الله يعطيكـ العآآآآآآفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خجول ● الورد
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 14
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7542
شهرة العضو : 58
المـوقـع . : ضائعهـ بين الامس الذي ذهبْ دون رجعهـ ..غداً . الذي لا ادركُهَ !واليومـ الذي اجتهد فيهـ
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   الجمعة مارس 18, 2011 9:10 pm

العفووو
مشكوررره ياورده
دوما متميزه بردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fanonay.blogspot.com
عاشق كاكاشي
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 1
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 6133
شهرة العضو : 21

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   السبت مارس 19, 2011 9:22 am

الحمدلله على النعمه


هنا الأن في نعيم إذا قرنا انفسنا بهم


من كان لديه فهو في نعمه





مواضيعك في قمة الروعه إبدأإأإأإأإأإأإع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خجول ● الورد
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 14
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7542
شهرة العضو : 58
المـوقـع . : ضائعهـ بين الامس الذي ذهبْ دون رجعهـ ..غداً . الذي لا ادركُهَ !واليومـ الذي اجتهد فيهـ
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   السبت مارس 19, 2011 10:57 am

مشكوررررر
انت المبدع دوما بمرورك الرااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fanonay.blogspot.com
شوق
محقق مميز
محقق مميز


الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3619
شهرة العضو : 15
المـوقـع . : مكة المكرمة

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   السبت مارس 19, 2011 12:17 pm

كلمــــآآآت
رؤؤؤعه تسلمي ايدينك على الأٌٌنتقُاء الجميييييييييييييل
لك ودي وتقديري..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة ران مورى
محقق مشارك
محقق مشارك


القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 512
شهرة العضو : 9
المـوقـع . : ام الدنيا م_________ص_____ر
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   السبت مارس 19, 2011 2:59 pm

الحمد لله و الشكر لله على النعمة...
:f1:
ابدعتى حقا اختى فانتى تملكين قلما فاق الابداع
الهم عافيهم و لا تبتلينا..
تسلم يمناكى اختى موضوع فاق التميز..
الله لا يحرمنا منك و لا من مواضيعك الرووووووووعه..
مع تحياتى...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خجول ● الورد
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 14
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 57
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 7542
شهرة العضو : 58
المـوقـع . : ضائعهـ بين الامس الذي ذهبْ دون رجعهـ ..غداً . الذي لا ادركُهَ !واليومـ الذي اجتهد فيهـ
العـمــر . : 23

مُساهمةموضوع: رد: انظر ثم فكر ثم اشكر   السبت مارس 19, 2011 3:37 pm

شوق كتب:
كلمــــآآآت
رؤؤؤعه تسلمي ايدينك على الأٌٌنتقُاء الجميييييييييييييل
لك ودي وتقديري..


مشكورررررره ياقمر


عطرتي موضوعي

المحققة الزكية كتب:
الحمد لله و الشكر لله على النعمة...

ابدعتى حقا اختى فانتى تملكين قلما فاق الابداع
الهم عافيهم و لا تبتلينا..
تسلم يمناكى اختى موضوع فاق التميز..
الله لا يحرمنا منك و لا من مواضيعك الرووووووووعه..
مع تحياتى...

:ljklj:


مشكوررررررره يافله


نورتي واسعدتني بمرورك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fanonay.blogspot.com
 
انظر ثم فكر ثم اشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..