الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
טяãη-»Mǿг
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 592
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ^_.-._^

مُساهمةموضوع: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الثلاثاء فبراير 01, 2011 2:38 pm


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل




"بضدها تتميّز الأشياء" ...








وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
husSsam
محقق جديد
محقق جديد


القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : ذكر
المسآهمآت . : 13
شهرة العضو : 0

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الثلاثاء فبراير 01, 2011 6:54 pm

شكرأعجبني الموضوع بارك الله في صاحبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الورد البنفسج
محقق محترف
محقق محترف


نـقــــآط الإشرآف . : 10
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 20
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 10908
شهرة العضو : 112
المـوقـع . : `'•.¸* الرياض*¸.•'´.

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الثلاثاء فبراير 01, 2011 9:59 pm


((اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ))


يسلموو علوو على الموضوع الأكثر من رائع


جزاكــ الله كل خير


وجعله الله في موازين أعمالكــ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارونه
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 9
القسم المفضـل . : القسم العآم ♥
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 6449
شهرة العضو : 3
المـوقـع . : بين خفق القلـــوب..
العـمــر . : 21

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الثلاثاء فبراير 01, 2011 10:07 pm

ســ،.،ـلام علا^^
كيفكـ،ـ ..حوبي..؟؟
ان شــاء اللهـ بخيـــــر..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
واللـهـ الموضوع روعـ،ـهـ متلكــ واللهـ..
ابدعــــتي واللهـ والابدااع مو غريب منـــكِ..
حبيت انـــور << واثقهـ وبقوهـ ..
الله يعطيك العافيه ويجزاكـ الجنه"؛؛
لا تحرمينا من جديدكـ الشيّق ..
تقبلي مروري ..
اختكـ ســـ،ـارونه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
טяãη-»Mǿг
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 592
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ^_.-._^

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الأربعاء فبراير 02, 2011 2:13 am

husSsam كتب:
شكرأعجبني الموضوع بارك الله في صاحبه
العفو..
آآآميينـ
تسلمي أختي ع الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
טяãη-»Mǿг
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 592
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ^_.-._^

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الأربعاء فبراير 02, 2011 2:16 am

الورد البنفسج كتب:

((اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ))


يسلموو علوو على الموضوع الأكثر من رائع

الله يسلمك ياعسسسل الروعة رووووعتكـ
جزاكــ الله كل خير

وجزاكـ..
وجعله الله في موازين أعمالكــ ..
آآآميينـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MEME99
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 5
القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3336
شهرة العضو : 6
العـمــر . : 17

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الأربعاء فبراير 02, 2011 2:21 am


الله يجعله في موازين حسناتك انشاء الله

مشكوورة والله يعطيك العافية على الموضوع المفيد والمميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
טяãη-»Mǿг
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 592
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ^_.-._^

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الأربعاء فبراير 02, 2011 2:27 am

سارونه كتب:
ســ،.،ـلام علا^^
كيفكـ،ـ ..حوبي..؟؟
هـــــلا والـــلــه بمرجوجتيـ
ان شــاء اللهـ بخيـــــر..
لأأأأأ طبعا من شوفتك :twisted: <والعكس صحيح :D
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
واللـهـ الموضوع روعـ،ـهـ متلكــ واللهـ..
شيء طبيعي :lol:
ابدعــــتي واللهـ والابدااع مو غريب منـــكِ..
قلتلك شــــيء طبيعي هههـ :bball:
حبيت انـــور << واثقهـ وبقوهـ ..
يؤيؤ مــــن جــــنبــــــها<لا تصـــدقي نفسك :evil:
الله يعطيك العافيه ويجزاكـ الجنه"؛؛
آآآآآآميين
لا تحرمينا من جديدكـ الشيّق ..
بإذن الله
تقبلي مروري ..
اختكـ ســـ،ـارونه..
منوووريين ومعطرين العفاريت اليوم (بس لايزعلوا...)<لا تبدأ الفلسفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
טяãη-»Mǿг
محقق لامع
محقق لامع


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Code Geass
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 592
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ^_.-._^

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الأربعاء فبراير 02, 2011 2:33 am

MEME99 كتب:

الله يجعله في موازين حسناتك انشاء الله
آآآآمييينـ
مشكوورة والله يعطيك العافية على الموضوع المفيد والمميز
تسسلميـ ياحلللوهـ ع الرد مععطرهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thekra
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الإشرآف . : 10
نـقــــآط الـتـمـيـز . : 2
القسم المفضـل . : قسم الأعضآء ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 2586
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : مَعَ غَيمَاتِ العَطاءْ ~}

مُساهمةموضوع: رد: *تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*   الخميس فبراير 03, 2011 8:23 am

سلام
كييفك
موضوع في غاية الروعة
فعلا الحمدلله على هه النعم
جزاك الله كل خر
وجعله في موازين حسناتك
لا تحرمينا جديدك
ودي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*تَــنَــفَّــس بِــعُــمــقٍ ثُــمَّ قُــل*
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •◣ المنـزل الإســـلامـــي ◢• :: ♣ القســم الإســلآمي العــــــآم ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..