الرئيسيةاهلاً بكمالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة بلموت98
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3492
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الغرفة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الأربعاء يناير 26, 2011 9:04 pm





اعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان مساء اليوم ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه امر بصرف مكرمة اميرية بمناسبة

الذكرى 50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الامارة.


بواقع الف (1000) دينار كويتي لكل مواطن حتى مواليد 1 - 2 - 2011 .


واضاف الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكرمة الاميرية تشمل صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية من تاريخ 1 - 2 - 2011 حتى تاريخ 31 - 3 - 2012 .

 


محمد العبدالله: تُصرف لمن ليس لديه حساب بنكي في الثامن والعشرين من الشهر المقبل



أعلن رئيس جهاز متابعة الاداء الحكومي الشيخ محمد العبدالله المبارك أن المكرمة الأميرية ستكون في حسابات المواطنين يوم الرابع والعشرين من فبراير المقبل، وستصرف لمن ليس لديه حساب بنكي في الثامن والعشرين من الشهر نفسه.
وعرض الشيخ محمد في مؤتمر صحافي أمس القواعد العامة للصرف في حالة اقرار مجلس الامة للقانون، لافتا الى ان المكرمة تصرف لمستحقيها مباشرة من الاشخاص البالغين 21 عاما وتصرف للزوج عن نفسه واولاده وبناته لاقل من 21 سنة، ماعدا المتزوج منهم، او الذي يعمل في جهة حكومية او في القطاع الخاص، حيث يتم الصرف لهم مباشرة، ويكون صرف المكرمة لمستحقيها او لمن يقوم مقامهم كما في حالات، الولي، والوصي، والقيم، حسب الاحوال، كما تصرف لمن بلغ من القصر سن الثامنة عشرة، وكان ملتحقا بعمل، وكذلك للحاضنة عن الاولاد الموجودين في حضانتها بموجب حكم قضائي ايا كانت صفتها، كما تصرف المكرمة للحاصلة على حكم بنفقة للاولاد، وكذلك التي تصرف عنهم علاوة اجتماعية.
واشار الشيخ محمد الى انه في حالة وجود خلاف على صرف المنحة بين مستحقيها بسبب سقوط احكام الحاضنة او النفقة بموجب احكام نهائية، فيرجع الامر في ذلك الى القضاء لحسمه للحصول على حكم بمن له حق في صرف تلك المكرمة، او لمن يفوضه القاصر الذي تجاوز السنة الخامسة عشرة في الصرف.
واكد المبارك ان الجهات المعنية بتحويل قيمة المكرمة الى الحسابات البنكية هي الجهات الحكومية والشركات التي تساهم فيها الحكومة للعاملين لديها، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين ولمستحقي انصبة معاش، وبرنامج اعادة الهيكلة للعاملين في القطاع الخاص ويتقاضون علاوة اجتماعية، ولمن يتقاضون بدل البحث عن عمل او مكافأة متدرب، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمن يستحقون مساعدات عامة او نزلاء دور الرعاية، والهيئة العامة لشؤون القصر للمشمولين في رعايتها، ووزارة العدل «الادارة العامة للتنفيذ» لحالات الصرف على اساس حكم قضائي.
من جانبه، قال مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي ان «عدد المواطنين المستفيدين من المنحة مليون و155 الفا، وجار في الوقت الحالي رفع الملفات الى ديوان الخدمة المدنية. اما الذين لديهم استكمال قيد او بطاقات ملغية لسبب من الاسباب او لديهم نقص في المستندات، وبطاقاتهم المدنية صالحة يجب عليهم مراجعة الهيئة او الاستعلام عبر الموقع الالكتروني، مؤكدا ان 99 في المئة من المواطنين ملفاتهم صالحة

 




المكرمة الأميرية الثانية: امتلاك الكويتيين ل 50% من أسهم الشركات المساهمة





مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح انه تمت المباشرة بوضع الخطة السنوية الثانية للتنمية التي سيتم طرحها على المجلس الاعلى للتخطيط لاعتمادها واحالتها الى وزارة المالية ومن ثم الى مجلس الامة.



واضاف الشيخ احمد الفهد في كلمته بمناسبة افتتاح منتدى (مشاريع التنمية بوابة مستقبل الكويت ) اليوم ان التنمية ومشاريعها لم تعد تتجمد في ظل الحراك السياسي بل اصبحت حقيقة واضحة مستمرة وملموسة سواء للخطط طويلة المدى او المتوسطة او السنوية.
واوضح ان قوننة التنمية في اطار تشريعات من السلطتين التشريعية والتنفيذية بعد مبادرة صاحب السمو امير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري ساهمت في استمرار تنفيذ المشاريع التنموية والزام الجميع بانفاذها حتى في ظل الحراك السياسي الداخلي مبينا ان النظام الديمقراطي المحكوم بالقوانين والدستور تجعل الحراك السياسي امر طبيعيا.



وبين ان احتفالات الكويت بمناسبة الذكرى ال 50 للاستقلال وال 20 للتحرير تتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لاطلاق خطة ومفهوم التنمية وفق آليات حديثة معتمدة على التنمية التأشيرية وليست الشاملة والمعتمدة بصورة رئيسية على اعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وتطوير البنى التحتية وتنمية الموارد البشرية وتنويع المصادر مؤكدا في الوقت نفسه ان التنمية في الكويت (طموح شعب وخطة وطن).
وذكر الشيخ احمد الفهد ان خطة التنمية تشهد (مطبخ للعمليات) لمتابعة المؤشرات الاقتصادية والتنموية المحققة في السنة الاولى بالمشاركة مع متخصصين عالمين في هذا المجال لمساعدة كافة الجهات والاجهزة المختصة لوضع البنى التحتية التي تسهل عملية المتابعة كالاحصاء والمكننة والحكومة الالكترونية التي تعتبر جميعا من اهم ادوات انجاح التنمية في العالم.



وقال ان التقرير نصف السنوي الاول لخطة التنمية اظهر وجود بعض التحديات والصعوبات في تنفيذ مشاريع التنمية من اهمها البيروقراطية والروتين حيث ان تنفيذ 90 في المئة من خطة التنمية يحتاج الى 18 شهرا بدلا من 12 مؤكدا في الوقت نفسه سعي الحكومة الى ازالة هذه المعوقات سواء من خلال القرارات الوزارية او التشريعات.



واعتبر الشيخ احمد الفهد ان المكرمة الثانية من سمو الامير للشعب الكويتي تتمثل في امتلاك المواطنين ل 50 في المئة من شركات المساهمة العامة التي سيتم طرحها لتنفيذ مشاريع التنمية الضخمة في الكويت مبينا انه جرت العادة ان تكون هذه الشركات من اساسيات الموازنة العامة للدولة في انحاء العالم.



واوضح ان هذه الشركات المساهمة ستمثل خليطا من المكلية بين الشعب والحكومة والقطاع الخاص لتتيح للمواطنين الاستفادة من الشركات التي تقدم لهم الخدمات وتساهم ايضا في اشراك القطاع الخاص في عملية التنمية ومورد اضافي لموازنة الدولة من خلال مساهمة المؤسسات الحكومية بهذه الشركات بنسبة لا تتجاوز 24 في المئة مشيرا الى وجود صيغ اخرى لمشاركة القطاع الخاص في التنمية مثل (بي او تي) او (بي بي بي) او الخصخصة.



وحول ما تم انجازه خلال الفترة الماضية قال الشيخ احمد الفهد ان "مشاريع الحلم اصبحت حقيقة" فشركة مقاولات تقوم الان بتشييد ميناء بوبيان كما سيتم التوقيع على انشاء جسر جابر خلال احتفاليات البلاد بالاعياد الوطنية وهناك اعمال حالية لتوسعة مطار الكويت الدولي والبدء باعمال التشييد لمستشفى جابر.



واضاف انه سيتم التوقيع على العقد الثاني لطريق جمال عبدالناصر خلال نهاية الشهر الجاري مشيرا الى انها المرة الاولى التي تشهد الكويت قوانين خاصة بالتنمية ومتابعتها فضلا عن عدم تأثر التنمية او النشاط الاقتصادي المحلي بالحراك السياسي الداخلي.



وقال الشيخ احمد الفهد في تصريح صحافي على هامش المنتدى ان هناك اخلاصا في العمل لترسيخ مبادىء التنمية واهدافها وخلق بنية تحتية مؤسساتية لاسيتعاب اي خطة تنموية والاستمرار فيها معربا ان ارتياحه لوجود هذه المنظومة.



ودعا الى اجراء قراءة متأنية للمعطيات والمشاكل والمعضلات التي ظهرت خلال التقرير نصف السنوي كي يتم تخطيها والاسراع في عملية التنمية والانجاز في الفترة المقبلة لاسيما انه تم بناء بنية ايجابية للقياس والاداء.



وفي رده على سؤال حول تمويل مشاريع خطة التنمية قال الشيخ احمد الفهد ان البنك المركزي قدم رؤيته لآليات التمويل بعد مشاوراته مع القطاع المصرفي المحلي ويتم حاليا مناقشتها في اللجنة المالية في مجلس الامة وذلك بسبب وجود اراء مختلفة في هذا الصدد.



وشدد على ضرورة وجود قروض تمويلية طويلة المدى بفائدة مقبولة حتى يتسنى النجاح في المشاريع الاسكانية التي تهم المواطنين الكويتيين جميعا مشيرا الى انتظار قرار الجانب التشريعي في موضوع التمويل ومتوقعا ان يتم اصدار قانون بهذا الشان خلال الفصل التشريعي الحالي.



وعن اداء الاشهر الستة الاولى من خطة التنمية قال الشيخ احمد الفهد ان الخطة السنوية تضمنت 845 مشروعا تم التوقيع على 250 مشروعا منها اضافة الى وجود 250 مشروعا اخرى في المراحل النهائية للتوقيع مشيرا الى ان القراءة المبدئية للاداء تفيد بأن السنة الاولى من الخطة تجاوزت نسبة التنفيذ فيها 50 في المئة.
وبين ان سبب التأخير كان بسبب المعوقات والبيروقراطية حيث تم تقديم 200 ملاحظة حولها في التقرير السنوي.



وكشف الفهد عن طرح شركتين مساهمتين عامتين خلال السنة الاولى من الخطة هما الشركة الطبية وشركة الانتاج الكهربائي.
وعن مساهمة المجتمع المدني في خطة التنمية قال الشيخ احمد الفهد انه لاستعادة الدور الريادي والاقليمي للكويت كمركز مالي وتجاري واحياء الدور المحوري للقطاع الخاص في قيادة التنمية يجب تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني لتصبح جزءا فاعلا في عملية صنع القرار التنموي في شقيه الاجتماعي والاقتصادي.



واضاف ان ذلك يتطلب ايضا اعادة النظر في دور الدولة واجهزتها وتعديل التشريعات المنظمة والمرتبطة بذلك بما يوفر البنية المناسبة للتنمية وتوفير الضوابط والمناخ الملائم لضمان التنمية البشرية بما يحفظ هوية المجتمع وبناء المواطنة وتحقيق العدالة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الظلام
محقق ذهبي
محقق ذهبي


القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الآنمي المـفضل . : Kimi ni Todoke
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1481
شهرة العضو : 6
المـوقـع . : في غرفتي العلة
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الخميس يناير 27, 2011 2:25 pm

وااااااااو (1000 دينار كويتي ) + مجانا صرف مواد غذائية

ياحظ المواليد
صحيح تذكرت شككككككككككككككككككككككككككرا على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
.. ايرزا سكارليت ..
محقق مميز
محقق مميز


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 4
القسم المفضـل . : قسم الأنمي العآم ♥
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 5244
شهرة العضو : 27
المـوقـع . : مـــ^ــــجـ"ــــهـول

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الخميس يناير 27, 2011 2:51 pm



شكرا على الموضوع الروعة

يا حض المواليد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.conan-anime.com/profile?mode=editprofile
عاشقة بلموت98
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3492
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الغرفة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الخميس يناير 27, 2011 5:22 pm

العفو الحمدلله اني مولودة في شهر 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lovely girl =D
محقق ذهبي
محقق ذهبي


نـقــــآط الـتـمـيـز . : 3
القسم المفضـل . : قسم التقنية ♥
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 1180
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : ما بعرف =P
العـمــر . : 16

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الجمعة يناير 28, 2011 4:24 pm

هعهع يم يم يم يم يا ريتني هناك هههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة بلموت98
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3492
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الغرفة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الجمعة يناير 28, 2011 4:35 pm

لا تحسدونها راح تطلع الالف من عينه الخبر وصل فرنساههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الجمعة يناير 28, 2011 4:38 pm

هههههههههه

ذلونا بالهلـ ألف...

احسن اني غني هههههههههههههههههههههه

مشكوره على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة بلموت98
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3492
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الغرفة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الجمعة يناير 28, 2011 4:40 pm

لووول ايي بنصير اغنيا لا يعطونا عين من هالالف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة بلموت98
محقق مميز
محقق مميز


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Akatsuki no Yona
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 3492
شهرة العضو : 12
المـوقـع . : في الغرفة
العـمــر . : 18

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    الجمعة يناير 28, 2011 5:48 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلموتُ
محقق مشارك
محقق مشارك


القسم المفضـل . : قسم المتحري كونآن ♥
الآنمي المـفضل . : Gintama
الجنـس . : انثى
المسآهمآت . : 310
شهرة العضو : 0
المـوقـع . : في ثورة 14 فبراير
العـمــر . : 19

مُساهمةموضوع: رد: ::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )    السبت يناير 29, 2011 2:31 pm

مبرووك ليكم يا كويتين ..
حليوو هههه مو احنى ما يعطون ولا دينار واحد خخخخ :P :لعق:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.Gin+Belmot.com
 
::الروضان:: مكرمة اميرية بواقع 1000 دينار لكل مواطن كويتي ( دمج مواضيع )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ● المنـزل الـعـام ● :: ♣ » قسم الموآضيع العآمة « ♣-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (السعودية)
جميع الحقوق محفوظة لـ
 Powered by GIN12 ®{Conan-Anime.com }
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

جميع ما يكتب في المنتدى لا يعبر عن رأي الادارة وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبها..
والادارة غير مسؤوله عن ما يكتب او ينشر في المنتدى
..